Home أهم الأخبار ارتفاع عوائد “تك ماهيندرا” للسنة المالية 2014 بنسبة 17.7% وأرباحها بنسبة 38.6%

ارتفاع عوائد “تك ماهيندرا” للسنة المالية 2014 بنسبة 17.7% وأرباحها بنسبة 38.6%

0
0

أعلنت “تك ماهيندرا” (Tech Mahindra)، إحدى الشركات العاملة في مجال تمكين المؤسسات الرقمية، اليوم عن نتائجها المالية الموحدة المدققة للربع الأخير من السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 مارس/آذار 2014.

جي. بي كومار، نائب الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا
جي. بي كومار، نائب الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

أبرز النتائج المالية للربع الأخير (بالدولار الأمريكي)

– بلغت العوائد 825 مليون دولار أمريكي، بارتفاع 18.2% على أساس سنوي و4.3% على أساس ربعي

– بلغت الأرباح التشغيلية (قبل خصم الفوائد والضرائب ورسوم الاستهلاك والديون) 176 مليون دولار، بارتفاع 22.8% على أساس سنوي وهوامش ربح بنسبة 21.3%.

– بلغت الأرباح بعد خصم الضريبة 101 مليون دولار، وهامش الربح بعد خصم الضريبة بنسبة 12.2%.

أبرز النتائج المالية للسنة (بالدولار الأمريكي):

– بلغت العوائد 3.098 مليون دولار، بارتفاع 17.7% على أساس سنوي

– بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب ورسوم الاستهلاك والديون 687 مليون دولار، بارتفاع 22.1% دولار على أساس سنوي. وبلغت نسبة هامش الربح قبل خصم الفوائد والضرائب ورسوم الاستهلاك والديون 22.2%.

– بلغت الأرباح بعد خصم الضريبة 498 مليون دولار، بارتفاع 38.6% على أساس سنوي. وبلغت نسبة هامش الأرباح بعد خصم الضريبة 16.1%.

إنجازات أخرى:

– بلغ العدد الإجمالي للموظفين للعام 89.441، مع إضافة 6.333 مختص خلال السنة

– بلغ عدد موظفي البرمجيات 60.997، وموظفي التعاقد الخارجي 21.830 وموظفي الدعم 6.614.

– بلغت الديون 363 كرور روبية اعتباراً من 31 مارس/آذار 2014، وتم إيفاء ديون بقيمة 796 كرور روبية في السنة 2014.

– بلغ حجم النقد والنقد المعادل 3.599 كرور روبية اعباراً من 31 مارس/آذار 2014.

– بلغ عدد العملاء 629 في مقابل 516 في السنة المالية 2013.

وقال جي. بي كومار، نائب الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، لشركة تك ماهيندرا: “إننا نتوقع إستمرار نمو إيرادات منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بشكلٍ سريع مقارنةً مع توقعات متوسط​​ ميزانية تكنولوجيا المعلومات العالمية وسيناريو النمو. ومع مبادرة مدينة دبي الذكية واستعدادات قطر لكأس العالم، فإننا نرى خطاً إيجابياً جداً من حيث خلق الفرص. ونعتقد بأن معلومات الخدمات المدارة (IMS) ومشاريع التحول، سوف تساهم في نمو الشركة بشكلٍ خطير في المنطقة. وقد ترسخت تك ماهيندرا بقوة في قطر والكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتركيا، بالإضافة إلى دولة الإمارات. وستقود حملة التوسع الجديد للمكتب الرئيسي الإقليمي لـ “تك ماهيندرا” في دبي خططتنا الإستراتجية في تسريع النمو الحالي من خلال شراكات جديدة.  وستكون البحرين واحدة من الأسواق الجديدة التي سنركز على تواجدنا القوي فيها.

وقال فينيت نايار، نائب الرئيس التنفيذي في شركة “تك ماهيندرا”: “كان هذا العام مميز بالنسبة لنا مع إنشاء كيان متكامل من خلال واحدة من أكبر عمليات الإندماج في الهند. وستسهم إمكاناتنا المتقدمة في تنفيذ المشاريع وقدرتنا على تقديم خدمات موسعة لعملائنا في المساعدة على دعم نمونا المستقبلي”.

من جانبه، قال سي. بي. غورناني، المدير والرئيس التنفيذي لشركة “تك ماهيندرا”: “تعكس نتائجنا المالية لهذا العام التزامنا بالنمو وشفغنا في مساعدة عملائنا على تلبية الاحتياجات التي يفرضها عالم سريع التغير، يدعم ذلك قدرات تواصل كبيرة وسرعة في اتخاذ القرارات علماً بأن شركتنا تلتزم جيداً بهذه الجوانب للأعمال الحديثة ونحن ننظر إلى ذلك على أنه عنصر تميز يدفعنا أكثر نحو للنمو”.

 

أهم الإنجازات:

– فازت “تك ماهيندرا” بصفقة هامة مع شركة “فولفو” للسيارات، وهي إحدى شركات تصنيع السيارات الرائدة في اسكندنافيا، وذلك لإدارة البنية التحتية المتكاملة لتكنولوجيا المعلومات في الشركة. وتشمل الصفقة توفير التميز التشغيلي وتقديم المشاريع الرئيسية لدعم النمو وتحقيق قيمة في الأعمال.

– تعاقدت “تك ماهيندرا” مع واحدة من أبرز شركات الخدمات المالية في الولايات المتحدة من أجل توفير الخدمات المدارة في مجالات دعم عمليات العملاء وخدمات التنفيذ للعملاء والأمن والاختبار.

– قامت شركة أوروبية رائدة في مجال الفضاء والدفاع باختيار “تك ماهيندرا” لتوفير خدمات ما بعد البيع. وسيقوم مركز خدمات العملاء الخارجي في “تك ماهيندرا” بتسهيل إدارة مختلف قنوات التوريد للعملاء مع تحقيق تحسين في التكاليف مما يساعد على النمو.

– تم اختيار “تك ماهيندرا” من قبل مزود رائد لخدمات الهاتف المحمول في نيوزيلاندا من أجل تنفيذ وتقديم الخدمات المدارة لنظام دعم الأعمال (BSS). وستقوم “تك ماهيندرا” بتبسيط نظم العملاء والقدرات الوظيفية والتكاليف، وبالتالي تمكين الشركة من تحقيق ميزة تنافسية في سوق متشبع.

– اختارت وكالة حكومية في الولايات المتحدة شركة “تك ماهيندرا” للقيام بتنفيذ نظامها المؤسسي للسيارات (MOVES)، وهو حل قائم على برنامج “مايكروسوفت داينامكس لإدارة علاقات العملاء”. وسوف يسهم الحل في استبدال وتحديث النظام القديم الحالي في المؤسسة.

– أبرمت الشركة اتفاقية خدمات مدارة مع شركة اتصالات رائدة في المملكة المتحدة من أجل إدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فيها. وستكون “تك ماهيندرا” بمثابة الشريك التقني، حيث ستقوم بتشغيل وتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القديمة في الشركة.

– تم تعيين شركة “تك ماهيندرا” من قبل أحد أعضاء قائمة أفضل 25 تكتل عالمي مدرج ضمن قائمة “فورتشن 500” (Fortune 500) من أجل توفير الدعم للبنية التحتية. وستقوم “تك ماهيندرا” بتوفير الدعم السلس للأعمال ضمن المؤسسة من خلال تعزيز البنية التحتية وأتمتة العمليات وتوفير الخدمات عالية الجودة.

– قامت شركة لمنتجات الرعاية الصحية مدرجة ضمن قائمة “فورتشن 500” (Fortune 500) باختيار شركة “تك ماهيندرا” من أجل توفير الخدمات المدارة لعملياتها، وإدارة المشاريع وخدمات إدارة التغيير بما يشمل تمكين التغيير في العمل، والتحسين المستمر ومشاريع التحول المؤسسي القائمة على تكنولوجيا المعلومات.

– قامت شركة استرالية عالمية للموارد باختيار “تك ماهيندرا” من أجل تقديم خدمات الدعم برنامجها المؤسسي المعد للتكامل والاندماج.

– تم اختيار “تك ماهيندرا” من قبل مؤسسة مدرجة على قائمة “فورتشن 500” وأحد أكبر البنوك في منطقة استراليا ونيوزيلاندا من أجل تنفيذ حل “فاكتا” (FACTA) لمساعدتها على الامتثال للمتطلبات التنظيمية المعقدة وتلبية الجداول الزمنية الصارمة على النحو المنصوص عليه من قبل الوكالات الحكومية.

– تم اختيار “تك ماهيندرا” من قبل مجموعة مصرفية واستثمارية مدرجة في قائمة “فورتشن 500” من أجل تنفيذ مستودع البيانات المؤسسية (Enterprise Datawarehouse) القائم على تقنية “مايكروسوفت بي. آي” (Microsoft BI) وذلك باستخدام الحل “آي. ديسيجنز” (iDecisions).

أبرز نتائج الأعمال:

– وقعت شركة “تك ماهيندرا جي.أم.بي.أتش ، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل من قبل “تك ماهيندرا”” ومقرها دوسلدورف ، اتفاقية مع “باسف بيزنس سيرفيسز هولدنغ” (BASF Business Services Holding) للاستحواذ على أعمالها المرتبطة بعملاء الطرف الثالث. وستساعد عملية الاستحواذ هذه على تعزيز مكانة الشركة في ألمانيا.

– أبرمت “تك ماهيندرا” اتفاقية للاستحواذ على حصة الأغلبية في “فيكسد ستريم نتووركس انكوربوريشن” (Fixed Stream Networks Inc.)، وهي شركة تكنولوجيا ناشئة.

– أطلقت “تك ماهيندرا” فرعاً جديداً في اسطنبول. وسيكون هذا الفرع بمثابة المركز لمنطقة تركيا وآسيا الوسطى ويهدف إلى توفير الخدمات المتخصصة لعملاء “تيك ماهيندرا”.

– أعلنت “تك ماهيندرا” عن افتتاح مركز جديد لتقديم الخدمات في آنتويرب في بلجيكا. ويعد هذا المرفق الجديد خطوة هامة في مسيرة نمو الشركة وحضورها المتنامي في الأسواق الأوروبية.

– قامت “تك ماهيندرا” بإطلاق حل إدارة البيانات المرجعية (Reference Data Management Solution)، وهو عبارة عن حل سير العمل كخدمة (BPaaS) لإدارة البيانات المرجعية مخصص لقطاع الخدمات المالية في أمريكا الشمالية.

– افتتحت “تك ماهيندرا” مختبر “تيكساس إنسترومينت” (Texas Instrument) في بانغالورو. وسيسمح هذا المختبر للشركة بإطلاق الحلول المبتكرة القائمة على مفهوم إنترنت الأشياء (IoT) في القطاعات الصناعية والطبية والسيارات.

– قامت “تك ماهيندرا” بإطلاق مخبر اختبار الاتصالات قريبة المدى (NFC) والذي يعتبر إنجازاً للشركة في مجال اختبار الأجهزة المؤسسية (Enterprise Device Testing). وسيلبي هذا المخبر الاحتياجات المتنامية لمصنعي الرقائق والمعدات الأصلية ومزودي الخدمات والمشترين والجهات المصدرة في قطاع الخدمات المصرفية.

الجوائز وشهادات التقدير:

– فازت “تك ماهيندرا” بجائزة “أفضل شريك لتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” (Best ICT Delivery Partner) خلال حفل جوائز التميز في النقل البري 2014. وتقدم هذه الجائزة تكريماً للشركاء والأفراد الذين لعبوا دوراً هاماً في تطوير نظام النقل في سنغافورة.

– فازت “تك ماهيندرا” بجائزة “أفضل شركة برمجيات لاتصالات الصوت والبيانات لهذا العام”.

– قامت شركة “نت غير” (Netgear) بتكريم “تك ماهيندرا بي. أس. جي” (في كوستومر) من خلال منحها جائزة “أفضل مورد لهذا العام”.

– منحت “تك ماهيندرا” جائزة “أفضل شركة برمجيات اتصالات لهذا العام” من قبل “آميتي” (Amity).

– منحت جائزة “مؤسسة المعرفة الهندية الأكثر إثارة للإعجاب” للعام 2013.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *