Home أمن المعلومات HP تقدم خدمات Data Privacy Services لتلبية متطلبات الشركات

HP تقدم خدمات Data Privacy Services لتلبية متطلبات الشركات

0
0

خدمات Data Privacy Services من “إتش بي” تحمي المعلومات السرية وتضمن أمن البيانات الحساسة وتحسّن من إدارة تكنولوجيا المعلومات

 أعلنت “إتش بي” اليوم عن تقديم خدمات Data Privacy Services من “إتش بي”، وهي مجموعة شاملة متكاملة تقوم بحماية وإدارة البيانات الحساسة، وتساعد في الوقت ذاته على التقليل من مستوى المخاطر وتحسين إدارة بيانات دورة الاستمرارية، وتضمن الامتثال لمستلزمات القوانين والضوابط الفدرالية، الحالية منها والحديثة.

إياد شهابي، المدير التنفيذي في "إتش بي"
إياد شهابي، المدير التنفيذي في “إتش بي”

تعاني مؤسسات الرعاية الصحية وشركات المعلومات المالية الخاصة بالعملاء من التهديدات الأمنية التي تزيد من خطر حصول دخول غير مصرّح به إلى البيانات الشخصية، أو تهدد نزاهة ومصداقية تلك المعلومات. ومن الواجب على الشركات أيضاً أن تلبي مستلزمات ومتطلبات الامتثال الصارمة للقوانين والضوابط العالمية لأمن البيانات، عبر اعتماد أعلى مستويات التطبيق وفرض أشد العقوبات في حال عدم الامتثال. وتشمل هذه القوانين والضوابط ما يلي: قانون الولايات المتّحدة لنقل التأمين الصحي والمحاسبة، وتعليمات الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات، وقواعد وضوابط تكنولوجيا المعلومات 2011 في الهند (الممارسات والإجراءات المقبولة في الأمن، والبيانات أو المعلومات الحساسة الشخصية).

وتحظى “إتش بي”، التي صنفها معهد “بونيمون” Ponemon في صدارة ترتيب شركات البيع من حيث خصوصية البيانات، بمكانة فريدة تخولها مساعدة العملاء على إدارة وحماية البيانات الحساسة، بما يشمل الاسترجاع والحذف الآمن لمكونات الأجهزة، سواء كانت في الوضع التشغيلي أو متوقفة عن العمل، والتي يجوز أن تحتوي على معلومات شخصية مرتبطة بالوضع الصحي.

وبهذا السياق قال إياد شهابي، المدير التنفيذي في “إتش بي” في الشرق الأوسط: “تساهم الأتمتة المتواصلة لبنية الرعاية الصحية والوصول الموسّع لمعلومات المرضى في توسعة نطاق مخاطر الخروقات باهظة التكلفة للبيانات. ولكن مع خدمات Data Privacy Services من ’إتش بي‘، تضمن الشركات تقديم الدعم اللازم للبنى التحتية لمساعدتها على حماية وتحسين مستوى بياناتها الحساسة، وفي الوقت ذاته، تسريع عمليات الابتكار في الأعمال، والامتثال للضوابط والقوانين المرتبطة بأمن البيانات”.

أفضل الممارسات للامتثال بالضوابط والقوانين الأمنية

يتم تعيين خبير احترافي في دعم الخدمات التكنولوجية من “إتش بي” لدى حساب العميل ليمثّل نقطة اتصال مفردة لإسداء النصائح حول خصوصية البيانات. وتشارك “إتش بي” بأفضل الممارسات لتساعد العملاء على تحسين مستوى الامتثال للأوامر القضائية والتنظيمية، والاستجابة للحوادث والخروقات الأمنية والحفاظ على السجلات الدقيقة.

الحذف المرخص للبيانات

لا يكفي حذف أو إزالة البيانات من الأنظمة القديمة لتكنولوجيا المعلومات، والأجهزة والخوادم المحدّثة، والمعدّات المستأجرة التي تتم إعادتها، لإزالة كافة المعلومات السرية بشكل دائم. ولكن يزوّد Data Sanitization Service من “إتش بي” قدرة تأمين الموارد والأدوات لضمان عدم إعادة هيكلة البيانات أو استرجاعها من تلك الأجهزة. ويعمل اختصاصيو “إتش بي” على التأكيد للعملاء بحذف البيانات وعلى أن كافة تدابير الحذف قد تمّ إجراؤها بما يتوافق مع المعايير الموضوعة مسبقاً.

خيارات موثوقة لإبقاء البيانات آمنة

غالباً ما يتمّ الاحتفاظ بالبيانات الهامة المرتبطة بالأعمال في عدة أماكن، بما يشمل مكوّنات المحولات، ولوحات أنظمة الاحتفاظ بالبيانات عبر الذاكرة، وذاكرة النظام. ولضبط البيانات الحساسة، توفّر “إتش بي” خدمتين للتخفيض من مستوى المخاطر الأمنية وضمان الامتثال لقوانين الخصوصية:

  • Defective Media Retention من “إتش بي” وهو يمكّن العملاء من ضبط والاحتفاظ بوسائط وبيانات الأقراص في حال حدوث خلل في أداء القرص. ويقوم وكيل من “إتش بي” بتشخيص المشكلة وإرسال موظفين إلى مقر العميل مزودين بقرص أو مكوّن استبدال.
  • Comprehensive Defective Material Retention من “إتش بي” وهو يمكّن العملاء من الاحتفاظ بالبيانات الموجودة في المكونات التي شهدت خللاً أو عطلاً، بغض النظر عن مكان تواجدها أثناء حدوث العطل.

استعادة محكمة ودقيقة للأصول

تزوّد خدمات Asset Recovery Services من “إتش بي” خططاً مخصصة شاملة لكافة أقسام الشركات لتعقّب ورصد الأصول: من التغليف والشحن إلى المعالجة وإعادة البيع وإعادة التدوير، بما يساعد العملاء وبشكل سلس وسهل في إدارة المخاطر محتملة الحدوث، فضلاً عن تحسين الفرص المرتبطة بفائض معدات تكنولوجيا المعلومات.

التسعير والتوفرية

خدمات Data Privacy Services من “إتش بي” متوفّرة على صعيد العالم، وتتباين الأسعار بحسب الموقع الجغرافي وتخصيص الخدمات.

ويٌشار إلى أن أهم حدث من “إتش بي” مخصص للعملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، HP Discover، سيُقام خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر في برشلونة بإسبانيا.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *