Home المرأة والتكنولوجيا لا حدود لما يمكن أن تحققة المرأه في العمل

لا حدود لما يمكن أن تحققة المرأه في العمل

0
0

أديتي جانجولي”، مديرة عمليات القنوات في لينوفو الشرق الأوسط و أفريقيا. تتحدث مع “تشانيل بوست العربية” حول دور المرأة في عالم التكنولوجيا وأهمية التنوع في مكان العمل.

“أديتي جانجولي”، مديرة عمليات القنوات في لينوفو الشرق الأوسط و أفريقيا

أخبرنا عن أسلوب قيادتك وفلسفتك؟

أسلوب قيادتي هو إعطاء بيئة ريادية وملكية لفريقي ؛ للسماح للفريق بامتلاك مهامه بالعاطفة والتفوق والنمو. أعتقد أن أكبر مورد أو أصول تملكها أي شركة هي “الأشخاص” ، فهي العمود الفقري للشركة وهي الأكثر قيمة. وأعتقد أيضًا أن الأشخاص هم الأفضل عندما نفهم عواطفهم ونعترف بها؛ المدير الجيد هو الشخص الذي يفهم الناس، ويعترف بمساهماتهم ، ويحفزهم على العمل معًا لتحقيق هدف مشترك.

ما الذي جعلك تختارين تكنولوجيا المعلومات كفرصة مهنية؟

لم تكن تقنية المعلومات مجالي، بل كانت مجرد فرصة أو مصادفة حدثت قبل 20 عامًا. ومع ذلك  بمجرد أن بدأت العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات أصبحت واحدة من أكثر الصناعات إثارة وتطوراً للعمل فيها. لذلك ، اخترت البقاء. تعطي تكنولوجيا المعلومات الفرصة للاشخاص لتعلم التكنولوجيا والمهارات الجديدة باستمرار مع تطور الصناعة. ستبقى دائما مثيرة وجذابة بالنسبة لي. واليوم 34٪ من القوى العاملة في لينوفو من النساء ، وهي نسبة أعلى من متوسط قطاع التكنولوجيا، وأنا فخور بأن أكون جزءًا من هذه المؤسسة في هذه الصناعة المثيرة.

كيف أعدك خلفيتك الفريدة للنجاح في الصناعة؟

إن خبرتي في العمل في الأسواق الناشئة وفي أعمال المعاملات وفي الأعمال التجارية التي يقودها المستهلكون والتوزيع في مجال تكنولوجيا المعلومات مكنت من التعلم والتحضير. أعطتني فرصة العمل والتعلم في الصين فهمًا معمقًا لمدى الوصول المهيكل للقناة. والأهم من ذلك كله، فإن السنوات الـ 14 التي قضاها في لينوفو مع الأدوار المختلفة التي أملكها ، من المبيعات إلى التسويق والعمليات حاليًا ، تمنحني القدرة على التخطيط لأعمال تجارية بزاوية 360 درجة.

ماذا كانت وظيفتك الأكثر إثارة؟

تجربة الصين تعتبر الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي. كانت هذه التجربة بمثابة فرصة منحتني لها لينوفو حيث عملت مع فريق الصين في مشروع HADAR ، وهو مشروع يمنح المرشحين المرشحين الفرصة للعمل في وظائف مختلفة مثل 4P / Channel / Finance / GCS وإعداد الموظفين حول كيفية أن يصبحوا قادة المستقبل. ويلي ذلك الانتقال إلى العمليات التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ما هي النصيحة التي تقدميها للنساء اللاتي يتطلعن إلى اقتحام مجال تكنولوجيا الكمبيوتر؟

بصفتي امرأة لم تكن تتوقع أن تكون عاملة في “التكنولوجيا”، ولكنها قضت الآن عشرين عامًا تعمل في المجال، فأنا أشجع النساء الرائدات اليوم على الانضمام إلى القطاع لجعله أكثر إبداعًا وقوة. أعتقد أنه من المهم أن تعرف النساء الشابات أنهن يمكن أن يكون لديهن مهن ناجحة ومؤثرة في قطاع التكنولوجيا. لقد كنت دائمًا متدربًا على المخاطرة، وهو أمر أدى بي إلى القيام بأدوار مختلفة طوال مسيرتي المهنية. وجهة نظري، لا توجد حدود لما يمكن أن تحققه النساء، خاصة عندما تؤمن الشركة بتمكين المرأة والتنوع الثقافي مثل لينوفو. سوف تتعلم الكثير في مجال تكنولوجيا المعلومات المتطورة باستمرار … لذلك أقدمن على الخطوة.

.

ما هي أفكارك حول التحول التالي في صناعة التكنولوجيا؟

أود أن أقول إنها ستكون الطريقة التي نستخدمها ونرى الأجهزة المحمولة بشكل عام؛ الكثير من العوامل المتغيرة ستطرأ على الأجهزة الذكية. بعض الأمثلة الكلاسيكية هي سلسلة لينوفو YOGA ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المرنة 2 في 1 ، والساعات الذكية ومختلف الابتكارات عامل الشكل التي شهدناها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES). فوي الوقت الحاضر، يمكن لجهاز واحد تنفيذ مهام مختلفة. أصبحت الأجهزة المحمولة أكثر فاعلية ، فهي المثال المثالي لهذا التحول الذي حدث خلال السنوات الماضية.

هل تشارك في أي نوع من العمل التطوعي؟ يمكنك إعطاء بعض التفاصيل؟

نعم فعلا. عندما يحين الوقت، أحاول وأعمل مع أصدقائي لدعم الأطفال المحرومين. هذا في كلكتا. مسقط رأسي في الهند. كما أنني أحرص جداً في عمل الأم تيريزا في “نيرمال هريديدي” ، وهو موطن للأشخاص الذين يعانون من سوء المعاملة أو المشردين الذين يحصلون على الاهتمام والرعاية الطبية خلال الأيام الأخيرة من حياتهم ، والتي تقع أيضًا في مسقط رأسي.

ما هي الخطوة التالية بالنسبة لك فيما يتعلق بحياتك المهنية في مجال التكنولوجيا؟

أود أن أعمل بعد ذلك على السوق الاستهلاكية للبيع بالتجزئة على الإنترنت لتكنولوجيا المعلومات. الانترنت هو الغد الجديد للمبيعات ونقاط الاتصال مع العملاء المستهلكين. لقد كان البيع بالتجزئة وسيظل دائمًا المصدر المباشر للتواصل مع الأشخاص الذين يستخدمون منتجاتنا. وهي أيضاً أكثر نقاط المبيعات ربحية في العمل إذا تمت إدارتها بشكل صحيح. في صناعة التكنولوجيا اليوم، حيث معظم المهندسين هم رجال، يصممون منتجات لسوق تتكون على الأقل من 50٪ من النساء وحيث يتم اتخاذ غالبية قرارات الشراء من قبل النساء، ببساطة خلق المنتجات الوردية اللون ليس هو الحل، وضع النساء المسؤول عن عملية التصميم هو! وسواء كان تصميم المنتج أو مبيعاته، فإن فريقًا متنوعًا ومتوازنًا بين الجنسين هو المحرك الأساسي للنجاح.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *