Home أهم الأخبار “إيريس” توجه توسعاتها نحو السوق المصري

“إيريس” توجه توسعاتها نحو السوق المصري

0
0

كتبت – هويدا عثمان

كشفت  شركه ” إيريس ” المتخصصه في  تصنيع الالكترونيات و الماسحات الضوئيه عن نيتها التوسع في السوق المصري، عبر زيادة شبكة التوزيع، واستهداف قطاعات الاعمال كافة، إضافة إلى المستهلكين الافراد.

صرح محمد بريهي مدير قنوات المبيعات للشركه لمنطقه الشرق الاوسط و شمال افريقيا في مقابله مع ” تشانيل بوست العربيه ” خلال معرض جيتكس 2014 المقام في دبي، ان معرض ” اي سيتي كايرو ” الذي يقام نوفمبر المقبل في القاهره يعد الخطوه الاولى و الاهم في تنفيذ خطه الشركه اذ ستشارك به للتعرف على قطاعات الاعمال و التعريف بنفسها بشكل اكبر، استعداد لخطوة لاحقة تقوم على طرح المنتجات الجديدة بكثافة لدى موزع التجزئة.

محمد بريهي مدير قنوات المبيعات شركه "إيريس" لمنطقه الشرق الاوسط و شمال افريقيا
محمد بريهي مدير قنوات المبيعات شركه “إيريس” لمنطقه الشرق الاوسط و شمال افريقيا

اغلب مصنعي الالكترونيات يعيدوا حاليا رسم خطه طرح منتجاتهم في المنطقة، فما خطتكم للفترة المقبلة ؟

تمتلك الشركه شبكه واسعه من الموزعين تصل الى سبعة موزعين رئسين و قد قمنا بتغطيه سوق الخليج بشكل كامل  والذي يعتبر اكبر اللاسواق لدينا في المنطقه و في مقدمتها السوق السعودي،  وهو الاهم من حيث التوزيع و الاستهلاك، لذا تتجه خطتنا الى التوسع في أسواق ما تزال تحمل فرص كبيره لنمو الاعمال، في مقدمتها السوق المصري الذي يمتاز باتساع رقعته الجغرافيه و كثافته السكانيه و خاصه بعد الاستقرار السياسي الذي بدأ يشهده منذ العام الماضي و عوده الحركه الاقتصاديه.

و تأتي خطواتنا الاولى في التوجه للسوق المصري بالمشاركه في معرض ” اي سيتي كايرو ” و الذي سيقام في نوفمبر المقبل، ويعتبر فرصه مهمه للتعرف على كافه القطاعات المشاركه و خاصه القطاع الحكومي الذي سيتواجد بقوه في المعرض، والتعريف بمنتجاتنا بشكل افضل، ما يوفر الكثير من الوقت و المجهود لتنفيذ خطتنا هناك .

بخصوص السوق المصري ما الخطوه اللاحقه بعد معرض ” اي سي تي كايرو ” ؟

تعتزم الشركة بعد انتهاء المعرض التواجد في مراكز التوزيع الكبرى و البيع بالتجزئة و منها ” كارفور ” في شهر ديسمبر المقبل، كما ستعمل على وجود شريك او مزوع في كل محافظه من محافظات جمهورية مصر العربية .

ما هو الغرض من مشاركتم في معرض جيتكس 2014 المقام في دبي ؟

يعتبر معرض جيتكس الحدث الاكبر في المنطقة الذي يحرص اغلب صناع التكنولوجيا و الالكترونيات على التواجد فيه لكونه ملتقى هام للمنتجين و الموزعين و المستهلكين، ومنصه جيده للكشف عن احدث منتجاتنا و التعرف على المنتجات الاخرى.

و تعد هذه المشاركة  الـ 11 لنا، و سنحرص بشكل دائم للمشاركه في الدورات المقبلة.

 ما هي احدث المنتجات التي طرحتوها خلال جيتكس 2014 ؟

حرصنا على تقديم مجموعه من المنتجات التي تم تطوريها وفق احدث التقنيات و من اهمها، جهاز الماسح الضوئي “any where 3 wifi” والذي يمتاز بخفة وزنه، وإمكانية تحركه بسهولة وحمله لاستعماله في اي مكان وأي وقت، ويحتوي الجهاز على ذاكرة خاصة يمكن تخزين المستتندات أو الأوراق التي تم مسحها ضوئيا عليها، لتوصيلها بعد ذلك بجهاز الكمبيوتر، ويعد من أكثر الأجهزة سهولة في الاستخدام إذ لا يحتاج إلا لتمريره فوق الاوراق المطلوب مسحها ضوئيا، ليتم حفظها تلقائيا في بطاقة ذاكرته.

وجهاز الماوس المتكامل “mouse 2″، والذي يضم وظائف الاجهزة الطرفية “الماوس” كامله، إضافة إلى إمكانية المسح الضوئي، إذ يضم الجهاز زر خاص يمكن للمستخدم عبر الضغط عليه، وتمرير الماوس فوق المستندات أو الصور أن يمسحها ضوئيا لتجزن بشكل مباشر مع جهاز الكمبيوتر المتصل به به الماوس، وبفضل تقنية “ocr” المزود بها يتم التعرف على أي نص موجود في الصور التي يتم مسحها ضوئيا، ما يمكن المستخدم من سحبها وادخالها في صفحة “word” لتتحول غلى نص مكتوب.

وجهاز الماسح الضوئي “pro 3 wifi” والذي يعد نموذج مصغر للغاية ومحمولة من أجهزة الماسحات الضوئية الكبيرة، ويعمل عبر بطارية ملحقة به، ويتيح إمكانية مسح أية مستندات أثناء التنقل، خارج المكتب أو المنزل، ولا يحتاج إلى لتمرير الورق عبره، ليتم تخزينها بشكل فوري على الذاكرة المدمجة بداخله، يمكن بعدها ارسالها عبر شبكة واي فاي مزود بها الجهاز إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الكمبيوتر.

 انضممتم العام الماضي إلى مجموعة “كانون”، فما الافادة التي عادت على “إيريس”؟

تعد “كانون” مجموعة من أعرق واقدم مصنعي الالكترونيات في العالم، وإنضمامنا لهم، ساهم بشكل كبير في زيادة ثقة وقوة أسم علامة “إيريس”، وفي المقابل قدمنا لهم منتجات تخدم عالم الالكترونيات التي ينتجوها، لذا حدثت حالة من التكامل والإفادة بين الشركتين.

كما أفادتنا في التعرف على شبكة موزعين وشركاء جدد عاملين في “كانون”، والتي ساهمت بدورها في توسيع قاعدة عملاء منتجات الشركة.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *