Home المرأة والتكنولوجيا نجاح يقود للطليعة و الريادة

نجاح يقود للطليعة و الريادة

0
0

“تشانيل بوست العربية” في لقاء مع “ماري اجي” مديرة التسويق لدى شركة “ستارلينك الشرق الأوسط”, تتحدث فيه حول مشوارها الوظيفي و كيف كان التحول للنشاط التسويقي دورا في رسم مسارها المهني.

 

  • أخبرنا عن أسلوبك في القيادة المهنية  وفلسفتك بشكل عام.

أسلوب قيادتي المهيمن هو الخدمة بكل جهد. التعاطف والإشراف والتوجيه هو في صميم كل ما أفعله. رؤية الأفراد يتقدمون و ينمون في مجالهم المهني يعطيني شعورا بالإرتياح. ومع ذلك، أؤمن إيمانا راسخا بأن القيادة يجب أن تكون موضعية – اعتمادا على الفرق أو الأفراد الذين تعمل معهم؛ لا توجد فلسفة “مقاس واحد يناسب الجميع” عندما يتعلق الأمر بالقيادة.

  • ما الذي جعلك تختار تكنولوجيا المعلومات كفرصة وظيفية؟

في المدرسة، حتى قبل ازدهار تكنولوجيا المعلومات، كانت الالكترونيات موضوع إهتمام بالنسبة لي، وأصبح موضوع دراسة لي، و بالتالي علوم الكمبيوتر ومهنة في تكنولوجيا المعلومات كان الانتقال الطبيعي. ومع ذلك، فإن مهنتي كمسوق في صناعة تكنولوجيا المعلومات كان من قبيل المصادفة التي تطورت إلى نتيجة ممتعة.

  • ما هي العوامل التي أعدتك للنجاح في هذه الصناعة؟

الخلفية التعليمية والخبرة ساعدتني كثيرا، ومع ذلك، ما زلت أعتبر نفسي أتعلم كل يوم. كون صناعة التكنولوجيا توصف بأنها رشيقة ومفتوحة للتعلم والتغيير وهذا هو مفتاح النجاح. وعلاوة على ذلك، لا قدر من الخبرة أو التأهيل يمكن أن يساعد واحد بدون مهارات الأشخاص المحيطين به كفريق العمل.

  • ما هي أكثر مهنة إثارة بالنسبة لك؟

ليس هناك وظيفة يمكن تسميتها في حد ذاتها. بالنسبة لي، كل منظمة أعمل معها، هي “وطني” – تحتوي كل وظيفة على تحديات التي تحتوى على جوانب مثيرة و مهام العمل تشمل سيناريوهات مختلفة.

  • ما هي النصيحة التي تقدمها للنساء اللواتي يتطلعن إلى الدخول في مجال تكنولوجيا الكمبيوتر؟

أسعن بكل جهد لتنفيذ أدائكن الأفضل. كن طالبا مدى الحياة. خصوصا في مثل هذه الصناعة الحيوية، و السعي دوما للبقاء في الطليعة، وهذا بالمناسبة ينطبق على الجميع، وليس فقط النساء.

  • ما هو أكبر تحول في التكنولوجيا التي شهدتها في حياتك المهنية؟

التحول الرقمي في مجال التسويق بكل تأكيد، ولقد غير حياتنا المهنية بشكل كبير. فمع بداية العصر الرقمي، دخلنا المسوقين عصر وسائل الإعلام الجديدة. مع هذا التحول جاء تطور المسوقين للعصر الجديد الذين اضطروا إلى تغير النمط و التحول لإستراتيجيات أكثر ابتكارا وتقنية لاساليب التسويق الخاصة بهم. أصبح التسويق الاَن أكثر من مجرد بناء العلامة التجارية واتصالات. بوصفها وظيفة تؤثر بشكل مباشر على نمو الأعمال التجارية وتجربة للعملاء لم يسبق له مثيل.

  • هل تشاركين في أي عمل تطوعي؟ هل لنا ببعض التفاصيل؟

نعم فعلا, إن عملي التطوعي ينطوي في الغالب على رفاه الأطفال – هو شيء قريب جدا من قلبي.

  • ما هو القادم بالنسبة لك من حيث حياتك المهنية ؟

ليس هناك معلما محددا. سابقى نشيطة… أتعلم… أقدم أفضل خدمة.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *