Home أجهزة Fortinet تطلق منصة إدارة المخاطر الموحدة UTM المتصلة

Fortinet تطلق منصة إدارة المخاطر الموحدة UTM المتصلة

0
0

كشفت شركة فورتينت (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FTNT)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال أمن الشبكات عالية الأداء- النقاب اليوم عن 12 منتجاً جديداً مصمماً لربط وتوسيع منصات أمن الشبكات المتكاملة من فورتينت لمتاجر التجزئة ومكاتب الفروع والشركات الموزعة. وتحت مظلة “منصة إدارة المخاطر الموحدة UTM المتصلة”، توفر أجهزة إدارة المخاطر الموحدة FortiGate  الجديدة من فورتينت، ونقاط الوصول اللاسلكية، وموسعات شبكات WAN اللاسلكية، ومنتجات المفاتيح والتحويل، إنفاذ السياسات، والحماية من المخاطر، واستمرارية العمل.

FG-280D-POE_Rt (Medium)
FG-280D-POE_Rt (Medium)

وفي هذه المناسبة قال آلان بينيل، نائب الرئيس الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، في فورتينت: “تتمثل رؤية فورتنيت بالنسبة لتجار التجزئة ومكاتب الفروع وغيرها من المؤسسات الموزعة الكبيرة في منصة إدارة المخاطر الموحدة UTM المتصلة”. “يمكن للشركات من خلال الجمع بين المرونة التي تتمتع بها أجهزة منصة إدارة المخاطر الموحدة UTM من فورتينت، ونقاط الوصول اللاسلكية، وموسعات شبكات WAN اللاسلكية، ومنتجات المفاتيح، تبسيط شبكاتهم المعقدة، وتحسين الإدارة وضمان التنفيذ السلس للسياسات، والبحث الدؤوب عن فرص عمل جديدة، وخفض التكاليف والتمتع بجميع مزايا أمن الشبكات عالية الأداء”.

من جهته قال جون جرادي، مدير الأبحاث في شركة البيانات الدولية: “نشهد مع استمرار أجهزة إدارة المخاطر الموحدة    UTM  المتصلة في دمج وظائف الأمن الخاصة مثل جدار الحماية، وAV، IPS، وتنقية المحتوى على شبكة الانترنت، وغيرها، اتجاهاً ناشئاً حيث تقوم أجهزة إدارة المخاطر الموحدة UTM بتوسيع نطاق إنفاذ سياسة الأمن لتشمل وتدمج وظائف إدارة الشبكات المحلية اللاسلكية، والصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP والكاميرات القائمة على بروتوكول الإنترنت وغيرها. وتجسد عروض منصة إدارة المخاطر الموحدة UTM المتصلة من فورتينت هذا الاتجاه وتلقي الضوء على الابتكار في قيادة حالات الاستخدام والاعتماد الجديدة لأجهزة إدارة المخاطر الموحدة UTM في بيئات المؤسسة الموزعة.”

التكامل والاتصال – أسس إدارة المخاطر الموحدة UTM المتصلة من فورتينت

يبدأ تأسيس إدارة المخاطر الموحدة UTM المتصلة من التكامل والإدارة. وتدمج كافة منتجات فورتنيت الجديدة وهي FortiGate/FortiWiFi-30D-POE  وFortiGate/FortiWiFi-60D-POE وFortiGate/FortiWiFi-90D-POE وFortiGate-280D-POE مجموعة كاملة من ميزات أمن إدارة المخاطر الموحدة UTM بالإضافة إلى التحكم بنقطة الوصول بتقنية واي فاي، والتحويل، والتوثيق، إدارة الأجهزة الطرفية ومراقبة السياسات في أي جهاز من الأجهزة سهلة الإدارة. ويسمح هذا النهج الموحد للشركات بتطبيق السياسات في عدد من نماذج الأجهزة وتوفير مستويات أفضل من الأمن من خلال وصل هذه الأجهزة وإدارتها عبر FortiGate. وتم تصميم أجهزة FG-280D-POE ، التي تضم 84 منفذاً، لخدمة الشبكات الصغيرة (مثل مواقع البيع بالتجزئة ومرافق الرعاية الصحية) التي ترغب في الاستفادة من الكثافة العالية  للمنافذ للتخلص من أجهزة أخرى في بنيتها التحتية، مثل مفاتيح التحويل.

تعزيز الأداء اللاسلكي وتجاوز الفشل

تتطلب إدارة أجهزة وسعات متعددة من خلال جهاز أمن واحد استخدام أجهزة عالية الأداء لمنع اختناقات الشبكة. وللمساعدة على تسريع الأداء اللاسلكي، أعلنت فورتينت اليوم كذلك عن توفير نقطتي وصول جديدتين عبر واي فاي. ويدعم جهازا FortiAP-221C وFortiAP-320C   معيار 802.11 اللاسلكي الجديد، والذي يوفر معدلات بيانات بسرعة تتجاوز 1 جيجابايت في الثانية. وبالنسبة للمؤسسات التي تتطلب توفر النطاق العريض كوسيلة رئيسية للاتصال أو الاستمرارية / تجاوز الفشل، قامت فورتينت بتقديم FortiExtender-100B ، وهو جهاز يقوم بدور موسع شبكات WAN اللاسلكية من الجيل 3/ الجيل 4 لتحسين عملية نقل البيانات الهامة بين مزود الخدمات وجهاز FortiGate.

منصة  تنمو مع الشركة

ينبغي أن ينمو هيكل أمن الشبكة بنمو المؤسسة. وللمساعدة في تلك المرحلة الانتقالية، تقدم شركة فورتينت اليوم جهازي تحويل جديدين يعملان على توسيع السعات المتصلة لمنصة FortiGate. ويمثل FortiSwitch-224D-POE  جهاز الشبكات الكبرى السريعة ويضم 24 منفذ وصول (10/100/1000) و12 منفذ PoE، ويعتبر جهاز FortiSwitch-108D-POE جهازاً مكتبياً يوفر 10 منافذ وصول (10/100/1000) و8 منافذ PoE . وتمكن منتجات التحويل هذه المؤسسات من دمج  أجهزة IP إضافية بسهولة مثل نقاط الوصول اللاسلكية، واتصال بروتوكول الانترنت IP  وغيرها من أجهزة  PoE الأخرى داخل الشبكة.

دمج التحليلات الفعالة

تقدم قدرة فورتينت على الاندماج مع مقدمي تحليلات التجزئة مثالاً على القوة الكامنة وراء إدارة المخاطر الموحدة UTM  المتصلة. وتوفر تحليلات التجزئة لتجار التجزئة مجموعة كاملة من حلول إدارة البيانات الكبيرة، بما في ذلك رصد وتحليل، وتفعيل واستثمار بيانات المستهلكين في الوقت الحقيقي. ومن خلال الاستفادة من الأجهزة النقالة للمستهلكين لحظة تواجدهم في أي مؤسسة، يمكن لتحليلات التجزئة تقييم احتياجات العملاء الشرائية الخاصة ومن ثم استهداف هؤلاء المستهلكين مباشرة في الوقت الحقيقي بالمنتجات التي يسعون لشرائها.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *