Home أمن المعلومات توقف التطبيقات عن العمل يكلّف المؤسسات في الإمارات خسائر بـ 5.5 مليون دولار سنوياً

توقف التطبيقات عن العمل يكلّف المؤسسات في الإمارات خسائر بـ 5.5 مليون دولار سنوياً

0
0

 أظهرت دراسة جديدة أطلقتها شركة “فييم سوفت وير” الشركة الرائدة والمتخصصة في توفير الحلول المتبكرة في التسهيلات التقنية لمراكز البيانات العصرية، أنه على الرغم من تحقيق قطاع المؤسسات العالمي لتطورات ونتائج بارزة خلال العام الماضي، إلا أن هذه المؤسسات لاتولي اهتماماً كافياً باحتياجات مستخدميها. وقد أظهر تقرير شركة “فييم سوفت وير” الخاص بالتوافرية بنسخته الخامسة 2016 بأن 84 بالمئة، بزيادة قدرها 2 بالمئة عن العام 2014، من صناع قرار قطاع تكنولوجيا المعلومات ITDMs حول العالم يقرّون بوجود معاناة تتعلق بـ “فجوة التوافرية” (الفجوة بين ما يمكن أن تقدمه تكنولوجيا المعلومات وبين ما يحتاجه المستخدمون)، وهذا ما يكلف الشركات ما يصل إلى 16 مليون دولار سنوياً بسبب تراجع الإيرادات وانخفاض الإنتاجية بالإضافة إلى التأثير السلبي على ثقة العملاء وسمعة العلامة التجارية. وقد دخلت المؤسسات في دولة الإمارات ضمن الدراسة كجزء من التقرير العالمي حيث أشارت النتائج إلى أن توقف التطبيقات وانقطاعها عن العمل تكلف هذه المؤسسات 5.5 مليون دولار كخسائر سنوية.a14158e9483d333c_org

وعلى الصعيد العالمي، ارتفع هذا الرقم الكبير ليصل إلى 6 ملايين دولار في غضون 12 شهراً، على الرغم من أن معظم المؤسسات التي شاركت بالدراسة إشارت إلى أنها طبقت إجراءات شديدة للحد من الحوادث التي تتعلق بتوافر البيانات وأن 84 بالمئة من أعباء العمل قد صُنفت ضمن دائرة القضايا الحرجة (ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى 53 بالمئة بحلول العام 2017).

ومع الانتشار الكبير لأدوات التواصل وازدياد أعداد البشر المتصلين مع بعضهم البعض والتي وصلت إلى مستويات قياسية في العام الماضي (3.4 مليار، حوالي 42 بالمئةمنسكانالكرةالأرضية) ومع التوقعات بوصول أعداد الأجهزة المتصلة إلى 21 مليارجهازبحلولنهايةالعام 2020، بات من الضروري للغاية تأمين الوصول إلى البيانات والتطبيقات على مدار الساعة وفي أي وقت، لكن يبدو أن المؤسسات لم تنتبه لأهمية ذلك على الرغم من أن ثلثي المشاركين في الدراسة ذكروا بأنهم استثمروا بشكل كبير في تحديث مراكز البيانات لديهم خصيصاً لتعزيز مستوى توافر هذه البيانات.

وتعليقاً على ذلك، قال راتمير تيماشيف، الرئيس التنفيذي لشركة “فييم سوفت وير”: عندما تتحدث لأكثر من  1000 صانع قرار ومدير تنفيذي لتقنية المعلومات فإنك تتوقع أن ترى منهم من يرغب بتلبية متطلبات التحول إلى مؤسسات تعمل من دون توقف Always-On Enterprise، تلك المؤسسات التي تعمل على مدار الساعة. لكن النتائج التي توصلنا إليها مقلقة، فالمؤسسات الحديثة تحولت إلى مؤسسات تعمل من خلال البرمجيات  software-driven businesses مايعني أن الأقسام المتخصصة بالتقنية لم تعد بإمكانها توفير الخدمات بشكل مقبول فقط، لقد بات التحول إلى التوافرية الدائمة هو الحل الأمثل. مع ذلك، ومنذ الدراسة الأخيرة التي قدمناها، ارتفعت أعداد حوادث توقف التطبيقات من 13 حادثة إلى 15 وهي الآن تستمر لوقت أطول وتحتاج لوقت أكبر بكثير للتعافي. وفي عصرنا الاقتصادي اليوم، حيث السرعة والموثوقية هي الأساس، لا يمكن القبول بذلك. وإذا ما استمر وضع المؤسسات على حاله، فسوف نخشى عليها في المستقبل”.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *