Home أهم الأخبار “ريفربد” تستحوذ بشكل نهائي على شركة تزويد حلول الشبكات اللاسلكية “زيراس”

“ريفربد” تستحوذ بشكل نهائي على شركة تزويد حلول الشبكات اللاسلكية “زيراس”

0
0

أعلنت شركة “ريفربد تكنولوجي” Riverbed Technology، الشركة المتخصصة في مجال تحسين أداء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، اليوم عن توقيعها لاتفاقية نهائية بشأن الاستحواذ على شركة “زيراس” Xirrus، الرائدة في تزويد الجيل التالي من حلول شبكات الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi.bd7f310b6c29ac30_org

وستتمكن “ريفربد”، من خلال عملية الاستحواذ تعزيز المزايا الرائدة التي يتمتع بها حل SteelConnect المخصص لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق والمُعرفة بالبرمجيات SD-WAN وشبكات الحوسبة السحابية، وذلك من خلال دمج هذه المزايا مع مجموعة واسعة من حلول الشبكات اللاسلكية المتطورة والمُدارة عن طريق السحابة، والتي تزود عملاء وشركاء “ريفربد” بقدرات الاتصالات الموحدة وهيكلية العمل المميزة التي تمتد على كافة أنواع الشبكات الموزعة (الشبكات واسعة النطاق WAN وشبكات المناطق المحلية LAN وشبكات الواي فاي المحلية WLAN) بالإضافة إلى مراكز البيانات وشبكات الحوسبة السحابية. وستستمر “ريفربد” أيضاً بتقديم حلول “زيراس” كحلول مستقلة مخصصة لشبكات الواي فاي لقطاع المؤسسات.

وقال جيري م. كينيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “ريفربد”: “تُعد عملية الاستحواذ هذه خطوة هامة واستراتيجية بالنسبة لريفربد وذلك لما تضيفه من حلول رائدة للشبكات اللاسلكية المُخصصة لقطاع المؤسسات، وتحسينات إضافية على حل SteelConnect بما يتناسب مع توفير مجموعة لا مثيل لها من مزايا الشبكات واسعة النطاق المُعرفة بالبرمجيات SD-WAN والتي ستساعدنا على تعزيز نمونا ضمن هذه السوق الهامة للغاية. تشهد شبكات القطاع المؤسسي اليوم تطورات كبيرة وأكثر تعقيداً في ظل التحول الرقمي وتوجهات الحوسبة السحابية والتقنيات الجوالة التي تنتشر بمستويات غير مسبوقة، وهو ما يزيد من صعوبة إدارة قطاع تكنولوجيا المعلومات لهذه التطورات، ولابد من إيجاد طرق جديدة لتوفير الشبكات المناسبة وهو ما يضع “ريفربد” وشركائها من خلال هذا الاستحواذ في الموقع المناسب لتزويد مديري تكنولوجيا المعلومات والشركات بالنهج المناسب الذي يقدم مستويات مميزة من التنسيق والاتصالات الموحدة عبر كامل الشبكة”.

يُعتبر حل Riverbed SteelConnect حلأً مميزاً للغاية وهو مخصص لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق والمُعرفة بالبرمجيات SD -WAN وهو يوفر بساطة لامثيل لها وقدرات مُحسنة مع أدوات إدارة مركزية وموحدة تغطي كامل الشبكة مع إمكانية التنسيق بحسب سياسات الشركة المتبعة وإمكانية ربطه مع خدمات أمازون ويب AWS ومنصة Azure من مايكروسوفت بنقرة واحدة. كما يتميز الحل بالأداء المتفوق وميزة الامتثال بحسب حاجة الشبكة ذات النطاق الواسع، بالإضافة إلى قدرته على جمع المعلومات حول أداء الشبكة والتطبيقات ومواءمتها مع رؤية الشركة وسياستها فضلاً عمّا يقدمه الحل من قدرة كبيرة على التحكم بهدف تعزيز تجربة المستخدم. ومن خلال الاستحواذ على شركة “زيراس”،  سيتم توسيع نطاق قدرات التنسيق التي يتمتع بها حل SteelConnect لتصل إلى مستوى جديد من التقنيات اللاسلكية.

من جهته قال بول أوفاريل، نائب الرئيس الأول لوحدة أعمال حلول SteelConnect و SteelHead و SteelFusion في “ريفربد”: “لايمكن الاعتماد على الطرق القديمة في إدارة الشبكات بعد اليوم، وعلى أقسام التقنية التخلص من مثل هذه الطرق في إدارة أجهزة الشبكات بشكل منفرد من خلال استخدام أوامر CLI، والتحول بدلاً عن ذلك إلى الأدوات المُعرفة بالبرمجيات والتي تقوم على المقاييس العالمية وأدوات الأتمتة والتنسيق. وما يميز حل SteelConnect هو أنه أول حل مخصص لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق والمُعرفة بالبرمجيات SD-WAN يتم تنفيذه من خلال توسيع قدرات التنسيق القائمة على سياسة الشركة لتصل إلى أكبر مساحة ممكنة من الشبكة الموزعة. ومن خلال الدمج بين قدرات الاتصالات اللاسلكية التي تقدمها “زيراس” وقدرات التنسيق القوية من SteelConnect سيكون بمقدورنا أن نتخذ خطوة جريئة نحو إطلاق قدرات إدارة الشبكة نحو التقنيات اللاسلكية”.

وقد أثبتت تقنيات “زيراس” حضورها بشكل لافت من خلال استخدامها لتأدية المهام بشكل كامل في أكثر الظروف تطلباً وتقديمها أداءاً فائقاً وكأنها تُنفذ باستخدام شبكات سلكية مع مستويات عالية من التغطية والأمان. كما توفر مجموعة حلول “زيراس” للشبكات اللاسلكية، والتي تتميز بكثافة نقاط الوصول ودعمها للخدمات السحابية، اتصالاً سلسلاً ومزايا الإدارة الموحدة اللازمة ضمن الشبكة. كما تم إدراج شركة “زيراس” من قبل مؤسسة “غارتنر” ضمن تصنيف “الشركات ذات الرؤية” Visionaries في تقرير “ماجيك كوادرانت” حول أحدث بنية تحتية مخصصة للوصول لشبكات المناطق المحلية السلكية واللاسلكية. ومع حلول الشركة الموزعة على عشرات الآلاف من الشبكات ومئات الآلاف من التقنيات السحابية المستخدمة، فإن قاعدة عملاء “زيراس” تضم بعض أشهر الشركات العالمية والأسماء التجارية المعروفة مثل مايكروسوفت وجامعة ميسيسيبي ونادي ليفربول الرياضي لكرة القدم بالإضافة إلى شركة بول هاستينغز للمحاماة.

وقال شين باكلي، الرئيس التنفيذي لشركة “زيراس”: “سنعمل بالتعاون مع ريفربد على الاستفادة من الفرصة الهائلة المتاحة أمامنا لإطلاق أول حل مخصص لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق والمُعرفة بالبرمجيات SD-WAN والذي يلبي الاحتياجات الأساسية للشبكة. ومن خلال دمج الحلول التي نوفرها، سنقدم قدرات تحكم عالية بالتطبيقات والهوية الموحد مع تقنيات فريدة من نوعها مخصصة للشبكات واسعة النطاق والمُعرفة بالبرمجيات SD-WAN تلبي المتطلبات العديدة التي باتت تظهر في ظل التحول الرقمي وتوجهات الحوسبة السحابية والتقنيات الجوالة التي تنتشر بمستويات غير مسبوقة. يسعدنا للغاية أن نكون جزءاً من عائلة “ريفربد” وأن نواصل سعينا نحو الأفضل في هذه السوق المتميزة بسرعة النمو والتنافسية العالية”.

ومع عملية الاستحواذ هذه، تواصل “ريفربد” تحقيق النجاحات التي بدأتها العام الماضي من خلال حلها المخصص للشبكات SteelConnect. فقد قامت الشركة في شهر يناير 2016 بالاستحواذ على شركة Ocedo Networks، الرائدة في تزويد الشبكات واسعة النطاق والمُعرفة بالبرمجيات SD-WAN وذلك لتسريع عملية توفير الجيل التالي من حلول “ريفربد” للشبكات بالإضافة إلى إطلاقها لحل SteelConnect في شهر أبريل 2016 والذي احتوى على ميزة “النقرة الواحدة” للاتصال بخدمات أمازون ويب AWS. وأعلنت “ريفربد” في شهر سبتمبر 2016 أيضاً عن توافر الجيل التالي من حل SteelConnect وهو SteelConnect 2.0  مع العديد من الميزات الجديدة بما في ذلك ميزة المراقبة المشتركة مع حل Riverbed SteelCentral.

كما أضافت “ريفربد” ميزة “النقرة الواحدة” للاتصال الآمن مع منصة Azure من “مايكروسوفت” وذلك في بداية العام 2017 بالإضافة إلى تعزيز التكامل مع أحد حلول الامتثال الرائدة على مستوى الأسواق وهو حل Riverbed SteelHead SD الخاص بالشبكات واسعة النطاق WAN، مع تعزيز عروضها الخاصة بنشر مراكز البيانات واسعة النطاق. وفي مارس 2017، أعلنت شركة Orange Business Services عن استخدامها لحل SteelConnect لتوفير خدمة مُدارة للشبكات واسعة النطاق والمُعرفة بالبرمجيات SD-WAN. وتمتلك “ريفربد” اليوم أكثر من 300 عميل من عملاء شبكات SD-WAN الذين يغطون مجموعة واسعة من القطاعات على مستوى العالم بما في ذلك قطاعات التجزئة والتصنيع والرعاية الصحية والخدمات المهنية والتمويل والتكنولوجيا وغيرها.

وتخطط “ريفربد” اليوم لتقديم حلول “زيراس” من خلال نظام شركائها المتكامل، ومن المتوقع أن تتم صفقة الاستحواذ على شركة “زيراس” التي تتخذ من مدينة ثاوزند أوكس في كاليفورنيا مقراً لها في شهر أبريل 2017. يُذكر أن الشروط المالية المتعلقة بهذه الصفقة لم يتم الإفصاح عنها.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *