Home المرأة والتكنولوجيا على إستعداد دائم لمواكبة التطور في الصناعة

على إستعداد دائم لمواكبة التطور في الصناعة

0
0

“تشانيل بوست العربية” تتحدث مع “بريهان فراج”  مدير منتجات HMD العالمية في الشرق الاوسط. حول رحلتها في عالم صناعة تكنولوجيا المعلومات.

“بريهان فراج”  مدير منتجات HMD العالمية

أخبرينا عن أسلوب قيادتك وفلسفتك في العمل ؟

أنا أؤمن بأسلوب القيادة المرن. تتطور صناعة التكنولوجيا بسرعة كبيرة بحيث يستحيل أن تكون جامداً في أسلوب العمل. يجب أن نكون ديناميكيين وقابلين للتكيف – وهذا ينطبق على أسلوب الإدارة الأساسية والفلسفة في HMD العالمية. لا يزال مركزية العميل تكمن في صميم ما نقوم به – وأعتقد أن أسلوب الإدارة يجب أن يعتمد على ذلك. نحن في الشركة مدفوعة بالأشخاص، تستمع لهم جيدا و هذا هو مفتاح النجاح. يجب أن نكون متوازنون في  الحذر و الحماسة و المرونة في نهجنا لنكون ناجحين حقا في ما نقوم به.

ما الذي جعلك تختار تكنولوجيا المعلومات كفرصة مهنية؟

تتوغل التكنولوجيا في كل صناعة اليوم – وتحول الطريقة التي نعيش بها. يقع الابتكار والديناميكية في قلب هذه الصناعة – وكشخص يجب عليك أن تتأكد من أنك تتطور باستمرار لمواكبة التطور. هذه الديناميكية شجعتني على الانضمام إلى الصناعة. و تحتوي على تحدي دائم للبقاء على قمة اللعبة.

كيف تم إعداد خلفيتك الفريدة للنجاح في الصناعة؟

لقد جئت من خلفية مختلطة – وشاركت في صناعات مختلفة أسهمت جميعها بشكل جماعي في مجموعة مهاراتي. لقد جئت بخبرة تزيد عن 20 عامًا في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الحركة (FMCG) – وقد ساعدني هذا على صقل مهاراتي في التركيز على العملاء. في صناعة التكنولوجيا ، من المهم جدًا أن يكون لديك فهم شامل لاحتياجات العملاء ورغباتهم ، وأعتقد أن العمل عبر الصناعات المختلفة يعطيك المنظور والخبرة للتنبؤ برحلة المستهلك.

ماذا كانت وظيفتك الأكثر إثارة؟

أعتقد أن أكثر ما فعلته وما زلت أفعله هو إنشاء المحتوى عبر المنصات الرقمية. إن المحتوى الجيد هو السمة المميزة لعلامة تجارية بارزة ويمكن أن يكون لها تأثير قوي على المستهلكين – وفيHMD  العالمية، أتيحت لي الفرصة للعمل على عدد من الحملات الإبداعية التي تعكس رؤية ورسالة العلامة التجارية. أعتقد أن الحملات الرقمية التي تم تصميمها بذكاء يمكن أن تساعد في بناء الوعي بالعلامة التجارية.

ما هي النصيحة التي تقدمها للنساء اللاتي يتطلعن إلى اقتحام مجال تكنولوجيا الكمبيوتر؟

تعد تكنولوجيا الكمبيوتر مجالًا سريع التطور – لذا من الضروري أن تبقى على اطلاع على اتجاهات الصناعة ومراقبة الاتجاه الذي تتحرك فيه هذه الصناعة. يجب أن نتذكر أيضًا أن مركزية العميل تكمن في صميم ما نقوم به ، لذلك فإن تنمية العلاقات وتعزيز فهم احتياجات العملاء أمر أساسي. كما يجب أن نكون أصليين وموثوقين في ما نبيعه لعملائنا – وأن نكون مستعدين لخطوة إضافية للتأكد من قدرتنا على الاستجابة لاحتياجاتهم المتطورة باستمرار.

ما هو أكبر تحول في التكنولوجيا شهدته في حياتك المهنية؟

أعتقد أن الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع الافتراضي (VR) والأتمتة قد برزوا كالتكنولوجيا الأحادية الأكثر تحويلاً في العقدين الأخيرين. إنها تشكل الطريقة التي نعيش ونعمل بها. هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة نفسها ، نشهد وجود تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يتم تطبيقها عبر العديد من القطاعات – من الرعاية الصحية إلى النقل والخدمات المالية والعقارات. وبالنظر للمستقبل ، أعتقد أن الذكاء الإصطناعي سيلعب دورًا محوريًا في تشكيل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة مساعدة الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا على الازدهار.

ما هي أفكارك حول التحول التالي في صناعة التكنولوجيا؟

سيكون الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع الافتراضي (VR) تأثير هائل على صناعة التكنولوجيا على مدى السنوات القليلة القادمة – وستكون مفيدة بشكل خاص لشركات التكنولوجيا التي تستكشف بالفعل أفضل طريقة للاستفادة من منظمة العفو الدولية للوصول إلى الفكرة الكبيرة التالية.

هل تشارك في أي نوع من العمل التطوعي؟ هل تستطيع أن تعطينا بعض التفاصيل؟

أعتقد أن الفقر والجوع هما من أكبر المشكلات التي تواجهنا اليوم – وتكافح أجزاء كثيرة من أفريقيا للعثور على أهم المرافق الأساسية. تدور عملي التطوعي حول المساعدة في معالجة بعض هذه القضايا على مستوى القاعدة الشعبية.

ما هي الخطوة التالية بالنسبة لك فيما يتعلق بحياتك المهنية في مجال التكنولوجيا؟

أريد أن أكون جزءًا من التغيير الذي يشكّل صناعتنا ، بما في ذلك AI و VR والأتمتة. سيعمل هؤلاء المشوّقون على تغيير مساحة التكنولوجيا في السنوات القليلة المقبلة – ونرى بالفعل أن بعضًا من هذا يجري تنفيذه في سيناريوهات العالم الحقيقي في صناعة التكنولوجيا. كما أعتقد أنه من المهم أن تبقى صغارًا في قلبك بغض النظر عن مرحلة حياتك المهنية – حتى يمكنك دائمًا التواصل مع أحدث الاتجاهات في المجال. هدفي هو الاستمرار في إعادة ابتكار نفسي من خلال دفع الحدود بالطريقة التي أفكر فيها وأعمل وأتحدى الأساليب التقليدية لممارسة الأعمال التجارية

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *