Home أهم الأخبار «مؤتمر جيسيك 2019» يحتضن خبرات «فاير آي»

«مؤتمر جيسيك 2019» يحتضن خبرات «فاير آي»

0
0

أعلنت شركة «فاير آي»، المتخصصة في مجال الأمن القائم على استقصاء البيانات والمعلومات، اليوم عن مشاركتها في مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات “جيسيك 2019″، أكبر معرض للأمن الإلكتروني في المنطقة.

سيحتضن معرض ومؤتمر جيسيك 2019 بنسخته الثامنة، خبراء التكنولوجيا وصنّاع القرار والسياسات الرقمية، لمناقشة واستكشاف توجهات التكنولوجيا الجديدة وأحدث الابتكارات في مجال الأمن الإلكتروني. كما سيجمع المؤتمر خبراء وقيادات فاير آي العالميين والإقليميين تحت سقف واحد لتوفير معلومات استخبارية عالية المستوى ضد الهجمات الإلكترونية الحالية.

سيعتلي جون واترز، نائب الرئيس التنفيذي وكبير المسؤولين عن الاستراتيجية المؤسسية لدى فاير آي، المنصة الرئيسية في اليوم الأول من المؤتمر، لمناقشة تطور العصر الرقمي، والمشهد العالمي لتهديدات الإنترنت المرتبطة به، وماذا يعني ذلك بالنسبة للشرق الأوسط. وسيناقش ينس مونراد، رئيس وحدة الاستخبارات لدى فاير آي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في اليوم الثاني، على المنصة الجديدة لهذا العام في جيسيك – GISEC’s Dark Stage – الذي يعتبر بمثابة منتدى مفتوح بدون قيود، كيفية إيجاد التوازن الصحيح عندما يتعلق الأمر باستخبارات التهديدات الإلكترونية، بما في ذلك إتاحة الاستخبارات الإلكترونية لتمكين المؤسسات في مواجهة التهديدات الإلكترونية بشكل أفضل.

وسيعرض أليستر شيبارد، مدير وحدة مانديانت في الشرق الأوسط وأفريقيا التابعة لشركة فاير آي: في اليوم الثاني، تجربة حية لمحاكاة هجوم إلكتروني في غرفة مغلقة. ستستعرض هذه المحاكاة الآثار المحتملة لهجوم إلكتروني على إحدى المؤسسات، وتكشف عن مستوى الموارد التي يمكن استخدمها لمواجهة أي هجوم وتأثير الإجمالي المحتمل على الشركات، فضلاً عن تحديد بعض السلوكيات الرئيسية لأفضل الممارسات التي يجب على جميع المنظمات تبنيها لأقصى حد من مخاطر الاختراقات.

وعن ذلك قال يزن عدنان حمودة، مدير أول لمهندسي النظم في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى فاير آي: “لقد رأينا المهاجمين يتطورون بشكل متزايد لأنهم يتبنون أساليب جديدة، وفقاً لما أشار إليه تقريرنا السنوي العاشرM-Trends. تحتاج المنظمات إلى معرفة أنه لا أحد بمأمن من هذه التهديدات. هدفنا في معرض جيسيك هو تسليح قادة الأعمال بالاستخبارات اللازمة للتعامل مع أكثر الهجمات الإلكترونية تعقيداً”.

يتواجد خبراء فاير آي طوال فترة المعرض لتقديم مزيد من المعلومات حول:

  • مجموعة التجسس APT 40 نيكسوس الصينية التي تم تحديدها مؤخراً -: وهي مجموعة تشن عمليات تجسس إلكترونية لدعم المصالح القومية الصينية، والتي استهدفت كمبوديا وبلجيكا وألمانيا وهونج كونج والفلبين وماليزيا والنرويج والمملكة العربية السعودية وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.
  • تقريرM-Trends 2019 الذي صدر مؤخراً: كشف التقرير عن عدد من النتائج حول كيفية عمل المهاجمين الإلكترونيين طوال عام 2018، بما في ذلك مدة تواجد المهاجمين منذ محاولة اختراق شبكات الشركات وحتى اكتشافهم، وتزايد الاختراقات للشركات المستهدفة خلال عمليات الاندماج والاستحواذ. تُظهر بيانات فاير آي كيف يقوم المهاجمون باختراق بيانات مصدر موثوق لإرسال رسائل تصيد تتضمن محتوى خبيث إلى المستلمين الذين يقومون بالنقر فوق الروابط أو فتح المرفقات التي تسمح للمهاجمين بالتسلل إلى الشبكة المستهدفة.
  • التهديدات التي تستهدف قطاع السيارات: شهدت فاير آي تدخلات متعددة من المهاجمين الصينين في قطاع السيارات في أوروبا في السنوات الأخيرة. كما شوهد نشاط إضافي قومي يعمل لصالح كوريا الشمالية وفيتنام. تستهدف سرقة المعلومات من الشركات المصنعة للسيارات، مثل بحوث الملكية، وبيانات التطوير، والملكية الفكرية التي يمكن أن توفر فوائد اقتصادية أو تنافسية.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *