Home أهم الأخبار “أومنيكس انترناشيونال” تطلق بنجاح “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم”

“أومنيكس انترناشيونال” تطلق بنجاح “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم”

0
0

إستضافت “أومنيكس انترناشيونال” (Omnix International)، الشركة الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال توفير حلول الرسم والتصميم الهندسي بواسطة الكمبيوتر وأحد موزعي منتجات “أوتوديسك” (Autodesk) المعتمدين في الشرق الأوسط، بنجاح حفل “إطلاق منتجات أوتوديسك 2015″، الذي عقد مؤخراً في مركز الفعاليات في فندق انتركونتيننتال في دبي فيستفال سيتي. وسلطت الفعالية الضوء على إطلاق “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم” (Autodesk 2015 Design Suites)، التي ستمنح المشتركين في منطقة الشرق الأوسط مزايا قيمية لا تضاهى.

د. جايانت ديشباندي، مدير قسم الهندسة بمساعدة الحاسوب في شركة "اومنيكس انترناشيونال"
د. جايانت ديشباندي، مدير قسم الهندسة بمساعدة الحاسوب في شركة “اومنيكس انترناشيونال”

وتعد حزمة البرمجيات الجديدة أكثر تكاملاً مع خدمات “أوتوديسك” السحابية، ما يتيح للمستخدمين قدرة أكبر على التعاون والمحاكاة والتحليل وتنفيذ المزيد من الوظائف بضغطة زر واحدة من داخل الحزمة البرمجية. وتتضمن “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم” أيضاً برنامج “أوتوكاد 2015” (AutoCAD 2015)، وهي النسخة الأحدث من هذا البرنامج حتى الآن. ومن بين المزايا التي تلفت الانتباه في هذه النسخة هي الواجهة الجديدة، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من أدوات تحسين الإنتاجية التي تمكن العملاء من تجربة معايير جديدة في مجال التصميم والتوثيق. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة (Autodesk Subscription) للعملاء المزيد من الطرق المريحة والمرنة للوصول إلى الأدوات التي يحتاجونها متى أرادوا للمساعدة على تطوير أعمالهم. وتربط ميزة (Autodesk Subscription) العملاء بوظائف التحديثات والخدمات ودعم البرامج التي تساعدهم في الحصول على أقصى استفادة من برامج “أوتوديسك” الآن وفي المستقبل.

وقال لؤي دهمش، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في “أوتوديسك”: “نحن سعداء بالإعلان عن توافر “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم” في أسواق الشرق الأوسط. وتهدف هذه الحلول إلى تزويد المصمّمين والمهندسين المعماريين والمهندسين بالحلول التقنية المتطوّرة وبالتالي تمكينهم من زيادة الإنتاجية وتحقيق التعاون الكامل ضمن بيئة عمل أكثر تكاملاً ونجاحاً تحفّز الابتكار في تطوير المنتجات والمشاريع. كما يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى الخدمات السحابية ومساعدتهم في اتخاذ القرارات.”

وتم تزويد “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم” بإضافات تشمل المزيد من المزايا والوظائف مثل؛

– واجهة بصرية محسنة مرفقة بدعم أفضل للسحابة النقطية من أجل إظهار الواقع على مساحة الرسم في “أوتوكاد”، الأمر الذي ينتج عنه توفير طرق أسهل للعمل مع الخرائط على الإنترنت وغيرها من معلومات المواقع الجغرافية.

– تكامل أفضل مع الخدمات السحابية (BIM 360)، وقدرات محسنة للسحابة النقطية والعديد من التحسينات التي أجريت بناء على طلب العملاء على برنامج “أوتوديسك ريفيت” (Autodesk Revit)، الذي يتضمن ميزة جديدة لخطوط الرسم، بالإضافة إلى القدرة على وضع الصور ضمن جداول وتحسين قدرة الخطوط الخفية والعديد من الميزات الأخرى.

– تنفيذ عمليات الانتقال من رسومات أوتوكاد ثنائية الأبعاد إلى التصميمات ثلاثية الأبعاد بشكل أسهل مع خطوات انتقال مبسطة مقارنة بالعمليات القديمة، بالإضافة إلى دعم السحابة النقطية لتصوير المرافق كما هي، فضلاً عن استخدام موسع لبيانات برنامج (Factory Design) وتحسينات على تطبيق (Factory Design Mobile).

– تحسينات كبيرة على برنامج (AutoCAD Civil 3D)، بما في ذلك تحسين واجهة المستخدم وإضافة مرونة أكبر على نمذجة الممرات وإنشاء أكثر كفاءة لمخططات التصاميم وصياغة أفضل للمخرجات، وطرق أسهل لإنشاء مجموعات فرعية مخصصة.

– إضافة تحسينات كبيرة على برنامج (AutoCAD Plant 3D)، والتي تشتمل على مركز الجاذبية ومكونات المادة ونمذجة أنابيب الطول الثابت ورسومات شبكات الأنابيب والأدوات والتحسينات على الرسم المنظوري.

– قدرات نمذجة متطورة إلى جانب تجربة مستخدم جديدة والمزيد من التحسينات على سير العمل.

وأكد مسؤولو “أوتوديسك”، الذين حضروا الفعالية، بأنه يمكن مع “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم” الجديدة، الوصول إلى الخدمات السحابية بضغطة زر واحدة. كما يمكن للعملاء في قطاعات الهندسة المعمارية والمدنية والإنشاءات والبنية التحتية توقع رؤية تحسن كبير على الإنتاجية من خلال سهولة الوصول إلى (BIM 360)، برنامج نمذجة معلومات المباني القائم على الخدمة السحابية، من أجل تحقيق مزيد من التعاون وإدارة المشاريع الإنشائية. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن برنامج (Autodesk InfraWorks 360)، الذي يوفر للمهندسين المدنيين خدمات سحابية إضافية لمزيد من التعاون والتحليل في المراحل الأولى لتصميم البنية التحتية، واجهة مستخدم مُحدثة داعمة للمزيد من صيغ البيانات، بالإضافة إلى التحسينات التي طرأت على تطبيق تصميم الطرق لبرنامج (InfraWorks 360)، فضلاً عن تطبيق جديد لتصميم الجسور لبرنامج (InfraWorks 360). كما تضمنت “حزمة برمجيات أوتوديسك 2015 للتصميم” ميزة الدمج الكامل لخدمة (Autodesk 360 Rendering)، التي تستخدم قوة حوسبية غير محدودة للتقنية السحابية بهدف إنشاء مخرجات نهائية عالية الدقة بكفاءة. كما تحتوي الحزمة على ميزة تسمى (Green Building Studio)، التي تتيح للمهندسين المعماريين القدرة على إجراء تحليل فعال خلال المراحل الأولى من عملية التصميم. وتسمح هذه الميزة للمهندسين المعماريين بتحليل عدة نسخ من تصاميم المبنى مباشرة من برنامج (Revit) عبر التقنية السحابية والحصول على دعم مباشر لنقاط البيانات من أجل اتخاذ قرارات التصميم استناداً إلى الاستخدام الفعال طوال فترة العمر الافتراضي للمبنى.

وقال د. جايانت ديشباندي، مدير قسم الهندسة بمساعدة الحاسوب في شركة “اومنيكس انترناشيونال”: “لم يكن الوصول إلى برامج “أوتوديسك” أكثر سهولة من الآن، حيث توفر ميزة (Autodesk Subscription) للمستخدمين في الشرق الأوسط الطريقة الأكثر راحة ومرونة وتطوراً لشراء البرامج والخدمات التي يحتاجونها لتطوير أعمالهم، أضف إلى ذلك خيارات الشراء الجديدة التي تتيح للعملاء اختيار خطة الشراء التي تناسب الاحتياجات الحالية لمشاريعهم وميزانيتهم. وبالإضافة إلى ذلك، لا تستحق التحديثات عند الاشتراك عناء التفكير فيها، على اعتبار أن المستخدم يستطيع تحديث برامجه في أي وقت يرغبه ومتى يناسبه ذلك. كما يتيح الاشتراك للمستخدمين استكشاف مزايا الخدمات السحابية وتحديد مدى استفادتهم منها كشركة واتخاذ القرارات المدروسة”.

ويتاح لمستخدمي (Autodesk Subscription) الحصول على أحدث إصدارات برامج “اوتوديسك” وخدماتها السحابية والدعم التقني وحقوق الترخيص المرنة من خلال الخيارات التالية:

اشتراك الصيانة (Maintenance Subscription): الطريقة الأقل تكلفة من أجل تحقيق استثمار طويل الأمد من شراء برمجيات وخدمات “أوتوديسك” وتحقيق أقصى فائدة منه.

اشتراك سطح المكتب (Desktop Subscription): يوفر للمشتركين مختلف خطط الدفع حسب وقت الاستخدام، والتي تتراوح ما بين الاشتراك الشهري والفصلي والسنوي.

اشتراك الخدمة السحابية (Cloud Service Subscription): يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من الخدمات السحابية التي تتيح الحصول على قدرات لا محدودة للحوسبة السحابية، ما يحد بشكل كبير من أوقات معالجة التمثيل المرئي والمحاكاة ويحرر موارد سطح المكتب لتحقيق مزيد من الإنتاجية والقدرة على التنقل والتعاون.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *