Home أخبار الموزعين “خدمات ما بعد البيع” المقدمة من “سبيكترامي” تُكمل الشراكة مع الشركاء و الموردين

“خدمات ما بعد البيع” المقدمة من “سبيكترامي” تُكمل الشراكة مع الشركاء و الموردين

0
0

شركة “سبيكترامي”  واحدة من شركات توزيع القيمة المضاقة النابضة بالحياة و النشاط  في منطقة الشرق الأوسط تعمل الشركة دائماً علي إيجاد الحلول التكنولوجية المتقدمة في مجال أمن المعلومات,وكذلك البنية التحتية لمراكز البيانات وشبكات الإتصال للبيانات.  وتقدم “سبيكترامي” خدماتها لقنوات العمل في كلاً من الشرق الأوسط و أفريقيا.وفي حديث خاص مع السيد ” أناند شودا” المدير الإداري لشركة إسبيكترامي, يحدثنا عن فرص النمو و و التوقعات في منطقة الشرق الأوسط و حجم إنتشار أعمال

" أناند شودا" المدير الإداري لشركة إسبيكترامي
” أناند شودا” المدير الإداري لشركة إسبيكترامي

سبيكترامي و خدمات ما بعد البيع المقدمة والدعم للشركاء في المنطقة.

 

بما أن مقر شركتكم في دبي ,ما هو حجم سوق أمن المعلومات وما هي الفرص لنمو هذا السوق، ومعدلات النمو المتوقعة في الإمارات العربية المتحدة؟

سوق أمن الشبكات في دولة الإمارات العربية المتحدة يسجل نمو قوي، ومن المرجح أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 16.3 % في 2013-2019، ووفقا لدراسة أجراها فروست أند سوليفان. في عام 2012، بلغ حجم السوق 233.4 مليون دولار أمريكي.

كان سوق التكنولوجيا السحابية مجرد جزء صغير من سوق أمن الشبكات وتمثل فقط 3.7 % من سوق أمن الشبكات في الإمارات العربية المتحدة، ومن المتوقع أن يصل إلى 12.7 % بحلول عام 2019.

وسيكون الأمن التكنولوجي حجر الزاوية بالنسبة للخدمات السحابية كما أن 40 % من الشركات في الإمارات العربية المتحدة من المرجح إجرائها تقييم لأمن السحابة قبل نقل بنيتها التحتية في البيئة السحابية.

 

 

من هم أهم العملاء أو القطاعات التي تتعامل معها في منطقة الشرق الأوسط ؟ ومن الذي ينفق أكثر على تطوير أمن المعلومات، هل القطاع الخاص أو الحكومي؟

في الدرجة الأولى نجد الخدمات المصرفية، والاتصالات ، والنفط والغاز والحكومة هم القطاعات الرئيسية التي نتعامل معها. ووفقا لعدد هجمات قراصنة الكمبيوتر المتزايد يوما بعد يوم، تقوم شركات بالعودة للوحة البيانات ونلاحظ بوضوح تركيز جهود الجميع علي تعزيز الامن لدي مؤسساتهم. ونحن نرى أن كلا من القطاعين الخاص والحكومي يهتمون أكثر علي الإنفاق على “أمن المعلومات”.

أخبرنا أكثر عن الحجم والانتشار الخاص ب “خدمة ما بعد البيع” لدي شركتكم، ومعدلات رضا العملاء لديك حول هذا الموضوع؟

لدينا ستة مهندسين متخصصين يهتمون بخدمات ما بعد البيع والتي تكمل شراكتنا مع الشركاء و الموردين و التي تتوافق مع اتفاقيات مستوى الخدمة الصارمة لخدمة ما بعد البيع، وفي العام الماضي وصل معدل رضا العملاء لدينا الي 82٪ .

 

ماذا يتوقع زبائنك منك دائما؟ وما هي التحديات الكبيرة  و الخطيره التي تشكل خطرا على الشركات والمؤسسات الآن؟

يبحث الزبون في المقدمة عن ” إتفاقية مستوي الخدمة” عند  التسليم، وخفض التكاليف وتقليل المخاطر المرتبطة بالهجمات الجديدة و المساعدة علي تقليل بصمة الهجوم. إن التحديات أصبحت كبيرة اليوم مع العملاء وباتت التهديدات متقدمة مع وجود جهات ترعي الهجمات التخريبية.

ما هي أهم نوع “حلول أمن المعلومات” بيعا للقطاع الخاص ونفس السؤال للقطاع العام و في أي تخصصات؟ 

ترتكز العملية في تقديم الحلول علي فهم طبيعة و تحديات العمل لدي العملاء ورسم خرائط لتلك التحديات إلى حلول سكيب ذات عنوان  واضح ووضع المنتج المناسب يلبي هذا الشرط. العملاء مختلفون و بالتالي لديهم برامج تشغيل مختلفة من الامتثال، إلي أمن و سلامة المعلومات لسرعة الحركة؛ وتبعا لمتطلبات الحل الصحيح يحتاج إلى وضعه في مكان الفعال.

ما هي أهم القطاعات التي تتعرض لهجمات على البيانات والمعلومات الخاصة بهم، وما هي النصيحة الأكثر أهمية التي ترغب في توجيهها لهم للحصول على الحماية المطلوبة؟

شهد قطاعي النفط والغاز والخدمات المصرفية الإقبال الأقصى من الهجمات، ولا يمكن للعملاء أن يستمروا في التقييم و الرضا عن تلك الخدمات و معدلاتها دون تطوير سبل الدفاع وعليهم دائما رؤية و دعم نظم الدفاعات مع زيادة و تطورات التكنولوجيا الجديدة.

 

أخيرا ما هي رؤيتك لمستقبل صناعة أمن المعلومات  الشرق الأزسط في السنوات القادمة؟

إن معظم دول الشرق الأوسط تعمل بإستمرار علي تطوير البنية التحتية لنظم امن المعلومات وتكمن الفكرة في إنشاء نظام استجابة رشيق و الذي يكون قادرة على الحد من الوقت للرد على أي هجوم أمني ,والهجمات دائما نجدها تسير في التطور، وهم في طريقهم ليصبحوا  أكبر وأشرس وبالتالي فإن النظام لابد أن يكون قادرا علي الرد على ذلك،يجب العمل علي أن يكون هناك نظم تعمل جنبا إلي جنب بدلا من الصوامع المنفصلة و إعطاء العميل الإستجابة السريعة و التقليل من بصمة الهجوم.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *