Home المرأة والتكنولوجيا دعم ريادة النساء في تقنية المعلومات مع مبادرة “رحلة إلابتكار”

دعم ريادة النساء في تقنية المعلومات مع مبادرة “رحلة إلابتكار”

0
0

 تواصل شركة أمنية للإتصالات شراكتها الإستراتيجية مع مبادرة “رحلة إلى الابتكار” التي تهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والريادة بين أوساط الشباب، حيث دعمت الشركة وشاركت في تنظيم الفعالية التاسعة للمبادرة التي ناقشت بشكل متخصّص الريادة في قطاع تقنية المعلومات وتعزيز تواجد المرأة في هذا المضمار. ويأتي ذلك في إطار اهتمام شركة أمنية في دعم وتطوير ريادة الأعمال لا سيما بين أوساط الشباب والمرأة، وفي قطاع متخصص ينتظره الكثير من النمو كقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تميزت هذه الفعالية لمبادرة “رحلة إلي الابتكار” التي انعقدت مؤخراً بكونها الأولى من نوعها كفعالية متخصصة ناقشت الريادة في تقنية المعلومات. وشهدت هذه الفعالية إقبالا وحضورا مميزا من قبل الشباب والمهتمين بقطاع الريادة وتقنية المعلومات، حيث حضر الفعالية لأكثر من 150 شاباً ريادياً من القطاع ومن مختلف محافظات المملكة، كما استضافت الفعالية التي انعقدت في مركز زها الثقافي في عمان سبعة متحدثين ومتحدثات من أصحاب قصص النجاح المختلفة في مضمار ريادة الأعمال في تقنية المعلومات.

شركة أمنية للإتصالات شراكتها الإستراتيجية مع مبادرة “رحلة إلى الابتكار”
شركة أمنية للإتصالات شراكتها الإستراتيجية مع مبادرة “رحلة إلى الابتكار”

وحول هذه الرعاية قالت مديرة الإتصال المؤسسي والتسويقي، رانيا ابو خضر سلفيتي: “إن هذه الرعاية تأتي في إطار مواصلة أمنية لشراكتها مع مبادرة رحلة إلى الابتكار والتي نجحت منذ إنطلاقتها في نشر ثقافة الإبداع والإبتكار وفي كافة محافظات المملكة، كما تأتي هذه الرعاية لهذه الفعالية بالتحديد على قدر كبير من الأهمية كونها فعالية متخصصة في موضوع الريادة في تقنية المعلومات وتشجيع المرأة الريادية في هذا القطاع”. وتتميّز الأفكار والمشاريع الريادية في قطاع تقنية المعلومات بانخفاض تكلفتها، وبالفرص الكبيرة التي تنتظر هذا القطاع في وقت تؤكد فيه أرقام عالمية توسع قاعدة مستخدمي الإنترنت حول العالم لتضم نحو 4.3 مليار مستخدم، منهم 100 مليون مستخدم عربي، وفي الأردن سجل الرقم مؤخراً قرابة 4.3 مليون مستخدم.

 وأضافت رانيا ابو خضر سلفيتي:” إن بناء هذه القاعدة ونشر هذه الثقافة سيدفع الشباب إلى الخروج من التقليدية، والتفكير بجدية والتصميم لتحويل أفكارهم وإبداعاتهم إلى مشاريع إنتاجية، وهو أمر سيحدث آثاراً اقتصادية واجتماعية بعيدة المدى عندما نساعد الشباب وندعمهم في مواجهة البطالة والفقر”.

من جانبها قالت مديرة تطوير الأعمال في مبادرة رحلة إلى الابتكارالسيدة نداءخروب: “نسعى وفي كل ورشة عمل ننظمها إلى نشر القصص والتحدياتالتي قد يستفيد منها الشباب ضمن المفاهيم  الثلاثة التي نسعى إلى نشرها وهي الإبداع، الابتكار والريادة. في هذه الورشة التاسعة على وجه الخصوص سلطنا الضوء على ما يهم الرياديين من قطاع تكنولوجيا المعلومات وتحديدا باستعراض قصص نجاح من سيدات الأعمال من هذا القطاع، وفي هذه المرحلة نحن نثمن ونقدر الدعم والمجهود الذي تقدمه لنا شركة أمنية لمبادرتنا منذ التأسيس.

” ومبادرة ” رحلة إلى الابتكار” – Trip to Innovation – التي انطلقت في العام 2010 بتنظيم من مجموعة من الشباب الأردنيين المتطوعين هي عبارة عن مشروع غير ربحي يهدف إلى تنمية ثقافة الابتكار بين الشباب الأردني والعمل على توفير أدواتالابتكار اللازمة لكل ريادي لمساعدته على اختبار وتطوير أفكاره  وتحويلها إلى مشاريع ملموسة تساهم في دعم الاقتصاد الأردني. وتتكون فعاليات المبادرة من ورشات عمل تفاعلية تعرض أهم سبل النجاح للرياديين وطرق التفكير الإبداعي الخلاق في بيئة تفاعلية بين المشاركين وإعلام الريادة في المجتمع الأردني، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للمشاركين إلى بيئات عمل ريادية وحاضنات أعمال وكبرى الشركات الوطنية للتعرف عن قرب على مراكز القرارات الإستراتيجية الناجحة في عالم الأعمال.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *