Home لقاءات Acer تشهد نمواً قوي
0

Acer تشهد نمواً قوي

0
0
بول كولينز”، المدير العام في شركة cer

في لقاء “تشانيل بويت العربية” مع “بول كولينز”، المدير العام في شركة Acer  يحدثنا عن رحلة الشركة ومحفظة منتجاتها ومشاركتها في مجتمع القنوات والنمو الذي تشهده ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم.

كيف يمكنك تقييم رحلة الشركة حتى الآن وأين تقف حاليًا في ما يتعلق بمحفظة منتجاتك وقاعدة أعمال قنواتك والانتشار الجغرافي في المنطقة؟

نحن سعداء للغاية بالتقدم الذي حققته Acer ، سواء هنا أو على المستوى الدولي ، خلال الأرباع الماضية. الأخبار من تايوان لا تزال إيجابية للغاية وقد أبلغنا مؤخرا الربع الثامن عشر من النمو القوي، مع إضافة عمليتي استحواذ لمجموعتنا.

أما بالنسبة للأخبار المحلية، فنحن سعداء بالإبلاغ بأننا الآن نغطي منطقة الشرق الأوسط بالكامل بعد إعادة دخول مصر وتجارة التجزئة في العراق. لقد أمضينا أيضًا السنة الماضية في إعادة هندسة شركتنا بالنسبة للتركيز في المبيعات والذي كان مقبولًا للغاية من قبل شركائنا. وينعكس هذا أيضًا في نجاحنا في مجالات تركيزنا لمنتجات رقيقة وخفيفة.

من وجهة نظرك ، أين تتجه الأسواق الإقليمية وكيف تنوي تنمية سوقك في المنطقة؟

لدينا بعض الأحداث الرئيسية القادمة خلال العام المقبل، ليس فقط حالات النقص في الشرائح من إنتل وكذلك نهاية الدعم لنظام التشغيل Windows 7 . هذا ما يجبر البائعين والعملاء على حد سواء على إعادة تقييم عروض المنتجات والخيارات. نحن نشهد الانتقال إلى “الأجهزة الحديثة” أو عوامل الشكل غير التقليدية والشاشات التي تعمل باللمس والمنتجات المتقاربة، والتي يمكن أن تفي بعمليتين أو أكثر مثل جهاز العمل كل يوم وجهاز كمبيوتر للألعاب في الليل. كما أننا نتطلع إلى نهج متعدد الجوانب للنمو مع طموحات جغرافية ، ومنتجات صناعية ورئيسية.

ما القيمة التي تجلبها شركة Acer لشركائها في القنوات ولماذا يجب أن يعمل الشركاء معك؟

شركة Acer هي شركة بيع، وهي بذلك الشركة الأسهل والأقل عرضة للمخاطرة للارتباط بها. نعتقد أن المنتج يباع فقط عندما يقوم شخص ما بالكتابة عليه واستخدامه. يقدّر شركاؤنا هذا النهج التعاوني حيث نتشارك في نفس الرؤية. كما نتوق إلى الشفافية، وهذا محل تقدير من قبل شركائنا. وأخيرًا، لا تعد Acer علامة تجارية متراكبة ، فنحن نود أن نحافظ على قناتنا صغيرة ومربحة. هذا التوأمة مع بعض برامج القنوات الممتازة مثل “وعد الموثوقية” و “المسار السريع” يجعلنا بارزين في المنافسة.

ما مدى فعالية برامج أعمال اقنوات لديك وما هي الميزات الرئيسية التي تجذب شركائك؟

كما ذكرنا، فإن برنامجنا فريد من نوعه في جانبين: الأول هو “وعد الموثوقية” الذي يمكن لشركائنا تقديمه. وينص هذا الضمان على أنه في نطاق منتجاتنا التجارية، إذا فشل أحد المنتجات خلال السنة الأولى من الضمان، فلن نقوم فقط بإصلاحه مجانًا بموجب الضمان، وسنقوم أيضًا برد العميل لسعر الشراء الكامل. ثانياً، “المسار السريع” لدينا هو طريقة سريعة لمساعدة الشركاء على إبرام الصفقات من خلال تقديم ما يصل إلى 50.00 درهم لكل وحدة يتم بيعها فقط من خلال مشاركة بعض التفاصيل حول الصفقة معنا. يمكن استخدام ذلك بأي طريقة يختارها الشريك وقد أثبتت شعبيته في أعمال القنوات بالعام الماضي.

ما هي التقنيات الجديدة التي تمكن من نمو Acer ؟

نحن نستثمر الكثير في مجال البحث والتطوير ونفتخر بتقديم أنحف كمبيوتر محمول Core i وأخف واحد لمدة عامين على التوالي. لدينا Swift 7 و Swift 5 هي حواسبنا المحمولة الحائزة على العديد من الجوائز وقد أصدرنا للتو شاشة Swift 5 مقاس 15 بوصة، والتي لا تزال تحت وزن كيلوغرام واحد.

مجال آخر قوي بالنسبة لنا هو الألعاب – حيث يمنحنا نظام التبريد الحاصل على براءة اختراعنا الريادة في الألعاب الصغيرة. أيضا ، احترس من Acer Predator Thronos الذي كان ضربة قوية عند إصدارة في حدث IFA الأخير في برلين ، ألمانيا. و التي ستغير منصة الألعاب بالكامل و  القدرة على تغيير تجارب اللاعبين في المستقبل.

المجال الأخير الذي نفخر به هو عرض Chrome الذي نقدمه، مع وجود علامة تبويب Chrome الأخيرة التي تنتهي من مجموعتنا، لدينا خط كامل لتجارة التجزئة والأعمال والتعليم ، مما يعزز من هيمنتنا على هذه السوق.

أخيراً وليس آخراً ، ما هو نوع النمو الذي شاهدته؟

أعلنا مؤخرً عن نتائج الربع الثالث من العام وقد أظهرت الشركة زخمًا ثابتًا للعمليات مع صافي دخل يبلغ 2.5 مليار دولار تايواني ، بارتفاع سنويًا بنسبة 42.5٪. بلغت إيراداتنا الموحدة 65.33 مليار دولار تايواني ، بزيادة قدرها 7.8 ٪ على أساس سنوي. وبلغ إجمالي الأرباح 6.89 مليار دولار تايواني بهامش 10.6٪؛ وبلغ الدخل التشغيلي 1.17 مليار دولار تايواني ، مسجلاً أعلى مستوى للربع الثالث على مدار ثماني سنوات.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *