Home أهم الأخبار شبكات الجيل الخامس تنطلق في الشرق الأوسط من الإمارات

شبكات الجيل الخامس تنطلق في الشرق الأوسط من الإمارات

0
0

كتبت – هويدا عثمان

بدأت شركة تصنيع تكنولوجيا شبكات الاتصالات الصينية “هواوي” في تجربة استخدامات مزايا شبكات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات مع بعض المشغلين في المنطقة الخليجية، والسوق الاماراتي على وجه الخصوص.

وتستعد الشركة عبر هذه التجارب الأولية التي تهدف إلى تطوير طبيعة تقنيات هذا الجيل من الشبكات بما يتماشى مع طبيعة الاحتياجات التكنولوجيه للمنطقة إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط، متخذه من الإمارات محطة أولية للتعاون مع مشغلي خدمات الاتصالات بها على هذه التجارب.

وقال سفيان دويك نائب الرئيس لقطاع الأعمال لدى الشركة في الامارات في لقاء مع “تشانل بوست عربية” إن الشركة تستهدف تطوير شبكات اتصالات الهواتف المتحركة في منطقة الشرق الأوسط والخليج بتقديم حلولها المتكامله عبر شبكة واسعة من الموزعين المتواجدين في دول المنطقة الذين يعملون بدورهم على تحديد طبيعة احتياجات كل سوق والتقنية التي يحتاجها.

سفيان دويك نائب الرئيس لقطاع الأعمال لدى شركة هواوي في الامارات
سفيان دويك نائب الرئيس لقطاع الأعمال لدى شركة هواوي في الامارات

 

ما هي طبيعة حلول الشبكات التي تحتاجها أسواق المنطقة حاليا؟

تنقسم المنطقه العربيه الى جزئين الاول دول مجلس التعاون الخليجي و التي ترصد ميزانيات عاليه لتطوير تكنولوجيا الاتصالات لذلك تعمل هواوي بشكل دائم طرح احدث تقنيات شبكات الاتصالات و المتمثله في تقنيات ال (LTE) ، و الجيل الرابع  التي تدعم توفير سرعات عاليه لاستخدام الانترنت على الهواتف المتحركه و الاجهزه اللوحيه .

اما الجزء الثاني يشمل دول شمال افريقيا و الاردن و سوريا و لبنان و مصر تقدم الشركه لهم احدث استخدامات و تحديثات شبكات الجيل الثالث و ذلك لضعف ميزانيات الانفقاق على تطوير تكنولوجيا الشبكات في هذه الدول .

 

أهم أسواق المنطقة من حيث حجم الاستهلاك وتطور  التقنيات؟

تتصدر الامارات اسواق منطقه الشرق الاوسط في حجم الاستهلاك و الانفاق على تكنولوجيا الشبكات الحديثه و الهواتف المتحركه، اذ ساعدت هواوي كلا مشغلي خدمات الاتصالات في هذا السوق خلال العاميين الماضيين على ادخال تقنيات الجيل الرابع و حاليا يتم اجراء اختبارات على تقنيات الجيل الخامس ، يليه في الترتيب السوق السعودي و الذي بدأ في الانفاق بشكل كبير على تطوير هذه التكنولوجيات ، و تأتي باقي دول الخليج تباعا في الترتيب .

 

حجم شبكة الموزعين الخاصة بهواوي في الامارات، وخطة الشركة لتوسعيها؟

نظرا للزخم التكنولوجي الذي يحظى بيه السوق الاماراتي  تمتلك هواوي شبكه واسعه من الموزعين الرئيسين يصل عددهم الى 4 موزعين و تتبعهم مجموعه فرعيه اخرى اضافه الى 12 شريك اعمال .

و تسعى هواوي حاليا الى توسعه شبكه موزعيها على مستوى المنطقه الخليجيه بالكامل للعمل على سد حاجه الطلب المتزايد لتقنيات تكنولوجيا الشبكات.

 

ما أحدث منتجات هواوي التي تكشف عنها خلال معرض جيتكس 2014؟

مع استمرار النمو في حجم المعلومات الرقمية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، تستعد هواوي،لاطلاق أحدث حلولها المبتكرة للتخزين “أوشن ستور” (Oceanstor9000) وذلك في إطار دعم المؤسسات والشركات في تلبية الطلب المتزايد على تأمين أصولها القيّمة من البيانات.

نظام تخزين البيانات الضخمة “أوشن ستور”، مصمم لإدارة تدفق البيانات الضخمة، وللتعامل مع جوانب متعددة بدءاً من تدفق مقاطع الفيديو وحتى متابعة وتحليل التعاملات المصرفية ليحوي مستويات متزايدة التعقيد من التقنيات الناشئة التي تتبناها الشركات بغرض تلبية متطلبات الأعمال الحالية والمستقبلية.

وتتسم حلول الشركة بالذكاء والتقارب، لتلبي متطلبات البنية الافتراضية والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية، وتساعد في مواجهة التحديات التي يفرضها النمو الهائل في حجم البيانات والمخاطر الضخمة التي ترتبط بمتطلبات تخزينها.

وطوّرت “هواوي” حلول “أوشن ستور” لتكون منصة موثوقة يمكن الاعتماد عليها للتخزين، وتستهدف المؤسسات في مختلف القطاعات، وبخاصة الطاقة والبنوك والحكومات نظراً لما تتعامل معه من كمّ هائل من البيانات في بيئات تقنية الأعمال المعقدة

والجدير بالذكر أن “هواوي” عملت في مجموعة واسعة من مشاريع التخزين لدى المؤسسات في الشرق الأوسط خلال الأعوام الماضية، ومنها العمل مع مشغلي الاتصالات في المملكة العربية السعودية لتزويدهم بحلول التخزين المتقدمة، والتي تتيح الإدارة المركزية للبيانات على نطاق ضخم، كما عملت مؤخراً بالشراكة مع شركة هندسية كبرى في الكويت لتوفير حلول التخزين لأنظمة المراقبة بكاميرات الفيديو ومتابعة الجوانب الأمنية للمرافق.  

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *