Home أهم الأخبار 232 دورة تدريبية عقدتها “حكومة دبي الذكية” في 2013

232 دورة تدريبية عقدتها “حكومة دبي الذكية” في 2013

0
0

أعلنت دائرة “حكومة دبي الذكية” أن مركزها التدريبي الكائن في منطقة الجميرا، قد حقق تقدماً مميزاً في العام 2013 في أداء الدور المنوط به على صعيد تدريب الكوادر البشرية لموظفي جهات حكومة دبي على جميع النظم والتطبيقات والخدمات المشتركة التي توفرها الدائرة لتلك الجهات، لإدارة متطلباتها الإدارية ومواردها المتعددة بما يعزز كفاءتها التشغيلية.

تأهيل الموظفين الحكوميين وتعزيز كفاءاتهم التشغيلية
تأهيل الموظفين الحكوميين وتعزيز كفاءاتهم التشغيلية

وفي هذا الإطار فقد نظمت الدائرة 232  دورة تدريبية خلال العام الماضي، استفاد منها 2628 موظفاً حكومياً من 42 جهة حكومية بدبي. وشملت الدورات ورش عمل حول الذكاء المؤسسي، والتدريب والتوعية بنظام أمن المعلومات لحكومة دبي. كما شاركت 40 جهة شبه حكومية في حضور ورش العمل وبرامج التوعية والتدريب على نظام أمن المعلومات. وقد عُقدت الدورات التدريبية وورش العمل وتدريبات تجربة الأنظمة قبل التطبيق الفعلي لها في الجهات الحكومية على مدى 253 يوماً.

وقال سعادة أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية: “تساهم هذه الدورات وورش العمل في تطوير مهارات الموظفين الحكوميين على الصعيدين العملي والمهني، ومن جانبنا نحرص بشكل دائم على ضمان مواكبتهم السباق المتسارع نحو التميز والتحول الإلكتروني والذكي بتأهيل الكوادر الوظيفية في الجهات الحكومية للتعامل مع التطبيقات والأنظمة والخدمات المشتركة التي توفرها حكومة دبي الذكية وتستخدمها الجهات الحكومية، وذلك بتوفير أفضل الأدوات التي تتيح لهم تطوير مهاراتهم وتأهلهم للتعامل مع تحديات العمل بأعلى قدر من الإيجابية. مع مراعاة مواصلة تدريبهم على التحديثات التي قد تطرأ على تلك الأنظمة”.

وأضاف بن حميدان قائلاً: “يشكل مركز التدريب التابع لحكومة دبي الذكية علامة تحول نوعي وكمي على مستوى التدريب الذي يتلقاه الموظفون الحكوميون؛ إذ يتيح المقر بقاعاته التدريبية استيعاب عدد كبير من موظفي الجهات، وعقد مجموعة من الدورات وإدارة ورش عمل في وقت واحد. ونحرص في ختام كل دورة تدريبية على إجراء عمليات تقييم شاملة لتحديد مدى فعاليتها، ونستطلع آراء المتدربين للعمل على تطوير البرامج المعتمدة لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المتنوعة؛ انطلاقاً من تطلعاتنا لتحقيق أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2015 المتمثلة في تحقيق التميز الحكومي وبناء مجتمع متكامل قائم على المعرفة”.

وأشار بن حميدان إلى أن دائرة حكومة دبي الذكية تواصل استحداث دورات جديدة حسب الحاجة وطبيعة المرحلة، وهي بصدد استحداث دورات حول التدريب على الحكومة الذكية وأمن المعلومات في العام الجاري 2014. “استناداً إلى ردود الفعل التي حصلنا عليها من موظفينا الحكوميين”.

جدير بالذكر أن الدورات قد شملت 33 نظاماً من نظم الدائرة، بما فيها: نظم الموارد البشرية، ونظم التزود، ونظم الرواتب، ونظم المالية، ونظم إدارة الأصول، والذكاء المؤسسي، وخدمات التراسل والتعاون، ونظام المراسلات الحكومية، وقاعدة الخدمات الحكومية، والاستضافة الإلكترونية، ونظام الدعم الإلكتروني. تسلّم الناجحون إثرها شهادات حضور، توثّق امتلاكهم الكفاءات المهنية لهذه الدورات.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *