Home أمن المعلومات VMware تقدم حلول جديدة لدعم الحوسبة السحابية والتقنيات الجوّالة

VMware تقدم حلول جديدة لدعم الحوسبة السحابية والتقنيات الجوّالة

0
0

الشركة وسعت مجموعة شركائها في مجال حلول إدارة الحوسبة السحابية بنسبة 50% خلال العام 2012، كما تعمل على مضاعفة هذا العدد خلال العام 2013

استعرضت اليومَ «في إم وير» VMware، الشركة العالمية الرائدة في مجال التقنية الافتراضية والبنية التحتية السحابيَّة، حلول VMware Cloud Management المخصصة لمراكز البيانات المحدّدة بالبرامج (SDDC)، وسلّطت الضوء على مزايا هذه الحلول المتمثلة في أتمتة العمليات السحابية وتشغيلها وإدارتها، مما يبسّط إجراءات الإدارة المؤتمتة للتقنيات السحابية والتقنيات الجوّالة.

«في إم وير» VMware
«في إم وير» VMware

وقد حققت حلول VMware Cloud Management مبيعات قياسية، إذ تربّعت على عرش المنتجات التي باعتها الشركة خلال الربع الثاني من العام 2013، كما ازداد عدد العملاء لهذه الحلول بنسبة 3 أضعاف منذ بداية العام 2012.

وبهذه المناسبة قال رامن سيار، النائب الأول للرئيس والمدير العام لقسم إدارة السحاب في «في إم وير»: “تهدف حلولنا الخاصة بإدارة السحاب إلى توفير بنية تحتية مؤتمتة وقابلة للبرمجة لتدعم مراكز البيانات المحدّدة بالبرامج، كما تمكّن هذه الحلول مدراء تقنية المعلومات من تزويد الخدمات التقنية التي تحتاجها المؤسسات في تعاملاتها الداخلية والخارجية. ويعود التقدّم المستمر الذي نحققه في حلول إدارة الحوسبة السحابية بصورة كبيرة إلى تبنّي العملاء المتزايد لهذه الحلول، فضلا عن العدد المتزايد من شركائنا في هذا المجال”.

ووفقا لنتائج الدراسات التي قامت بها مؤسسة IDC للأبحاث، فقد تم تصنيف «في إم وير» كشركة رائدة في مجال حلول إدارة الأنظمة السحابية بناء على عائدات المبيعات التي حققتها الشركة خلال العام 2012، فقد حصلت الشركة، وفقا للتقرير، على حصة سوقية بلغت 20.5%، وتركز معظم النمو الذي حققته في قطاع المؤسسات الكبيرة ومزوّدي الخدمات، وذلك مع ازدياد اعتماد هذه المؤسسات على حلول أتمتة الحوسبة السحابية ومراقبتها وتحليلها عبر بيئات العمل الافتراضية.

ويعود النجاح الذي حققته «في إم وير» في جزء كبير منه إلى التركيز على مساعدة العملاء على الاستفادة من الخدمات السحابية والافتراضية بأسلوب جديد يمكنهم من إدارة هذه الخدمات وابتكار المنتجات المستدامة بصورة أسرع. وقد صممت حلول VMware Cloud Management خصيصا للعمل في عصر الحوسبة السحابية ومراكز البيانات المحدّدة بالبرامج، وهي تمتاز بقدرتها على تحليل بيانات العمل بصورة مبتكرة، كما أنها تتبع نهجاً مبتكراً في أتمتة العمل وتحليل السجلات وإدارة الجوانب المالية لتقنية المعلومات، فضلا عن التحكم بالأداء وإعدادات النظام.

وبهذه المناسبة قال بيرند هارزوج، المحلّل في مؤسسة The Virtualization Practice: “تعجز الحلول التقليدية عن توفير أساس متين ترتكز عليه مراكز البيانات التي تعمل بالتقنيات الافتراضية أو تلك المحدّدة بالبرامج، كما لا يمكن للحوسبة السحابية الهجينة الاعتماد على هذه الحلول، وبدلا من ذلك فإن جيلاً جديداً من الحلول ستتولى تلك المهام مع تربّع حلول «في إم وير» في مقدّمة هذا الجيل”.

وتعمل شركة «في إم وير» الآن على جعل حلولها الرائدة في إدارة العمليات السحابية متوفّرة بصورة أسهل للعملاء، وذلك من خلال دمج قدرات VMware vCloud® Automation Center و VMware vCenterTM Operations Management Suite في كافة إصدارات الحزمة البرمجية الجديدة VMware vCloud Suite 5.5. وإضافة إلى ذلك فإن حلول VMware vSphere التي تم الكشف عنها مؤخرا تدعم إمكانية تخطيط السعة المتاحة ومراقبة أداء النظام وسلامته. وقد قدّمت «في إم وير» منذ بداية العام 2013 إلى الآن 12 منتجاً رائداً في هذا الإطار.

وبهذه المناسبة قال مايكل ليبدزينسكي، مدير قسم الهندسة السحابية الخاصة في مؤسسة Covance: “لقد بدأنا العمل على برنامج لتعزيز الكفاءة في الإجراءات والحدّ من زيادة التكاليف التقنية، وذلك بغية خدمة عملائنا الداخليين بصورة أفضل. وتتيح لنا مزايا إدارة الحوسبة السحابية في حلول VMware vCloud Suite الحصول على أساس متين لبناء شبكتنا السحابية الخاصة التي تتعامل مع طلبات الحصول على الأجهزة الافتراضية وتزويدها بصورة مؤتمتة، مما يساهم في تعزيز رضى العملاء ويحوّل قسم تقنية المعلومات في المؤسسة إلى مزوّد للخدمة”.

وقد ساهم الانتشار السريع والمتزايد لحلول إدارة السحاب من «في إم وير» في تعزيز مجموعة شركائها في هذه الحلول، لا سيما مع مزايا الإدارة المتقدّمة التي توفرها هذه الحلول. وتعمل شركة «في إم وير» مع عملائها لمساعدتهم على تغيير الطريقة التي يعملون بها بما يمكّنهم من خدمة عملائهم بصورة أفضل، لاسيما مع تطلّع هؤلاء لتبنّي الحوسبة السحابية ومراكز البيانات المحدّدة بالبرامج.

وقد وسعت «في إم وير» مجموعة شركائها في مجال إدارة الحوسبة السحابية بنسبة 50% خلال العام 2012، كما تعمل على مضاعفة هذا العدد خلال العام 2013. وتعمل الشركة مع شركاء استراتيجيين عن كثب لدمج حلول إدارة السحاب ضمن الحلول الحالية أو بناء حلول جديدة تضم في طياتها حلول إدارة السحاب.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *