Home أهم الأخبار إطلاق “أكاديمية أورينت بلانيت الإلكترونية” للعلاقات العامة والإتصالات التسويقية في الشرق الأوسط

إطلاق “أكاديمية أورينت بلانيت الإلكترونية” للعلاقات العامة والإتصالات التسويقية في الشرق الأوسط

0
0

كشفت الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة في لندن عن مشروعها المشترك مع “أورينت بلانيت” لتأسيس أول أكاديمية إلكترونية للعلاقات العامة والاتصال التسويقي في الشرق الأوسط. وستوفر “أكاديمية أورينت بلانيت” (Orient Planet Academy)  مقررات “الأكاديمية الإيرلندية” للطلبة في كافة أنحاء الوطن العربي.

 

تأسيس أول أكاديمية ألكترونية للعلاقات العامة
تأسيس أول أكاديمية ألكترونية للعلاقات العامة

وجرى التوقيع على الاتفاقية بين الجانبين في لندن مؤخراً من قبل كل من “إلين غوننغ”، مدير الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة؛ و”نضال أبوزكي”، مدير عام شركة “أورينت بلانيت”. وستمنح “أكاديمية أورينت بلانيت” شهادات معترف بها دولياً في مجالات العلاقات والتسويق والصحافة وإدارة الفعاليات واللغة الإنكليزية. وتوفر مقررات “أكاديمية أورينت بلانيت” درجة عالية من المرونة للطلبة، إذ تمت مراجعتها وتعديلها لتلائم المنطقة العربية، ويمكن استكمالها في فترة زمنية تتراوح من 10 إلى 20 أسبوعاً، حيث يطلب من الطلبة إتمام من 10 إلى 12 وحدة دراسية واجتياز كافة الشروط والمتطلبات قبل حصولهم على الشهادات.

وسيتم توفير الكتب الدراسية الشاملة من “الأكاديمية الإيرلندية” في مكتبة الأكاديمية الجديدة لمساعدة الطلبة في دراساتهم، حيث تم اختيار هذه الكتب لاستكمال المنهاج الدراسي ولتكون بمثابة مراجع إضافية للطلبة. ويمكن لزوار الموقع الإلكتروني لـ “أكاديمية أورينت بلانيت” أن يطلعوا أيضاً على مقاطع فيديو لخبراء معروفين في مجال العلاقات العامة والاتصال أثناء العمل.

وبلغت قيمة سوق التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط خلال العام الماضي نحو 44 مليون دولار نتيجة الجهود المكثفة لرقمنة التعليم في المنطقة. كما شهد هذا القطاع نمواً بمتوسط 8.2% سنوياً، حيث من المتوقع أن تصل إيراداته إلى 561 مليون دولار بحلول العام 2016. ويمكن أن يعزى هذا التوسع إلى عدة عوامل رئيسية من بينها سعي المنطقة نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

ويعد تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت في المنطقة من بين المحركات الرئيسية لتنامي سوق التعليم الإلكتروني في العالم العربي. ووفقاً لتقرير اقتصاد المعرفة العربي 2014 (Arab Knowledge Economy Report 2014)، وهو التقرير الأول من نوعه والذي صدر من قبل “مدار للأبحاث والتطوير” و”أورينت بلانيت”، فقد سجل العام العربي أكبر نسبة نمو في أعداد مستخدمي الإنترنت بالمقارنة مع المناطق الأخرى في العالم منذ العام 2001. كما يشير التقرير إلى زيادة كبيرة في أعداد مستخدمي الإنترنت من المنطقة، حيث يتوقع أن يرتفع العدد إلى حوالي 197 مليون مستخدم بحلول العام 2017، في حين من المتوقع أن ترتفع نسبة استخدام الإنترنت من 32% في العام 2012 إلى 51% في العام 2017.

وقالت “إلين غوننغ”: “يتنامى حضورنا في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وأفريقيا. وشهدنا على مر السنين الإمكانات الهائلة لسوق التعليم الإلكتروني في العالم العربي، حيث نؤمن بأن الوقت قد حان لتأسيس حضور لنا في هذا القطاع المتنامي باطراد في المنطقة. ونهدف من خلال دخولنا في مشروع مشترك مع شركة “أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق” إلى توسيع حضورنا في الشرق الأوسط وتوفير خدماتنا لسوق يضم أكثر من 314 مليون نسمة من خلال دوراتنا التعليمية الشاملة. وستكون “أكاديمية أورينت بلانيت” بمثابة قيمة مضافة لهذا القطاع المتنامي. وسيتم بداية تدريس المناهج باللغة الإنكليزية على أن يتم تدريسها باللغة العربية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة”.

من جانبه، قال “نضال أبوزكي”: “على الرغم من التنامي المستمر لقطاع العلاقات العامة والتسويق التجاري في المنطقة العربية، إلا أننا أدركنا حاجة المنطقة إلى وجود منصة إلكترونية توفر للطلبة والمختصين على السواء الفرصة لتطوير مهاراتهم في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي ووسائل الإعلام الاجتماعية. وبالإضافة إلى توفيرها مرونة التعلم في هذه التخصصات، تقدم “أكاديمية أورينت بلانيت” أيضاً للأفراد العاملين والطلبة الشباب فرصة الحصول على شهادة معترف بها دولياً ضمن هذه المجالات. وقمنا بمراجعة وتعديل كافة المقررات التعليمية بهدف الموائمة مع المتطلبات الإجتماعية والثقافية للمنطقة العربية. ونعد بتقديم منصة تعليمية حديثة لتعزيز قدرات وإعداد جيل جديد من خبراء العلاقات العامة والتسويق التجاري القادرين على تلبية احتياجات الأسواق العربية والعالمية”.

وتعد “الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة” أحد المزودين الدوليين لخدمات التعليم الإلكتروني لدورات العلاقات العامة والاتصال التسويقي، في حين تعتبر “”أورينت بلانيت” واحدة من شركات العلاقات العامة واستشارات التسويق الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط. وتم إعداد المقررات الدراسية الخمسة لـ “أكاديمية أورينت بلانيت” من قبل “الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة”، حيث سيتم تدريسها من قبل مختصين في مجالات العلاقات العامة والاتصال التسويقي في الشرق الأوسط.

 

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *