Home أهم الأخبار «جارتنر»: 1.5 مليار دولار حجم الإنفاق على الخدمات السحابية بحلول 2018

«جارتنر»: 1.5 مليار دولار حجم الإنفاق على الخدمات السحابية بحلول 2018

0
0

توقعت مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر نمو سوق الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 17.1بالمائة خلال العام 2015، لتبلغ إجمالي قيمة هذه السوق 851 مليون دولار، مرتفعاً عن حوالي 727 مليون حققتها خلال العام 2014. ومن المتوقع أن ينمو قطاع البرمجيات كخدمة SaaS، وهو أكبر قطاع في سوق الخدمات السحابية في

إد أندرسون، نائب رئيس الأبحاث لدى جارتنر
إد أندرسون، نائب رئيس الأبحاث لدى جارتنر

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بنسبة 25 بالمائة خلال العام 2015، لتبلغ قيمتها 205.7 مليون دولار.

وتتوقع مؤسسة جارتنرارتفاع حجم الإنفاق الإجمالي على الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 1.5 مليار دولار بحلول العام 2018، مع بلوغ الحصة السوقية لقطاع البرمجيات كخدمة ما نسبته 28.3 بالمائة من السوق.

في هذا السياق، قال “إد أندرسون”، نائب رئيس الأبحاث لدى جارتنر: “تتمتع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقاعدة صلبة ومستقرة للنمو، وعلى الرغم من الرياح المعاكسة للنمو التي تعصف في جميع أرجاء الاقتصاد العالمي، إلا أننا نتوقع أن ينتشر سيناريو النمو هذا بحلول العام 2018”.

وبحلول العام 2018، سيتم تجزئة سوق الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بواسطة الخدمة السحابية العمليات التجارية كخدمة BPaaS، التي ستحصد 25.6 بالمائة من عمليات السوق، والمنصة كخدمة PaaS بنسبة 7.4 بالمائة، وخدمات السحابة الإدارية / الأمنية التي سيبلغ إجمالي تداولاتها 10.6 بالمائة، والبنية التحتية كخدمة IaaS بنسبة 10.7 بالمائة، أما النسبة المتبقية 17.4 بالمائة فهي ناتجة عن الإعلانات السحابية.

من جانبه قال “فريد نج”، كبير محللي الأبحاث لدى مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر: “سيصبح قطاع البرمجيات كخدمة SaaS من أسرع القطاعات نمواً في سوق الخدمات السحابية العامة بحلول العام 2018، وذلك في ضوء تنامي استخدام المؤسسات للمزيد من التطبيقات في مختلف الصناعات الرئيسية، بما فيها قطاع المصارف، والهيئات الحكومية، والتعليم، والرعاية الصحية، والاتصالات”

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *