Home أهم الأخبار بالرغم من تقلبات سوق الهواتف الذكية “إكس تاتش” حققت نجاحا

بالرغم من تقلبات سوق الهواتف الذكية “إكس تاتش” حققت نجاحا

0
0

مقابلة مع ” فرهاد خان” نائب الرئيس لقطاع الأعمال التجارية لدى شركة « إكس تاتش »

  • كيف كان العام 2016 مقارنة بالعام 2016؟

لقد كان عام 2016 العام الأكثر نجاحا بالنسبة لـ”إكس تاتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. على الرغم من أن المؤشرات في السوق ليست إيجابية بالنسبة للعديد من العلامات التجارية لأسباب كثيرة ولكننا حققنا نموا على الأسس الربع سنوية. و لقد تم تصنيفنا في الربع الثالث من العام ضمن تقرير (GFK) كواحد من أكثر العلامات التجارية نموا في الإمارات ونسعي لنصبح من أفضل خمس علامات تجارية في السوق. فرهاد خان

و على الرغم من وجود تحديات في بلدان أخرى مثل مصر و نيجيريا  حيث كان لإنخفاض قيمة العملة و تقلبات السوق سببا في وجود عنصر القلق و لكن في دولة الإمارات العربية المتحدة و دول الخليج إستطعنا تقديم أداء أفضل .

 

  • ما هي الخطوات التي إتخذتها “إكس تاتش” في 2016 من أجل تطوير سوق الهواتف الذكية بالإمارات؟

بدأنا حملتنا مع مهرجان دبي للتسوق مع بعض العروض المثيرة ,ثم فعلنا ذلك خلال فعاليات معرض جيتكس شوبر في نسختيه للعام 2016.

كذلك استأنفنا عملنا مع واحدة من أكبر تجار التجزئة و أصبح كارفور واحدا من الشركاء الاستراتيجيين طلبا لأجهزتنا.

أيضا أطلقنا منتجات جديدة و ناجحة في العام 2016 مثل “إيه 3″ و إي 2″ و جي1″ و إل 1” و هناك العديد من المنتجات الأخرى التي سيتم إطلاقها في مهرجان دبي للتسوق  وسيكون “اَر3″ ذو حجم الشاشة 6 بوصة الداعم لتقنية (LTE)  و ” إف1″ ذات المواصفات الجودة العالية اهم ما سيتم الإعلان عنه.

ولقد قدمنا حملة ناجحة للغاية للهاتف الذكي ” إية3″ مع شريكنا “شرف دي جي” و اصبح متوافر الأن عبر العديد من القنوات.

في مهرجان دبي للتسوق ، لدينا عروض رائعة لنقدمها و ستكون مثيرة للغاية لعملاء ” إكس تاتش”.

 

  • ما عدد المنتجات التي أطلقتوها في الإمارات هذا العام ؟ وما هي خريطة منتجاتكم للعام 2017,كم منتج جديد من المتوقع إطلاقه في 2017؟

أطلقنا سلسلة من المنتجات الجديدة في السوق في عام 2016. وكان هناك مزيج جيد من الهواتف الذكية الداعمة لتقنية إتصال الجيل الثالث (3G) و الرابع (4G), ابرزها الهواتف الذكية ” يونكس” و”إيه3″ و” إيه2 إير” و “جي1” و “إل1”.

في العام 2017 نسعى لإطلاق سلسلة من المنتجات الجديدة ، وسيتم إطلاق بعض منهم خلال مهرجان دبي للتسوق 2017. و أبرزهم سيكون “يونكس برو” و “إيه 2 بلس” و اَر 3″ و “إف 1”.  في المجموع سنطلق من 9 إلى 10 هواتف ذكية جديدة في عام 2017.

  •    ما هي المميزات و التقنيات الجديد التي تقدمونها لتعزيز تجربة المستخدم؟

مع ظهور أحدث التقنيات والعروض المختلفة من مختلف المصنعين في السوق، أصبح من الصعب للغاية إرضاء العملاءو نحن نعمل على تحسين تجربة المستخدم لتلبية متطلباتهم و توقعاتهم . و لقد أطلقنا مجموعة من التقنيات الجديدة لإسعاد العملاء من تقنية إستشعار بصمة الإصبع و تقنيات الحماية من اشعة الضوء الأزرق الضارة  (Miravision), والناقل (cat6) ,كذلك تقديم احدث إصدارات أندرويد.  ونعمل باستمرار على  تحسين ميزات العرض لدينا و سبل الربط للوسائط المتعددة وسنستمر دوما في طرح أحدث التقنيات و المنتجات في السوق .

 

  • ما هو موقفكم في سوق الإمارات من حيث معدلات النمو و خصوصا مع ظهور العديد من المنتجات و العلامات التجارية الجديدة؟

أقدامنا ثابتة و بقوة في السوق و نحن هنا لنبقى و أعمالنا التجارية ممتدة منذ خمس سنوات حتى هذه اللحظة و نحن لا نناضل للبقاء و حسب ,بل تنمو اعمالنا بقوة. نحن علامة تجارية ولدت في الإمارات العربية المتحدة و نقدم أنفسنا و بفخر بأننا علامة تجارية من دولة الإمارات العربية المتحدة. أسواقنا الرئيسية هي الشرق الأوسط و افريقيا ولا تباع منتجاتنا في الصين او في الهند. و نحتل ترتيبا متقدما في السوق حيث أننا من ضمن افضل خمس علامات تجارية في السوق.

 

  • ما هى توقعاتكم للعام 2017؟

قدمنا أداء رائع في العام 2016 و نتطلع للافضل في 2017. و لقد مهدنا الطريق لتقديم عروض افضل . جهزنا بنيتنا التحتية و خططنا الإستراتيجية بشكل جيد. أدائنا في سوق القنوات أصبح أفضل مما مضى. وتحسنت الرؤية كثيرا في 2016 و سنستمر لتكون واضحة تماما في 2017. و نعمل على زيادة حصتنا السوقية بنسبة من 3-5% في العام 2017.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *