Home أهم الأخبار “لوكهيد مارتن” تعزز الإبتكار في “مدينة مصدر” بالإمارات العربية المتحدة

“لوكهيد مارتن” تعزز الإبتكار في “مدينة مصدر” بالإمارات العربية المتحدة

0
0

احتفلت “لوكهيد مارتن”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن والفضاء، اليوم بافتتاح مركزها المتطور في مدينة مصدر بهدف تعزيز الابتكار ودعم رؤية دولة الامارات في بناء اقتصاد مستدام. ويعتبر المركز الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة الأمريكية.لوكهيد

ويقع المركز متعدد الأغراض ضمن مبنى واحة الابتكار في مدينة مصدر، وسيعمل على تعزيز سبل التعاون بين شركة لوكهيد مارتن والحكومة الإماراتية والأوساط الأكاديمية لوضع حلول فاعلة تساعد على التصدي للتحديات التي تواجه العالم اليوم، من تغير المناخ إلى ندرة الموارد فضلاً عن دعم جهود الابتكار العلمي.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور “سلطان أحمد الجابر”، رئيس مجلس إدارة شركة “مصدر” مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة: “نرحب بافتتاح هذا المركز حيث أننا واثقون بأن الجمع بين خبرة لوكهيد مارتن التي تمتد إلى 100 عام والنهج المتكامل الذي تطبقه مصدر في ما يخص التعليم والبحث والتطوير ونشر التقنيات، سيشكل عوناً كبيراً لنا في تقديم ابتكارات فعالة تساعد على التصدي لأهم التحديات التي تواجهها دولة الإمارات. وسيعمل المركز على تقديم الدعم في بناء القدرات ونقل المعرفة من خلال إتاحة إمكانية الوصول إلى شبكة لوكهيد مارتن الواسعة من المختبرات ومرافق البحوث والتميز في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: “تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات، يمثل افتتاح المركز الجديد معلماً بارزاً في مدينة مصدر إذ يعزز من دورها الجوهري على صعيد تطوير وتسويق الحلول والابتكارات التكنولوجية وبناء القدرات الإماراتية في القطاعات الاستراتيجية القائمة على الابتكار. ومن ناحية أخرى، يشكل المركز الجديد إضافة قيّمة إلى مجموعتنا المتنامية من شركات ومراكز التكنولوجيا الرائدة. ونتطلع إلى التعاون بشكل وثيق مع لوكهيد مارتن لنعمل معاً على تطوير ونشر الحلول والتقنيات النظيفة”.

وخلال حفل افتتاح المركز، ألقت “ماريلين هيوسون”، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس، والرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، كلمة سلطت فيها الضوء على التزام الشركة تجاه تنمية المهارات الأساسية في دولة الإمارات بما يعود بمنافع حقيقية على اقتصاد البلاد.

وقالت: “إن روح الإبداع وريادة الأعمال التي نراها في دولة الإمارات تستحق كل الثناء والتقدير وكذلك ما شهدناه في مصدر من التزام قوي بتقديم حلول عملية للتحديات التي تواجه العالم اليوم. ونحن إذ ندعم تماماً هذا التركيز والالتزام، فإننا نتطلع للقيام بدورنا في تبادل المعرفة والخبرات والمساهمة في رفد جهود التنمية الاقتصادية في الدولة”.

ويمثل المركز الجديد ثمرة شراكة بعيدة المدى بين شركة لوكهيد مارتن والإمارات العربية المتحدة عبر العديد من البرامج التي تدعم الحكومة ومختلف القطاعات وتساهم في تنمية المهارات والخبرات، وفي هذا السياق، يجري العمل حالياً على تخطيط أو تنفيذ عشرة مشاريع بين الطرفين.

وقد بدأت لوكهيد مارتن ومصدر بالفعل تعاونهما المشترك في مجال تقنيات ومواد النانو التي يمكن استخدامها في تصميم أجسام الطائرات والصناعات البلاستيكية وبرامج تحلية المياه وغيرها.

وبموجب اتفاقية للتعاون البحثي، يتولى معهد مصدر إجراء بحوث تركز على الأغشية المغلفة بهياكل نانوكربونية، استناداً إلى منهج جديد جرى تطويره في المعهد.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *