Home لقاءات نائب رئيس العمليات لدى روكوس نتوركس: استراتيجياتنا تواكب التوجهات الرئيسية في المنطقة
0

نائب رئيس العمليات لدى روكوس نتوركس: استراتيجياتنا تواكب التوجهات الرئيسية في المنطقة

0
0

في حوارنا مع “إيريك لو” نائب رئيس العمليات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى روكوس نتوركس. حدثنا عن التقنيات المعتمدة تقديمها في الشركة والإستراتيجية المتبعة لتمكين أعمال القنوات في منطقة الخليج العربي و الشرق الأوسط.

  • كيف تدعم تقنيات روكوس رؤى الحكومات الإقليمية؟

هناك الكثير من الحلول الذكية لتحسين أنماط الحياة وتقديم الخدمات المؤتمتة للجمهور في منطقة الخليج العربي. تزود روكوس نتوركس خدماتها من صميم هذه المبادرات وتطور الحلول وفقاً لذلك. نقوك بالجمع بين كل تلك التقنيات. على سبيل المثال، في أوروبا، طورنا تقنية “Smart Forest” للتعامل مع الحرائق قبل وقوعها. من خلال الكشف عن درجة الحرارة والرطوبة في الهواء، يمكننا أن ننبه الجهات المعنية إلى أن هناك خطر نشوب حريق ويتطلب التحقق الفوري منه. نحن نقدم التكنولوجيا المناسبة وفق المتطلبات المختلفة. نقدم الكثير من حلولنا الأخرى لهذه الرؤى مثل التحكم في حركة المرور وإدارة المرور.

“إيريك لو” نائب رئيس العمليات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى روكوس نتوركس

  • ما هي إستراتيجيكم لقنوات التوزيع في منطقة الشرق الأوسط؟

يعد الشرق الأوسط سوقاً هاماً جداً لشركة روكوس. نعتبر الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص دبي، مركزاً للابتكار حيث يستخدم الكثير من عملائنا هنا منتجاتنا بطرق مبتكرة. نفتخر بأن أطول فندق 5 نجوم في العالم جي دبيلو ماريوت ماركي، هو أحد عملائنا. يبدأ بناء الإستراتيجية الفعالة عبر تعيين فريق عمل مهاري. لذلك استثمرنا في توظيف أصحاب الخبرات الكبيرة. الأمر الذي يساعدنا على توفير الاستقرار والقيمة لشركائنا. إن وجود قاعدة شركاء متنوعة قادرة على بيع منتجاتنا وإضافة حلولها الخاصة لها لا يقل أهمية. هذا يميز شركائنا ويجعلهم أكثر ربحية. نركز على أنواع الأعمال المختلفة التي ستوفر النمو، ينصب حالياً تركيزنا الرئيسي على سوق “Fix Switching”. لدينا مجموعة واسعة من الموزعين الذين يبيعون منصتنا اللاسلكية، مما يسمح لهم ببيع كل من التبديل السلكي واللاسلكي باستخدام منصة إدارة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، تتمثل استراتيجيتنا في مساعدة شركائنا على التحول من تقنية المعلومات التقليدية إلى السحابة. لدى روكوس عرض سحابة قوي للغاية يمكن لشريك القناة إعادة بيعه أو استضافة أو حتى إنشاء حزمة حلول خاصة بهم. يعد هذا مثالياً للعملاء الذين لديهم تكنولوجيا معلومات بسيطة أو خطط توسع ديناميكية للغاية. نساعد الشركاء أيضاً على التواصل مع العملاء بطرق جديدة، خاصة في القطاعات المستهدفة مثل الضيافة والمدن الذكية والتعليم العالي والأماكن العامة الكبيرة.

  • كيف تشجعون شركائكم على مواكبة تطوير التقنيات في المنطقة؟

نرى توجهات رئيسية في المنطقة مثل السحابة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي. ولكي ينجح الشركاء، يجب أن يكونوا في عملية تطور مستمرة. لقد رأيت طوال حياتي المهنية أن بعض الشركاء تبنوا التطورات التكنولوجية وقاموا باستثمارات صحيحة. في حين أن الشركاء الآخرين الذين لم يواكبوا التوجهات التكنولوجية باءوا بالفشل. نريد أن نعطي كل أداة تحت تصرفنا لشركاء روكوس الراغبين في الانتقال نحو هذه التقنيات. بالنسبة إلى الذكاء الاصطناعي، نعتبر روكوس كمنصة تعمل مع العديد من شركاء النظام البيئي.

  • كيف يضيف برنامج تمكين قنوات روكوس قيمة إلى استراتيجية قنوات العلامات التجارية في المنطقة؟

نحن مؤسسة تركز على قطاعات معينة. نختار شركاءنا بناءً على مدى قوتهم في كل قطاع، وما يمكننا تقديمه للعميل، وكيف يمكننا تحسين عملياتهم. لدينا برامج قائمة على قطاعات متعددة، ونجمعها جميعاً من خلال نظامنا البيئي للشراكة.

اعتماداً على مستوى الشراكة، لدينا شهادات مختلفة تتم معظمها عبر الإنترنت. لدينا أيضاً شركاء ينفذون علميات التدريب محلياً. ونستضيف ندوات ومحاضرات عبر الإنترنت بصورة منتظمة للتأكد من أن التكنولوجيا موجودة وأن مهندسي المبيعات في نظامنا البيئي يصلون إلى مستوى قياسي.

  • ما هي الاستراتيجيات التي تهدف إلى تحقيقها في بقية العام؟

لدينا فرصة ممتازة لشركائنا للنمو مع الكثير من التكنولوجيا الحالية. نظرًا لأن روكوس كانت معروفة لأول مرة باسم شركة لاسلكية، فإن العديد من شركائنا أنشأوا شركة لاسلكية كبيرة. لدينا الآن محفظة كاملة دائمة تتحول إلى التبديل الثابت، إنترنت الأشياء والوصول اللاسلكي. إن 83٪ من شركائنا الذين يبيعون الشبكات اللاسلكية لا يبيعون التبديل بعد. هناك فرصة جيدة لأننا سنكون قادرين على بيع هذه المحفظة الكاملة. هذه هي واحد من أكبر الفرص للنمو داخل شركائنا. ثانياً، يتطور العديد من عملائنا، ويبحثون عن حلول سحابية لاسلكية لأنهم يعتمدون على تكنولوجيا معلومات أصغر حجماً. تعرض روكوس حلول سحابية رائعة لشركائنا، حيث يمكنهم إعادة بيع ما تقدمه روكوس، يمكنهم بناء سحابة خاصة بهم مع “روكوس كلاود” أو تطوير خدمات الحزمة الخاصة بهم من خلال وضع العلامات البيضاء. كل هذه الأشياء متاحة اليوم وفرصة النمو كبيرة جداً. سنعمل في الوقت نفسه جنباً إلى جنب مع شركائنا ونتعمق في عملائنا، ونجعلهم يفكروا بطريقة مختلفة في أعمالهم ونوفر لهم حلولاً مخصصة.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *