Home لقاءات نتفهم احتياجات القطاعات والعملاء لتعزيز أعمالهم بالشكل الأمثل
0

نتفهم احتياجات القطاعات والعملاء لتعزيز أعمالهم بالشكل الأمثل

0
0

يتحدث لموقع “تشانيل بوست العربية” السيد “إيان وايتنيغ”، رئيس شركة روكوس نتوركس، حول أداء الشركة في المنطقة و تطلعات الشركة و توجهاتها مع بداية العام 2019:

  1. كيف كان العام 2018 بالنسبة لكم؟

سجلت روكوس أرقام قياسية على مستوى العالم. ونتوقع الإستحواذ على حصة أكبر في الأسواق. لقد استحوذت آريس على روكوس في ديسمبر 2017 وكانت النتائج غير مسبوقة في حين كان هناك شك وريبة عند شراء الشركة. ومع ذلك، ظلت روكوس ركيزة أساسية وبمساعدة شركائنا استمرت الشركة في النمو. بالإضافة إلى ذلك، حافظت روكوس على هويتها وبقيت تحت اسم روكوس نتوركس، إحدى شركات آريس العملاقة. لقد كان هذا مهماً جداً بالنسبة إلينا، حيث تمتلك روكوس نتوركس قيمة ذات نسبة عالية.

“إيان وايتنيغ”، رئيس شركة روكوس نتوركس

  1. ما هي المحركات الأساسية لنمو شركة روكوس نتورس في أسواق الشرق الأوسط؟

يرجع هذا النمو إلى مجموعة من عمليات الاستثمار والتوسع في الشرق الأوسط. تعمل روكوس على توسيع فريقها في المنطقة والاستثمار المستمر في تطوير إدارات المبيعات والتسويق. لقد ركزنا بنجاح على قطاعاتنا الرئيسية وجعلنا شركاءنا متوافقين مع هذه القطاعات. نحن لا نحاول أن نقدم كل شيء للجميع، ولذلك نعتقد أن هذا ما ساعدنا على نجاحنا.

إن محركنا الرئيسي للنمو هو فهم نقاط قوتنا وما تقدمه تقنيتنا عبر قطاعات معينة. يشمل نجاح الشركة في فهم احتياجات القطاعات وتزويد العميل بحلول نهائية للخدمات اللاسلكية التي من شأنها تعزيز أعمالهم.

ليس لدينا شركاء في دبي فقط، وإنما لدينا أيضاً شركاء عبر دول مجلس التعاون الخليجي. تتمثل القطاعات الرئيسية التي سنركز عليها هي قطاع الضيافة، والوحدات السكنية للطلاب (الوحدات المتعددة المسكن)، والقواعد العسكرية وقطاع التعليم. نحرص على تغطية الأماكن التي يوجد بها حجم كبير من استخدام الإنترنت. على سبيل المثال، في الحرم الجامعي ومساكن الطلاب حيث يوجد ما بين 10,000 – 15,000 طالب يستخدمون الإنترنت. كما أننا ندعم رؤى الحكومات ونعمل على تمكين المدن الذكية عبر شبكة اتصال لاسلكية عامة، حتى يمكن للمواطنين البقاء على اتصال دائم بالانترنت. ومع ذلك، كان قطاع التجزئة دائماً سوقاً قوياً جداً بالنسبة لنا.

  1. ما الذي سيحققه برنامج تمكين الشركاء الذي أطلقته الشركة مؤخراً على صعيد نمو شبكة قنوات روكوس الإقليمية؟

 

نحن نتطلع إلى وجود مخزون جاهز ومتاح لشركائنا لأن ذلك يمكن أن يحل تحديات استيراد وتصدير المنتجات داخل المنطقة. يهدف برنامج تمكين شركاء روكوس إلى جعل جميع المعلومات التي نقوم بإنشائها من حيث المحتوى، والضمانات، وتحليل المنافسة متاحةً وقابلة لإعادة الاستخدام لشركائنا.

سنركز في يناير 2019 أكثر على كيفية بناء البنية التحتية السحابية والمنتجات ذات الصلة بالسحابة.

نظراً لأن لدينا بالفعل أخصائيين في قطاع الضيافة، فإننا نخطط للدخول في السحابة وتجارة التجزئة. يسمح هذا للشركاء باختيار الجزء الذي يرغبون به من برنامج تمكين الشركاء. ثم نحدد الشريك كشريك متخصص في السحابة، أو في البيع بالتجزئة أو الضيافة، ثم نقوم بتصفية البرنامج مع محتوى وحوافز محددة.

  1. كيف تدعم تقنيات روكوس رؤى الحكومات المحلية؟

لا تحتاج إنترنت الأشياء إلى إنشاء شبكة جديدة لدعم بعض الحساسات أو المستشعرات. على سبيل المثال، عندما تذهب إلى فندق وتتصل تلقائياً، يجب أن تكون هناك شبكة منفصلة مدمجة مع هذه الحساسات للاتصال بها. ومع ذلك، يحتاج هذا إلى شبكة منفصلة بنيت خصيصاً للاتصال. من خلال خدمتنا، لا تحتاج إلى القيام بذلك. يمكنك الاستفادة من شبكة روكوس اللاسلكية، ونقوم بتوصيل الوحدات فيها لتوفير تكاليف لإنترنت الأشياء والتطبيقات.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *