Home أهم الأخبار “سيتركس سيستمز” توسع قاعدة موزعيها في الخليج

“سيتركس سيستمز” توسع قاعدة موزعيها في الخليج

0
0

الامارات الأعلى استهلاكا لحلول الحوسبة السحابية

كتبت – هويدا عثمان

كشفت شركة تصنيع تكنولوجيا تقنية المعلومات والحوسبة السحابية “سيتركس سيستمز” عن توسعتها لقاعدة موزعيها في الخليج، مواكبة للطلب المتزايد على هذا النوع من التنقيات في دول المنطقة، وخصوصا السوق الاماراتي.

وقال جوني كرم نائب الرئيس الإقليمي للشركة في الشرق الاوسط وافريقيا في مقابلة مع “تشانل بوست العربية” أن الشركة زادت عدد موزعيها في منطقة الشرق الأوسط إلى أثنين بعد إضافة موزع جديد خلال العام الجاري، لسد الطلب على حلول الحوسبة السحابية وأمن المعلومات التي تقدمها، موضحا أن سوقي الامارات والسعودية يأتيا في مقدمة الأسواق الأكثر طلبا على تقنيات الحوسبة السحابية.

 

جوني كرم نائب الرئيس الإقليمي - سيتركس في الشرق الأوسط وأفريق
جوني كرم نائب الرئيس الإقليمي لشركة سيتركس في الشرق الأوسط وأفريقيا

ماهي طبيعة الحلول التي تقدمها “سيتركس” وما أكثر الأسواق استهلاكا لها في الشرق الأوسط؟

تتخصص شركة سيتركس في توفير حلول أنظمة الحوسبة السحابية، والتخزين الافتراضي، ومراكز البيانات، وحلول أمن المعلومات، وحلول العمل عبر أجهزة متحركة في بيئات العمل كافة “عبر الأجهزة الذكية”، ومن منتجات الشركة التطبيق مفتوح المصدر  CloudStack .

 

ما عدد الموزعين العاملين مع الشركة، وهل هناك نية لزيادتهم؟

عملت الشركة في المنطقة الخليجية خلال السنوات الأربع إلى الخمس الماضية عبر موزع واحد، تعاقد بدوره مع شركاء وموزعين فرعيين عدة، ومنذ بداية العامة العام الجاري ومع تسجيل زيادة كبيرة في الطلب على حلول الحوسبة السحابية وخصوصا في سوقي الامارات والسعودية، تم أعتماد موزع جديد بعد أن زادت حركة الطلب عن قدرة الموزع الأول.

ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يتم التعاقد مع موزعين جدد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن استراتيجية الشركة لضمان إنسيابية توصل المنتجات، وضمان كفاءة عملها عبر تخصيص مراكز فنية وخبراء في كل سوق يتواصلوا بشكل مباشر مع الموزع المعتمد.

 

 

ما هي آلية “ستيريكس” لرفع كفاءة الموزعين لضمان ثقة العملاء بهم ومنتجات الشركة؟

لا تعتمد سيتركس على آليه التوزيع الاعتياديه و القائمه على تسليم المنتجات الى الموزعين وتحميلهم كامل مسؤولية تسويقها لدى العملاء، بل عمدت الشركة إلى زيادة عدد موظفيها، حتى تتمكن من أفتتاح مكاتب ومراكز لها في كل أسواق المنطقة يتواجد بها خبراء وفنيين في منتجاتها، لتدريب الموزعين على كيفية تقديم الحلول وإدارتها، والحضور معهم في جلسات التفاوض مع العملاء لضمان تقديم افضل شرح للعملاء عن حلول ومنتجات سيتركس.

الأمر الذي من دوره تسهيل مهمة الموزعين بشكل كبير، زيادة ثقة العملاء بهم، وضمان ولائهم لمنتجات الشركة، خصوصا وأن الفنيين يعملون على متابعة عمل الحلول لدى العملاء بشكل دوري للتأكد من كفائتها وجودتها والوقوف على متطلباتهم سواء في الصيانة أو التطوير.

 

ما هي احدث منتجات الحلول من سيتركس والتي تعرض في جيتكس 2014؟

تعد تقنية Citrix Workspace Suite  الخاصة بتوفير حلول “الاتصال أثناء التنقل” للشركات، هي أحدث منتجات الحلول من الشركة.

وتوفر تقنية Workspace Suite وصولاً آمناً وفورياً لكل التطبيقات، وأسطح المكتب، والبيانات والخدمات الموجودة على أي جهاز متصل بأي شبكة، بالإضافة إلى أنها تمكن الشركات من تعزيز قدرات المستخدمين، وتوفير المزيد من حرية الاختيار لتحديد المكان والزمان، والكيفية التي يتم بها تنفيذ الأعمال، وبالتالي الارتقاء بمستوى حرية التحرك والمرونة.

 وتتوافق هذه التقنية الجديدة من سيتركس مع تسارع نمو أنماط العولمة والانتشار المضطرد للأجهزة المتحركة الذكية، ومنصات التطبيقات، حيث يعتبر  “الاتصال أثناء التنقل” اليوم المحرك الرئيسي الذي سيقود تطور الشركات والأعمال في منطقة الشرق الأوسط خلال العقد القادم. فبحسب تقرير صادر عن *مؤسسة فوريستر للأبحاث، يعمل 61% من موظفي المعلومات خارج نطاق المكاتب، معتمدين في ذلك على ثلاثة أجهزة في المتوسط لتنفيذ المهام. إن اعتماد الشركات على حلول منفصلة لتنقيات “الاتصال أثناء التنقل”، لم يعد يلبي المتطلبات الشاملة للشركات فيما يخص هذا المجال.

وتلبي Workspace Suite من سيتركس أحد أكثر احتياجات السوق حساسية، عبر حل آمن وشامل يجمع كل من التطبيقات، وأسطح المكتب، وخدمات الاتصال أثناء التنقل والبيانات معاً، لتوفر للمستخدمين إمكانية إضفاء اللمسات الشخصية على مساحة العمل بغض النظر عن الموقع أو الجهاز. إن هذا المزيج الفريد من تقنيات سيتركس يوفر  نظاماً إدارياً موحداً وشاملاً يكون الموظف هو محور اهتمامه، بما يلبي التطورات التي تشهدها القوى العاملة المتنقلة.

و يتكون الحل الجديد من سيتركس من مجموعة من التقنيات تشمل ” XenApp” والتي تعزز الوصول الآمن لتطبيقات الويندوز على أي جهاز.، و” XenDesktop” وتربط الويندوز الافتراضية والتطبيقات بأمان عبر أي جهاز، و” XenMobile” والتي تعزز وتؤمن الاتصالات المتنقلة، والإنترنت،، وتطبيقات SaaS على الأجهزة المتحركة، و” GoToMeeting” وتمكن المستخدمين من التواصل والتعاون من أي مكان، و”ShareFile” والتي تشارك وتزامن البيانات المؤسسية بأمان من أي موقع ” NetScaler” وتعزز وتؤمن وصول التطبيقات على أي شبكة، “CloudBridge” وتسرّع توصيل التطبيقات إلى الموظفين في الأمكان البعيدة عبر أي شبكة، و” CloudPlatform” والتي  تنسق، وتزود التطبيقات والحواسيب المكتبية وخدمات تقنيات المعلومات من أي منصة سحابية.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *