Home أجهزة أجهزة أخري سوني تطلق كاميرات “Lens-Style” بقدرة تقريب 30 DSC-QX30 عدسة

سوني تطلق كاميرات “Lens-Style” بقدرة تقريب 30 DSC-QX30 عدسة

0
0

  أطلقت سوني اليوم أحدث منتجاتها من كاميرات Lens-Style لتوفر للعملاء المرونة والجمع بين تبادل الصور على الهاتف الذكي وقوة التصوير وخياراته الإبداعية الذي توفره الكاميرات الراقية.

كاميرا Lens-Style من سوني
كاميرا Lens-Style من سوني

يمكن ربط كاميرات Lens-Style الجديدة بالهاتف الذكي عبر شبكة Wi-Fi. وتعد تقنية الاتصال بلمسة واحدة عن طريق الاتصال بالحقل القريب (NFC) المتضمن في جميع كاميرات Lens-Style أسرع من الجيل السابق، مع ترقية لبرنامج الكاميرا لكاميرات QX100 وQX10 وتحسينات على تطبيق PlayMemories النقال.

ويتيح الإصدار الأخير (إصدار 5.0) من تطبيقPlayMemories المجاني النقال من سوني للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد و iOS سهولة التحكم بكاميرا Lens-Style. وتفيد واجهة المستخدم الجديدة في تبسيط تجربة التصوير الفوتوغرافي وتجعلهاأكثر سهولة باستخدام يد واحدة. كما أصبح تأطير اللقطات عبر الهاتف الذكي أكثر دقة وهولة بفضل خطوط الشبكة التي تظهر على الشاشة عند استخدام التطبيق. ويضيف نظام تحديد المواقع الجغرافية معلومات حول موقع التقاط الصور وينقلها إلى الهاتف الذكي أثناء التصوير. ويمكن للكاميرا مشاركة الصور من شاشة اللمس تلقائياً إلى الهاتف.

ILCE-QX1

تتيح سلسلة العدسات ذات حامل  E-mount/A-mount(يتطلب استخدام محول LA-EA4 للعدسات ذات الحامل من طراز A-mount) للمستخدمين تقريب الصورة، واستخدام عدسات بزاوية واسعة، أو مقربة، أو مكبرة، فضلاً عن التحكم بمستويات التعريض، والتركيز، وأنماط التصوير.

ويستطيع جهاز استشعار الكاميرا بحجم APS-C ومن طراز CMOS وحساسية 20.1 ميغابكسل، التقاط عدد هائل من التفاصيل الدقيقة، بجودة توازي الكاميرات الأكبر منها بكثير. ويأتي ذلك مدعوماً بمعالج الصور BIONZ X المتطور من سوني، الذي بات يضم الآن ميزة الحد من الضوضاء لمنطقة محددة. وتستطيع هذه العدسة إنتاج صور منخفضة الضوضاء حتى عند التصوير في ظروف إضاءة منخفضة جداً.

ويساعد حساس الإضاءة الكبير داخل QX1 أيضاًعلى إنتاج أثر ضوئي رائع يبرز فيه موضوع التصوير في حين تبقى الخلفية ضبابية على نحو جذاب – وهي ميزة لا تستطيع الهواتف الذكية مجاراتها.

أما ميزة التصوير الآلي المتفوق، فتميز العشرات من المشاهد المختلفة – مثلا لمناظر الطبيعية أو صور الأشخاص المضاءة من الخلف –وتضبطإعدادات الكاميرا بحيث تحقق نتائج عالية الجودة. وبالنسبة للمصورين الذين يتمتعون بتعديل الصور بعد التقاطها، يمكن لكاميرا  QX1التقاط الصور على ملفات RAW، استخدام ضوء الفلاش لإضاءة صور الوجوه، والصور الداخلية القاتمة والمشاهد الليلية.

وتضيف مجموعة الحقيبة والحزام LCS-QXA لمسة من الفخامة بملمسها القاسي ولونها الجلدي البني. ويمكن حماية  QX1باستخدام أحد خيارات حزام الكتف أو حزام الخصر.

DSC-QX30

أصبح بالإمكان التقاط صور مقربة بوضوح ونقاء عاليين مع عدسة DSC-QX30المدمجة بقوة تقريب بصري تبلغ 30x وبمساعدة تكنولوجيا  SteadyShotلتثبيت الصورة التي تساعد على إلغاء التشويش في الصورة.

ويمكن للمستخدمين تقريب الصورة بسلاسة من زاوية واسعة تبلغ 24مم إلى تقريب يبلغ 720مم، ما يمكنهم من التقاط صور قريبة مليئة بالتفاصيل من بعد 40 متراً. ويمكّن استخدام خيار التقريب مع الصورة الواضحة من تركيز الصورة مع تكبير يبلغ  60xدون المساس بعدد البكسل.

وتتعزز قوة تقريب الصورة بميزة قفل التركيز والتقاط الصور المستمر بسرعة تصل إلى 10 صور/ثانية، ما يتيح للمصور التقاط الأشياء التي تتحرك بسرعة بعدد من الصور الواضحة وفي أجزاء من الثانية. كما تلتقط الكاميرا مقاطع فيديو رائعة بالدقة الكاملة  HDبمعدل  60p وبلمسة زر واحدة وهي متوافقة مع أجهزة التحكم عن بعد RM-LVR1 وRM-LVR2V التي يمكن ارتداؤها من سوني، حيث تتيح التحقق من الصور واختيار اللقطات من ما يصل إلى خمس كاميرات متصلة في وقت واحد –وهي ميزة رائعة للتسجيل من زوايا متعددة.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *