Home لقاءات متطلبات سوق الألعاب الإلكترونية يجعلنا في المقدمة
0

متطلبات سوق الألعاب الإلكترونية يجعلنا في المقدمة

0
0

في لقاء مع “كارول آن دياس” ، مديرة المبيعات الإقليمية – الشرق الأوسط وأفريقيا – لدى شركة « تي بي في تكنولوجي », صاحبة العلامتان التجاريتان لشاشات الكمبيوتر AOC و فيليبس, تحدثت معنا عن سوق الشاشات في المنطقة و عن متطلبات المستخدمين من عشاق الألعاب الإلكترونية:

“كارول آن دياس” ، مديرة المبيعات الإقليمية – الشرق الأوسط وأفريقيا – لدى شركة « تي بي في تكنولوجي »

 

  • كيف يمكنك التوسع و الإنتشار في سوق شاشات الكمبيوتر في الشرق الأوسط؟

شهد سوق الشاشات هبوطياً من حيث حجم المبيعات، و شهدنا في الوقت نفسه تراجعاً في شريحة الحجم الصغير والزيادة التدريجية في للشاشات الأكبر خصوصاً شريحة الحجم 22 و 24 بوصة، هذا الإنخفاض ملحوظ في حجم الشاشات لوكن هناك زياده فيما يتعلق بهوامش الربح و القيمة السوقية في شوق شاشات الكمبيوتر ولكن هناك زيادة في الهوامش وقيمة skus داخل عمل الشاشة.

  • ما هي توقعاتك لهذا السوق؟ و ما هو حجم النمو الذي حققته في النصف الأول من عام 2018 مقارنةً بعام 2017؟

لا شك في أن  إتجاه الأسواق يتحرك حالياً من حجم الأعمال إلى الأعمال التجارية الرائدة. أما الألعاب الإلكترونية تسير في الإتجاهين.

بقدر ما نشعر بالقلق، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و لكننا شهدنا نمواً مزدوجاً نسبياً في النصف الأول من عام 2018 بالمقارنة مع 2017 ، والأهم من ذلك أن معدلات أعمالنا والعملاء لدينا قد نما بشكل كبير هذا العام. وشهدت أعمال المناقصات إنخفاضاً، حيث أن إجمالي عدد المناقصات الحكومية التي تم إصدارها هذا العام أقل.

  • بعيداً عن مجموعة منتجاتك, ما هي المنتجات التي يرتفع الطلب عليها في هذه المنطقة؟

إن الألعاب الإلكترونية هي المفتاح لهذا العام حيث أصدرنا وركزنا على مجموعة من هذه الأسواق من خلال مجموعة شاشات AGON لدينا. أيضا في  مجموعة الشاشات التقليدية ، اكتسبت شركة AOC مميزات من ثلاث جوانب و هي الحدود الرفيعة للشاشات و الحجم الكبير و شاشات “فيليبس” حصدت الزخم.

  • ما هي أحدث الاتجاهات التكنولوجية التي شهدها شاشات الكمبيوتر؟

أحدث التقنيات في شاشات الكمبيوتر الشخصي هي HDR (نطاق ديناميكي عالي) وهي تقنية مفيدة بشكل خاص لشاشات الألعاب لأنها تمثل تطوراً من اللون الطبيعي ونسب التباين الذي يمكن أن تصل إليه المجموعة الحالية من الأجهزة أو الداعم لها. وصلت تقنيات HDR بالفعل إلى أجهزة التلفاز العالية الإمكانيات. أما بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، ستأتي هذه التكنولوجيا بسعر مختلف حيث سيتعين تثبيت أحدث بطاقات الرسومات للاستفادة القصوى من هذه الأجهزة الجديدة، وسيكون G SYNC HDR و Free Sync 2 هما الاسمان المستخدمان على التوالي في شاشاتنا. الخلل الوحيد الذي نراه هو أن شركات الألعاب عليها ترقية مجموعة الألعاب الحالية أو عدم التعامل مع هذه التقنية المتطورة.

  • ما الذي يميز منتجاتك عن منافسيك في السوق؟

لدينا مجموعة جديدة من شاشات الألعاب المنحنية في فئة 24/27 بوصة (C24G1 / C27G1) إلى جانب AG273QCG مع أفضل وقت استجابة يمكن للصناعة رؤيته (أقل من 1 مللي ثانية) ، ويدعم الطراز تقنيات Quad HD ، G sync مع معدل تحديث 165 هرتز. كما سنقوم بإحضار شاشات ألعاب كمبيوتر مقاس 39 بوصة من AOC مع معدل انحناء قدره 3000r و معدل تحديث 144 هرتز.

  • ما الذي يبحث عنه عشاق الألعاب الإلكترونية حين يختار ما بين شاشات الألعاب الراقية؟

يبحث جميع اللاعبين المحترفين عن وقت استجابة أفضل وأفضل معدلات تحديث متوفرة في السوق تعتمد في الغالب على اللوحة المستخدمة من قبل صانعي الشاشة ، إلى جانب استخدام بطاقة رسومات جرافيك متقدمة ومتوافقة مع شاشة الالعاب.

وتأتي مجموعة شاشات الألعاب AOC التي نقدمها مع معدلات تحديث 144/165/240 هرتز ووقت استجابة يبلغ 1 مللي ثانية أو أقل مما يساعد اللاعبين في صنع أفضل الألعاب والاستراتيجيات خاصة في FPS و الالعاب الاستراتيجية.

  • كيف تقوم بتسويق منتجاتك في المنطقة وما هي جميع الأحداث التي تشارك فيها في الشرق الأوسط؟

نركز أعمالنا بشكل وثيق مع الشركاء الرئيسيين، ومن ثم نقوم بتخصيص أنشطتنا التسويقية لتلائم احتياجات شركائنا بشكل أفضل في مختلف المناطق. لقد أطلقنا برنامج الولاء لشركاء القنوات في الإمارات العربية المتحدة بقيم منخفضة للغاية قابلة للتحقيق، حيث لديهم خيار للاختيار لربح  تلفزيون عالي الجودة أو رحلة لبلد مشوقة.

وأيضا نركز على المشاركة في الفعاليات الحيوية مثل التعاون مع شركنا في جيتكس لهذا العام  وتواجدنا من خلاله و الأهم النجاح الكبير الذي شهدناه في  معرض Gamescon حيث إستطاع الحضور لمس تجربة حقيقية للمجموعة الجديدة من AGON III.

  • ما هي النصائح القيمة التي يمكنك تقديمها للمستخدمين الراغبين في شراء شاشة كمبيوتر؟

هناك شاشات ذات دقة منخفضة تدعي بأنها شاشة ألعاب ويتنافسون على الأسعار. لذا فإن النصيحة لعشاق الالعاب و المبتدئين هي فهم المواصفات ومقارنة المواصفات وعدم النظر للسعر فقط، وإلا على المدى البعيد سيتحمل المستهلك تكاليف أكثر. أيضاً قبل قرار الشراء ابحث عن المراجعات للمنتجات على مواقع الإنترنت الإنترنت فهي تظهر العيوب و المميزات و نسب الأداء .

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *