Home أهم الأخبار إعلان الفائزين في مسابقة “يوم رواد الأعمال” ضمن مبادرة “دبي للسليكون” لتعزيز الابتكار

إعلان الفائزين في مسابقة “يوم رواد الأعمال” ضمن مبادرة “دبي للسليكون” لتعزيز الابتكار

0
0

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، اليوم عن أسماء الفائزين بمسابقة “يوم رواد الأعمال”

"شهلاء أحمد عبد الرزاق"، نائب الرئيس التنفيذي لدى دبي للسيليكون و الفائز بأفضل مشروع تجاري
“شهلاء عبد الرزاق”، نائب الرئيس التنفيذي لدى دبي للسيليكون و الفائز بأفضل مشروع تجاري

و رحبت “شهلاء أحمد عبد الرزاق”،  نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون في كلمة ألقتها خلال حفل إعلان الفائزين بالمشاركين والحضور، متمنية أن تساهم هذه المبادرات في دعم توجه قيادتنا الرشيدة نحو تعزيز الابتكار وكذلك البرامج والمنتجات الداعمة لمبادرة الاقتصاد الاسلامي. بينما قام ويليام شابيل، المدير المالي بتسليط الضوء على “منظومة ريادة أعمال التكنولوجيا ودور سلطة واحة دبي للسيليكون في تعزيزها”. وتخللت الجلسات كلمة لفيصل سهيل، الشريك الإداري في CMEA Capital، حول استثمارات التكنولوجيا في “سيليكون فالي”، وعرضا تقديميا لكريستين سدهوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سيركولار سوسايتي”، عن آخر التوجهات في مجال قيادة الأعمال.

و تضمنت الجولة النهائية للمسابقة عرضاً قدمه عشرة من رواد الأعمال الذين تقدموا بمشروعاتهم ضمن أكثر من 400 مشارك ممن تقدموا للمسابقة أمام نخبة محلية و دولية من المحكمين من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

و تم تقييم الفائزين بناءً على عدد من المعايير شملت الابتكار،واستخدام التكنولوجيا المتقدمة،والقدرة التنافسية،وتفرد المنتج أو الخدمة،والبحث وفهم السوق. وبنهاية التقييم،تم إعلان الفائزين، حيث حصلت “مينا كومرس” على جائزة “أفضل مشروع أعمال” فيما حصل موقع “إرحل” على جائزة “أفضل مشروع اقتصاد إسلامي”.

وتختص “مينا كومرس” في تحليل البيانات الكبيرة بهدف تمكين مراكز البيع الإلكترونية وتجار التجزئة في المنطقة من تعزيز و تنمية أعمالهم. بينما يعتبر موقع “إرحل” أول تطبيق محمول مخصص للمسافرين المسلمين على مستوى العالم.

وسيحصل الفائزان على تمويل ودعم من حاضنة الأعمال ورخصة لبدء الأعمال من واحة دبي للسيليكون. كما سيتمكن الفائزعن فئة “أفضل مشروع أعمال”من حضور برنامج تدريبي يستمر ثلاثة أسابيع في مختبرات الشرق الأوسط لتطور التكنولوجيا” (PITME)في وادي السيليكون.

كما سيحصل الفائزان على مساحات مكتبية في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (DTEC)، الذي تم تأسيسه لتوفير بيئة عمل محفزة وفعالة تدعم أنشطة ريادة الأعمال لأصحاب المشاريع القائمة والناشئة في المجال التكنولوجي والاقتصاد الرقمي الإسلامي والمحتوى العربي.

و بهذه المناسبة، قالت شهلاء أحمد عبدالرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون: “نبارك لجميع الفائزين، فالجائزة تمثل اعترافاً بجهودهم و مثابرتهم من قبل هذه المنصة المهمة والتي نتوقع لها أن تنمو بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.وأود أيضاً أن أشكر جميع المشاركين و الداعمين لهذا الحدث والذين اتخذوا من هذا اليوم فرصة لتوسيع معارفهم وآفاقهم في ريادة الأعمال والمنتجات القائمة على التكنولوجيا و تلك التي تدعم مبادرات الاقتصاد الإسلامي الرقمي في الإمارات”.

وأضافت: “لا شك لدينا مطلقاً بأهمية هذه المسابقة  وفي الدور الذي يمكن أن تساهم فيه في تحفيز رواد الأعمال و أصحاب الأفكار الابداعية على ابتكار العديد من المنتجات و الخدمات التي من شأنها خلق قياديين و رجال أعمال ناجحين في المستقبل”.

يذكر أن مختبرات الشرق الأوسط لتطور التكنولوجيا (PITME) هي عبارة عن برنامج تدريبي لمدة 3 أسابيع في وادي السيليكون مخصص للشركات الناشئة في الشرق الأوسط. ويحصل المشاركون في البرنامج على تدريب من نخبة من الخبراء في عدة مجالات خاصة بأعمالهم تشمل تطوير المنتجات وتجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم و التسويق وهيكلة الشركات واستراتيجيات كسب العملاء و التمويل وغيرها. و سيعمل 3 مدربين بشكل يومي على التفاعل مع فرق المتدربين لتوفير الإرشادات والمعلومات حول ريادة الأعمال و زيادة عائداتهم ونمو شركاتهم و جمع التمويل وإدارة الشراكات طويلة الأمد بشكل فعال.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *