Home أمن المعلومات مؤتمر Beyondtrust يستعرض موضوعات الأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط

مؤتمر Beyondtrust يستعرض موضوعات الأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط

0
0

رحبت  بيوند ترست، مورد الحلول الأمنية الوحيد الذي يقدم استعلامات أمنية مدركة للسياق، اليوم بقادة أمن تقنية المعلومات في “مؤتمر أمن تقنية المعلومات السنوي في الشرق الأوسط” في فندق أبراج الجميرة، وقد أدار مدير التقنية التنفيذي والهاكر السابق مارك مايفريت جلسة ركزت على ” المشهد العام للتهديدات – استباق التغييرات”، حيث ناقش مايفريت كيفية تحول المشهد العام للتهديدات وعما كان في السابق يعتبر مكاناً آمناً لدراسة ومشاركة المعلومات قد أصبح مرتعاً للهاكر والبرامج العنكبوتية ومجموعات الجريمة الإلكترونية المنظمة.

مدير التقنية التنفيذي والهاكر السابق مارك مايفريت
مدير التقنية التنفيذي والهاكر السابق مارك مايفريت

قال مايفريت ” في هذا الزمن الذي تعد فيه المعلومات مصدراً للقوة، تحتاج فرق الأمن في المؤسسات إلى استباق الاشخاص الأشرار وحماية ممتلكات مؤسساتهم” وأضاف أن “95 بالمائة من الهجمات تأتي من نقاط ضعف معروفة يمكن التصدي لها. حيث يمكن للهجمات الإلكترونية أن تحطم أية شركة بغض النظر عن موقعها في العالم. وتحتاج الشركات ومستخدمو الإنترنت على حد سواء أن يدركوا الحاجة إلى الأمن. حيث أن التهديدات يمكن أن تستنزف ملايين الدولارات من الشركات وتؤدي إلى خسارة بيانات هامة وحساسة. ولا يستثنى الشرق الأوسط من باقي المناطق، فمشهد التهديدات يتغير ويصبح أكثر تعقيداً – ولذلك فإن على المؤسسات أن تتأقلم مع ذلك”.

وأوضح مايفريت أن “منطقة الخليج تعتبر منطقة رئيسية لاستهداف الجريمة المنظمة نظراً لقوتها الاقتصادية وانتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن إذا قامت الشركات باتخاذ احتياطات ذكية بما يعزز دفاعاتها من الداخل والخارج، فإن هذه المخاطر يمكن تجنبها”

ومن جانب آخر، سوف تقوم بيوند ترست بعرض النطاق الكامل لمنتجاتها الأمنية خلال أسبوع التقنية في جايتكس لهذا العام، والذي سيعقد خلال الفترة 20-24 تشرين أول في مركز دبي التجاري العالمي.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *