Home أهم الأخبار F5 و VMware توحدان جهودهما لتوفير تقنيات سطح المكتب الافتراضية

F5 و VMware توحدان جهودهما لتوفير تقنيات سطح المكتب الافتراضية

0
0

أعلنت شركة F5 Networks وشركة VMware اليوم عن توحيد جهودهما التي تهدف إلى توفير تحكّم آمن بوصول العملاء إلى تطبيقات سطح المكتب الافتراضي. وتوفر العروض الجديدة قدرات كبيرة تلبي متطلبات العملاء في عصر الحوسبة السحابية والحلول الجوّالة، وذلك مع استمرار العملاء في العمل من أماكن مختلفة والوصول إلى سطح مكتبهم وتطبيقاتهم عبر مختلف الأجهزة الجوّالة.

في إم وير
في إم وير

وفي إطار هذا التعاون طرحت الشركتان مجموعة من العروض الجديدة التي تمتاز بقدرات كبيرة، فقد طرحت شركة F5 حلول إدارة سياسات الوصول BIG-IP Access Policy Manager، المصمّمة لتتيح للعملاء وصولا آمنا لأنظمة سطح المكتب وأداء مثاليا لأداة VMware Horizon View الخاصة بذلك.

وتتيح الحلول الجديدة للمؤسسات على اختلاف نطاقها إضافة تقنيات رائدة للوصول الآمن إلى أنظمة سطح المكتب الافتراضي Horizon View بطريقة مجدية اقتصاديا. وقد بدأت الشركة بتوفير مجموعة من المزايا تطلق عليها iApp وبنية مرجعية بهدف تسريع عملية نشر الحلول الجديدة وتوفير دليل حول دعم هذه الحلول لتقنيات VMware الخاصة بالبيئة الافتراضية.

وتأتي الجهود المشتركة للشركتين استكمالاً للشراكة التقنية الطويلة بينهما، كما أن الجمع بين حلول VMware EUC وتقنيات خدمات التطبيقات الذكية من F5 سيوفر حلولاً فعالة وآمنة تلبي متطلبات العملاء في إمكانية العمل أثناء التجوال مع الحفاظ على مستويات الأمن والتحكم المطلوبة الآن وفي المستقبل.

وتوفر شركة VMware إمكانية الوصول إلى «واجهات التطبيقات البرمجية» APIs وبروتوكولات الوصول عن بعد والتي تمكن F5 من تعزيز مجموعتها الحالية من الحلول والتحكم بشكل أكبر بعمليات الوصول إلى أنظمة Horizon View، وسيتيح ذلك للعملاء قدرات تحكم أكبر انطلاقا من الجهاز الذي يستخدمونه أو المكان الذي يوجدون فيه، كما سيكون بمقدورهم إعادة توجيه المستخدمين إلى تطبيقات مختلفة أو بيئة سحابية مختلفة.

ويساعد دمج تقنيات F5 و VMware المؤسسات على تجهيز البيئة الخاصة بأنظمة سطح المكتب الافتراضية بطريقة أكثر مرونة وكفاءة من الناحية الاقتصادية، كما يمكن للعملاء الاختيار بين باقات مختلفة للأسعار مع حلول BIG-IP APM، مما يجعل هذه التقنيات الرائدة في متناول طيف أوسع من العملاء، بدءاً المؤسسات التي بدأت حديثاً باستخدام أنظمة سطح المكتب الافتراضي، ووصولا إلى المؤسسات الكبيرة التي لديها عشرات الآلاف من أنظمة سطح المكتب الافتراضي.

وتجمع الحلول التي تقدمها F5 و VMware تقنيات من الشركتين معاً، مما يسهّل على المؤسسات دمج القدرات الخاصة بخدمات التطبيقات الرائدة مع حلول VMware Horizon View، كما يساعد تضافر جهود الشركتين في تطبيقات سطح المكتب الافتراضي على تسهيل إدارتها وضبط إعداداتها والحصول على أفضل النتائج منها. وستستمر الشركتان في توفير المزيد من الابتكارات المشتركة في مجال الأمن والتحكم بالوصول وتوزيع أعباء العمل، مما يمكّن المؤسسات من تصميم أنظمة واسعة النطاق لسطح المكتب الافتراضي، سواء في البيئات التقليدية أو البيئات السحابية.

وتتيح الجهود المشتركة أيضا للشركاء وقنوات التوزيع فرصاً إضافية لتصميم حلول متكاملة تتمّ المصادقة عليها من قبل مزوّدي الخدمات، مما يساهم في تعزيز فرص النجاح أمام العملاء.

وبهذه المناسبة، قال شون جراهام، مهندس الشبكات في مؤسسة Kettering Health Network الطبية: “لقد لعبت حلول VMware Horizon View و F5 BIG-IP Access Policy Manager دوراً هاماً في دعم البنية التحتية لواجهات سطح المكتب الافتراضية، مما ساهم في تعزيز جهوزية وأداء التطبيقات أمام الممرّضين لدينا، وإن الحلول المشتركة الجديدة والتوجيهات المرتبطة بها تعزز وتوسع نطاق الوظائف، كما تبسّط عملية تطبيقها وتخفّض الكلفة الإجمالية للملكية”.

بدوره قال سانجاي بونين، النائب التنفيذي للرئيس والمدير العام لشركة VMware لقسم الحوسبة الخاصة بالمستخدم النهائي: “إننا نتشارك مع F5 في الالتزام بمساعدة عملائنا على مواكبة الحوسبة السحابية والتقنيات الجوّالة، وتشهد حلول سطح المكتب الافتراضي من VMware إقبالا متزايدا، وتتيح أدوات F5 الجديدة للعملاء خيارات تقنية إضافية لتمكين الموظفين المتنقلين من الوصول إلى سطح المكتب وإلى تطبيقاتهم بطريقة آمنة في أي مكان وزمان. وإننا نشعر بالسعادة لتضافر جهود الشركتين والذي سينعكس بشكل إيجابي على عملائنا الذين سيحصلون على حلول أكثر غنىً وفعالية”.

أخيراً قال ماني ريفيلو، النائب التنفيذي للرئيس للحلول الاستراتيجية في F5: “إننا نهدف من خلال شراكاتنا التقنية إلى دمج تقنيات F5 مع ما توفره الشركات التقنية الأخرى من حلول في الأسواق المجاورة. إننا نركز في عملنا على مزامنة الخدمات الذكية، وهو أمر تبرع شركة Vmware فيه، لذلك فإننا نتطلع إلى تعزيز شراكتنا الناجحة معها لتوفير المزيد من حلول واجهات سطح المكتب للمؤسسات”.

 

التوافرية:

ستتوفر حلول BIG-IP APM خلال الربع الثاني من العام 2014، ويمكن الاتصال بمكاتب البيع المحلية لشركة F5 للاستفسار عن توفر الحلول في كل بلد، وتتوفر منذ اليوم بنية مرجعية مفصلة وخدمات iApp لتطبيق هذه الحلول بالصورة الأمثل.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *