Home Uncategorized شراكة بين مجلس دبي الاقتصادي و “تيك ماهندرا” لدعم مبادرة “المدينة الذكية”

شراكة بين مجلس دبي الاقتصادي و “تيك ماهندرا” لدعم مبادرة “المدينة الذكية”

0
0

وقع كل من مجلس دبي الاقتصادي و”تيك ماهندرا” الشركة العالمية الرائدة في مجال تقديم الخدمات المبتكرة لتقنية المعلومات اتفاقية تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية لدعم مبادرة “المدينة الذكية” وذلك خلال حفل نظمه المجلس مؤخراً. هذا وقد مثل المجلس في توقيع الاتفاقية سعادة/ هاني الهاملي الأمين العام للمجلس، و السيد/ سي بي جورناني الرئيس التنفيذي لشركة “تيك ماهندرا” بحضور الفريق التنفيذي لكلا الطرفين.

شراكة بين مجلس دبي الاقتصادي و "تيك ماهندرا"
شراكة بين مجلس دبي الاقتصادي و “تيك ماهندرا”

 

هاني الهاملي: الاتفاقية ستدعم مبادرة “المدينة الذكية”

وأشار هاني الهاملي الى أن مجلس دبي الاقتصادي قد تبنى استراتيجية اقامة الشراكات والتحالفات الاستراتيجية بين مختلف الجهات العامة والخاصة لدعمها في تنفيذ المشاريع والفعاليات التي تحاكي المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها حكومة دبي ودولة الامارات وبما يعزز مسيرة الاقتصاد الوطني. وأضاف: ان شركة “تيك ماهندرا” أصبحت احد أؤلئك الشركاء الرئيسيين للمجلس في إطار سعيه لتلبية استحقاقات مبادرة “المدينة الذكية” التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله-.

وأكد الهاملي ان الاتفاقية الموقعة بين “المجلس” و “الشركة” سوف تمهد الطريق للسير قدماً في ترسيخ مفهوم “المدينة الذكية” و “الحكومة الذكية” من خلال توظيف الخبرات العالمية العريقة لشركة “تيك ماهندرا” في التقنيات الذكية لدعم عملية التواصل بين مؤسسات وشرائح المجتمع ليس على مستوى دبي والامارات فحسب بل مع العالم أجمع.

 

وكشف الهاملي أهم أوجه التعاون بين الطرفين، مثل تبادل المعرفة والخبرات لاسيما في مجال الابتكار والحلول الذكية والتي يمكن أن تتحول الى محركات حقيقية للترابط المؤسساتي والمجتمعي، مؤكداً ان التقنيات المستجدة في مجال الحلول الذكية من شانها أن تزيد الكفاءة وتختزل الزمن والجهد، وتوفر الموارد، وتعزز التواصل بين مختلف المؤسسات وافراد المجتمع ما يؤدي الى رفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي ودعم عملية النمو.

وذكر الهاملي بأن المجلس سيقوم بكشف النقاب عن المشاريع الاستراتيجية التي سينفذها الطرفين في طريق دعم مبادرة “المدينة الذكية” في وقت لاحق من هذا العام.

 

جورناني “نتطلع الى تأسيس مركز للتميز في دبي” 

من جهته، أشار السيد/ سي بي جورناني الرئيس التنفيذي لشركة “تيك ماهندرا” نحن فخورين بابرام شراكة مع مجلس دبي الاقتصادي والتي تعكس أساساً شغف الشركة في القيام بدور رئيسي في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل دبي الى واحدة من أكثر المدن الذكية في العالم. وذكر “ان دبي ملتزمة في رؤيتها “تواصل العالم، تواصل الحلول، تواصل المدينة” ونحن سعداء باختيارنا من قبل المجلس في المشاركة في تحقيق هذه الرؤية”.

 

وأضاف، أن الشركة تسعى الى تاسيس مركزاً للتميز في دبي يتولى تبني الافكار المبتكرة واختبارها وتوفير الحلول الى مختلف الدوائر الحكومية في إطار سعيها للتحول الى الحكومة الذكية.

 

وأضاف جورناني: نتطلع الى توظيف خبرات شركة “تيك ماهندرا” في مجال الحلول الذكية لتشكل نقلة نوعية في جودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات: كالصحة، والتعليم، واللوجستية، والمالية، والضيافة، والعقار. وذكر: ان خدمات المركز سوف لا تقتصر على المؤسسات بل تطال الأفراد لاسيما من خلال اتباع طريقة تحليل القيمة المضافة للمستهلك لضمان تحقيق أهداف المركز وذلك من خلال اتباع أسلوب المقارنة مع افضل الممارسات العالمية عبر تشكيل لجنة متخصصة تتألف من خبراء في هذا المجال.

وأختتم جورناني بالقول “سوف تبقى دبي المدينة الرائدة عالمياً في التخطيط الحضري، وأن نموذج التنوع الذي تتبناه الامارة كان رائعاً حقاً. فدبي هي مثالاً حياً لشعار “تواصل العالم” وأنها قد اثبتت بالفعل بأنها نموذجاً للمدينة الذكية ليس على مستوى الشرق الأوسط فحسب بل العالم.. من هنا فاننا نتطلع الى توظيف خبراتنا في بناء التقنيات (ربط المستشفيات، ربط الفنادق، ربط الملاعب الرياضية، وغيرها) والعمل مع المجلس لتحقيق ذلك.

 

شركة “تيك ماهندرا”

“تيك ماهندرا” هي احدى الشركات العالمية في مجال التواصل الذكي، من خلال تقديم خدمة تقنية المعلومات الموجهة للمستهلك والحلول التي تمكن المؤسسات على تحقيق أهدافها وبالتالي رفع مستوى رفاهية المجتمع. ويبلغ راس مال الشركة 3.1 مليار دولار وتوظف أكثر من 89 ألف موظف محترف يعملون في 51 دولة حول العالم. وتقدم الشركة تشكيلة واسعة من الخدمات لأكثر من 629 عميل في مختلف دول العالم بما في ذلك أكبر 500 شركة في العالم. وتعتمد الشركة على منصة الخدمات الاستشارية والحلول الاتصالاتية والأصول المعاد استخدامها عبر عدد من التقنيات لتحقيق أعلى معدل عائد للأعمال لجميع أصحاب العلاقة.

والشركة هي فرع من مجموعة ماهندرا والتي يبلغ رأسمالها 16.7 مليار دولار وتوظف 180 ألف موظف في 100 دولة. وتعمل المجموعة في عدد من الصناعات الرئيسة التي تقود معدل النمو.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *