Home أهم الأخبار نظارات الواقع الافتراضي أسرع وسيلة للسفر إلى المستقبل

نظارات الواقع الافتراضي أسرع وسيلة للسفر إلى المستقبل

0
0

بسبب انتشار الهواتف الذكية في كل مكان، يعتقد دعاة الواقع الافتراضي أنها المنصة المثالية لتطوير هذه التقنية ووضعها في متناول الغالبية العظمى من الجمهور. لكن ما سبب كل هذه الضجة؟ فهذه التقنية لم تتطور بشكل كامل بعد، وما تزال تجربة العالم الافتراضي بعيدة عن المحاكاة المثالية الكاملة للعالم الحقيقي.Alice Friends_360VR_02

على الرغم من ذلك، تحظى تقنية الواقع الافتراضي بحماسةٍ كبيرة من المتابعين، وربما يرجع هذا إلى الإمكانات الواسعة لاستخدامها في مجموعةٍ متنوعة من الأغراض والتطبيقات. فإمكانية اللعب في الواقع الافتراضي ترتقي بتجربة الألعاب إلى مستوى جديد كلياً، بغض النظر عن جودة الرسوميات. وتُستخدم تقنية الواقع الافتراضي بشكل واسع في عالم الرياضة لمحاكاة الأداء الرياضي المثالي وتحسين الأداء الحالي تمهيداً للفوز وكسر الأرقام القياسية. كما استخدمت وكالة ناسا أيضاً هذه التقنية لتدريب رواد الفضاء على اختبار تجربة الانتقال إلى عوالم خارج كوكب الأرض. وفي الطب، يمكن للجرّاح محاكاة إجراء عملية جراحية قبل تنفيذها فعلاً، بينما يمكن للمهندس المعماري مثلاً تصميم مبنى افتراضي بطريقة جديدة. وأخيراً وليس آخراً، يمكن للطلاب الذهاب في رحلات ميدانية افتراضية واستكشاف العالم دون الحاجة لمغادرة صفوفهم.

أما على صعيد الحياة الشخصية، فإن تقنية الواقع الافتراضي تتيح لأي شخص حضور لقاءٍ عائلي والمشاركة في الاحتفالات حتى وإن كان يبعد آلاف الأميال عن مكان الحدث. ويقول السيد يونغ جيون تشوي، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس الخليج: “تَعِد هذه التقنية باحتمالاتٍ لا حصر لها واستخداماتٍ لا محدودة، إذ يمكن إنشاء أي شيء في العالم الافتراضي، حتى الأشياء المستحيلة في العالم الحقيقي. كما أنّ إمكانية دخول تجربة الواقع الافتراضي من أي مكان باستخدام الهاتف الذكي، بدلاً من الحاجة لحاسوب شخصي أو تجهيزات الواقع الافتراضي التقليدية، تقود صناعة الهواتف النقالة إلى اتجاه جديد تماماً”.

وقد ظهر ذلك جلياً في المؤتمر العالمي للتقنيات النقالة MWC 2016 الذي عُقد مؤخراً في برشلونة، حيث كان من المفترض أن تستأثر الهواتف الذكية بالاهتمام كله، لكن شيئاً آخر شاركها دائرة الضوء، وهو: الواقع الافتراضي. وتألقت شركة إل جي في كلا المجالين، حيث أطلقت الهاتف الذكي التركيبي LG G5 الذي يتيح للمستخدم تعديل مكوناته، فضلاً عن مجموعةٍ من المكونات الوظيفية المرنة التي تحمل اسم “أصدقاء إل جي”. وكان من بين هذه المكونات التي يمكن إضافتها للهاتف LG G5 نظارات الواقع الافتراضي LG 360 VR، والتي يتم وصلها سلكياً إلى هذا الهاتف الذكي باستخدام كبل USB.

تقدّم نظارات الواقع الافتراضي LG 360 VR تجربةً غامرة لمستخدم الهاتف الذكي، فهي متوافقة مع الصور ومقاطع الفيديو الكروية بزاوية 360 درجة فضلاً عن محتوى غوغل كاردبورد، كما أنها توفر تجربة واقع افتراضي مميزة بين الأجهزة المحمولة بفضل شاشتين صغيرتين عاليتي الوضوح بدقة 960×720 بكسل وكثافة 649 بكسل في البوصة. يقول الخبراء أن تقنية الواقع الافتراضي تتقدم بوتيرة سريعة، وأنّ المحتوى المقدّم من المستخدمين سيكون من أهم عوامل التمايز. أما الهاتف LG G5 مع النظارة LG 360 VR فيعدان بتقديم لمحةٍ مشوقة وفريدة عن مستقبل الهواتف الذكية وتقنياتها.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *