Home أهم الأخبار إل جي تطرح LG gram الحاسوب المحمول الأخف وزناً في العالم

إل جي تطرح LG gram الحاسوب المحمول الأخف وزناً في العالم

0
0

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس طرح حاسوب LG gram في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو الحاسوب المحمول الأخف وزناً في العالم، مع شراكة حصرية مع متاجر شرف دي جي. تضمّ مجموعة LG gram الذي يُطرح بلونين هما الأبيض والذهبي، وطرازَين 14 انش و 15.6 انش يتوافران بشكل أولي في متاجر شرف دي جي في دولة الإمارات العربية المتحدة.15Z960_Product image_07_Desk

أطلقت الشركة على هذا الكمبيوتر اسم LG gram وهو اسم على مسمى بما أنه يتمتع بوزن بالغ الخفة. وتعتبر هذه المجموعة مثالية للمستخدمين الذين يبحثون عن حاسوب متين وعالي الأداء يتسم بتصميم أنيق ومعاصر. في الحقيقة، يتميّز طراز LG gram 14 بأنه أحد أخف الكمبيوترات المحمولة في فئة 14 بوصة بما أنه يزن ما دون الكيلوغرام الواحد، أي أقل من كمبيوتر MacBook Air.

صنع هيكل LG gram من كربون المغنيسيوم، وهي مادة غالباً ما نجدها في المركبات الفضائية وسيارات السباق، مما يمنح هذا الجهاز إطاراً بقوة استثنائية، قادراً على مواكبة الحياة اليومية مع الحفاظ على وزن خفيف جداً. ومن ناحية أخرى، لا تزيد سماكة LG gram على نصف بوصة، غير أنه يتمتع بالميزات كلها التي يحتاج إليها المستخدم، فضلاً على سهولة حمله إلى أيّ مكان.

وخلال حفل الإطلاق، صرح السيد سيوك كيو يون، المدير العام لقسم تكنولوجيا المعلومات في شركة إل جي إلكترونيكس في الخليج، قائلاً: “نشهد اليوم بداية مرحلة استثنائية في قطاع أعمال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة. لا شكّ في أنّ الحاسوب المحمول LG gram سيجتذب اهتماماً كبيراً ضمن هذه الفئة الأمر الذي يخوّلنا أن نصبح أحد أقوى المنافسين في سوق تكنولوجيا المعلومات. يسرنا أن نتعاون مع متاجر شرف دي جي لتقديم الحاسوب المحمول الأخف وزناً في العالم لعملائنا في الإمارات الذين يتّسمون بأسلوبهم الراقي وذوقهم الرفيع”.

وأضاف السيد يون قائلاً: “تتمتع إل جي بتاريخ عريق في تطوير الإلكترونيات الاستهلاكية المبدعة وقد استثمرت الخبرات التي اكتسبتها على مرّ السنين في LG gram. فبفضل اندفاعنا الدائم نحو الإبداع، نجحت إل جي بإتقان تكنولوجيا الوزن الخفيف، فأصبحت أول من يكسر حاجز الكيلوغرام الواحد للكمبيوتر المحمول بقياس 14 بوصة. ونحن على ثقة كاملة بأن عملاءنا في الإمارات العربية المتحدة سيتجاوبون بشكل جيد مع هذا المنتج الذي يجمع ما بين أعلى مستويات الأداء والتصميم الخفيف الوزن”.

تقدم مجموعة LG gram للمستخدمين حاسوباً محمولاً بتصميم رفيع وخفيف الوزن بدون المساومة على الأداء والسرعة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المزايا والخيارات المتعلقة بالاتصال. يدعم هذا الحاسوب أحدث أنواع الاتصال التقليدية ومنها الإنترنت اللاسلكي وتكنولوجيا بلوتوث اللاسلكية إلى جانب منفذ USB من الجيل الثالث ومنفذ micro-USB وفتحة micro-SD. ويضم الحاسوب أيضاً منفذ HDMI مدمج وهي ميزة نادراً ما نجدها في هذا الحجم من الحواسيب إذ يتطلب عادة مهايئاً لأسلاك HDMI.

وبالإضافة إلى هذه المزايا والخصائص، يتمتع هذا الحاسوب بمعالج Intel® Core من الجيل السادس وببرنامج التشغيل Windows 10 في حين يوائم ما بين الإنتاجية والقدرة على التنقل بسهولة. وبفضل ميزة التشغيل الفوري في LG gram، يبدأ نظام التشغيل بالعمل فور فتح المستخدم للشاشة سواء أكان الحاسوب مطفأ بالكامل أو في وضعية الجهوزية. تمّ تزويد هذا الكمبيوتر المحمول أيضاً ببطارية تعمل لمدّة 7.5 ساعات مما يسمح للمستخدم بالاستمتاع بالعمل على الحاسوب ليوم عمل كامل بدون الحاجة إلى شحنه مجدداً.

وتماشياً مع انجازات إل جي العريقة في مجال شاشات التلفزيون، تقدم مجموعة LG gram تجربة مشاهدة غنية بفضل شاشتها التي تقدم صورة عالية الجودة وبالتعريف العالي الكامل وبدقة 1920×1080 ونسبة أبعاد 16:9، ليتمتع المستخدم بتجربة بصرية آسرة شبيهة بالواقع. تتميّز الشاشة أيضاً بتكنولوجيا In-Plane Switching من إل جي والتي تضمن عرضاً دقيقاً لحدّة الألوان وتباينها، حتى في زاوية العرض الواسعة.

إلى ذلك، يؤمن نمط القارئ Reader Mode الظروف المثالية للقراءة من خلال تخفيض الضوء الأزرق والمساعدة على حماية العيون وتأمين الراحة لها خلال فترات القراءة الطويلة. تتميّز مجموعة LG gram أيضاً بجودة صوت متطورة بفضل المحول الرقمي التناظري المدمج فيها، مما يسمح للمستخدم بالاستمتاع بتجربة صوت شبيهة بمشغلات الصوت العالية الجودة، وتحقق ذلك عبر تقليص مستوى الضجيج والتشويش.

وتضم مجموعة LG gram طرازين هما: طراز 14Z960 الذي يبلغ سعره 3,999 درهماً إماراتياً وطراز 15Z960 الذي يبلغ سعره 4,399 درهماً إماراتياً.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *