Home إتصالات دو تختار حزمة البرامج كخدمة السحابية من Oracle لتبسيط وتوحيد الامتثال المالي
0

دو تختار حزمة البرامج كخدمة السحابية من Oracle لتبسيط وتوحيد الامتثال المالي

0
0

تطبق شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، شركة الاتصالات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التحضيرات للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS15، والذي سيتم تطبيقه اعتبارا من 1 يناير 2018، نظام Oracle لسحابة إدارة الإيرادات القائمة، في خطوة تهدف من خلالها الشركة إلى تحويل نظامها المالي والمحاسبي والحصول على رؤى حول عقود الإيرادات والالتزامات المتعلقة بالأداء.

وحول هذه الخطوة أدلى فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في دو، بتصريح جاء فيه: “من المتوقع أن يساهم المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS15 في تطبيق طريقة جديدة لاحتساب الإيرادات على المستوى العالمي، ويسرنا أن نعلن أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق التوافق الكامل مع المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية كمتبنين أوليين، ونحن نتطلع إلى العمل مع Oracle خلال فترة الانتقال هذه دون التأثير على الأنظمة الحالية، والاستفادة من خبراتهم لإكمال تطبيق هذا النظام بنجاح.”

ستساعد خدمات نظام Oracle لإدارة الإيرادات على السحابة على تتبع العقود وإدارة التغييرات التي تطرأ عليها وإدارة المحاسبة في مراكز الدعم، والتي بدورها ستبدل سبل تداول تقارير إيرادات دو لتصبح أكثر سلاسة.”

كما سيساعد الحل الآلي بالكامل شركة دو في عملية تقييم الإيرادات مقابل تقديم الخدمات وتقييم جميع المعلومات المتعلقة بالعائدات والعملاء مع منصة البرامج كخدمة  منOracle . وبالإضافة إلى ذلك، فمع تنفيذ هذه الحلول الآلية بالكامل، سوف تقلل دو من استخدام الورق في عملياتها المالية بشكل كبير.

وقال أرون كيهار، نائب رئيس أول في إدارة التطبيقات لمنطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Oracle: “إن الامتثال لأي معيار عالمي في القطاع يمكن أن يكون مهمة صعبة، ولكن لدى فريق القيادة في دو الرؤية الصحيحة لضمان التوافق التام مع المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية  IFRS15في الوقت المناسب. فالنهج القائم على السحابة لعمليات المحاسبة يزيد من الذكاء وسرعة الأداء بشكل كبير، ونحن نعتقد أن دو ستكون من بين الأمثلة الأولى على نجاح الامتثال المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS15″.

وبالإضافة إلى ضمان الامتثال للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS15، سيساعد تطبيق نظام Oracle  السحابي شركة دو على تحسين وظيفة تداول التقارير عن الإيرادات بشكل عام من خلال تحليل مخصصات الإيرادات والتنبؤ بها بشكل واضح. وعلاوة على ذلك، سيكون فريق إدارة دو أيضا قادرا على تأمين رؤى مالية أفضل من خلال التفريق بين إيرادات المعدات والخدمات من المنظورين الفعلي والتقديري.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *