Home أهم الأخبار شركة VMware تستحوذ على AirWatch

شركة VMware تستحوذ على AirWatch

0
0

وقعت كل من VMware، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المحاكاة الافتراضية والبنى التحتية السحابية، وشركة AirWatch على فصول المرحلة الأخيرة لاتفاقية استحواذ شركة VMware على شركة AirWatch الرائدة في مجال حلول الإدارة المتنقلة والحلول الأمنية للشركات، وذلك لقاء مبلغ يقدر بحوالي 1.175 مليار دولار يدفع نقداً، وتقسيط 365 مليون دولار على هيئة أقساط وأصول غير مكتسبة. وسيواصل موظفو شركة AirWatch العمل ورفع التقارير إلى جون مارشال، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، باعتبارها إحدى الشركات التابعة لمجموعة VMware’s End-User Computing تحت إدارة سانجاي بونن، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للمجموعة. كما سيقوم آلان دبيير، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة AirWatch ، بالإشراف على مجلس عمليات AirWatch الجديد، والذي سيرفع تقاريره إلى بات غيلسينغر، الرئيس التنفيذي لشركة VMware.

عملية الاستحواذ الجديدة ستوفر للعملاء الحل الأكثر تكاملاً في مجال إدارة المستخدمين والأجهزة والتطبيقات الخاصة بالكومبيوترات المكتبية والأجهزة المحمولة
عملية الاستحواذ الجديدة ستوفر للعملاء الحل الأكثر تكاملاً في مجال إدارة المستخدمين والأجهزة والتطبيقات الخاصة بالكومبيوترات المكتبية والأجهزة المحمولة

وفي هذا الصدد، بات غيلسينغر، الرئيس التنفيذي لشركة VMware، على هذه الاتفاقية بالقول: “توفر شركة AirWatch حلول الإدارة الأفضل والأكثر أماناً على مستوى هذه الصناعة في العالم للشركات والأجهزة المحمولة، وبفضل عملية الاستحواذ هذه ستضيف شركة VMware عنصراً تأسيسياً إلى محفظتنا الخاصة بحلول الحوسبة المرتبطة بالمستخدم النهائي، الأمر الذي سيتيح لعملائنا تمكين استخدام الأجهزة المحمولة للعاملين لديهم دون التعرض للمخاطر الأمنية”.

من جهته قال آلان دبيير، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة AirWatch: “عندما أنشأنا شركة AirWatch كان هدفنا تقديم المساعدة للشركات من أجل تحقيق النجاح في ظل ثورة الأجهزة المحمولة التي كانت تقف على الأبواب، والآن هناك أكثر من 2 مليار هاتف ذكي وكومبيوتر لوحي في العالم، أكثر من نصفها تستخدم في الشركات. وبانضوائنا تحت لواء إحدى أكبر الشركات المبتكرة في هذا المجال VMware، أصبح لدينا الآن فرصة ثمينة لطرح حلولنا الرائدة على أوسع نطاق بين العملاء والشركاء، وذلك لمساعدتهم على تحسين قدراتهم لاستقبال ثورة الحلول السحابية المتنقلة”.

هذا وتعتبر AirWatch من الشركات الرائدة في مجال تقديم حلول الإدارة للأجهزة المحمولة وإدارة تطبيقات الأجهزة المحمولة وإدارة محتوى الأجهزة المحمولة، التابعة للقطاع الخاص ويقع مقرها الرئيسي في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية. وبوجود أكثر من 10,000 عميل في جميع أنحاء العالم وأكثر من 1,600 موظف يعملون في تسعة مكاتب عالمية، توفر حلول AirWatch للشركات منصة إستراتيجية ذات إدارة آمنة لجميع الأجهزة المحمولة السريعة الانتشار ولاستعانة الموظفين بالأجهزة المحمولة بوتيرة متصاعدة. ومن المتوقع أن يتوسع المقر الرئيسي لشركة AirWatch في أتلانتا ليصبح مركز عمليات VMware لحلول الأجهزة المحمولة.

وبدوره قال سانجاي بونن، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة VMware’s End-User Computing: “تتلخص رؤيتنا في توفير مساحة عمل افتراضية آمنة تتيح للمستخدمين النهائيين العمل بسرعة. كما أن هذا الاندماج ما بين شركة AirWatch وشركة VMware سيمكننا من تقديم قيمة مضافة غير مسبوقة لعملائنا وشركائنا في مكاتبهم وفي بيئات العمل المتنقلة التي يستخدمونها”.

سيعمل هذا الاستحواذ على توسيع رقعة انتشار مجموعة VMware’s End-User Computing، كما أن عروض شركة AirWatch ستشكل حزمة موسعة من الحلول المتنقلة، والتي ستكمل حزمة حلول شركة VMware. وقد تمت الموافقة على عملية الاستحواذ هذه من قبل مجالس إدارة كل من VMware و AirWatch، ومن المتوقع الانتهاء من هذه العملية في أواخر الربع الأول من العام 2014، وفقاً لسرعة سير الموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق المتعارف عليها. ويذكر بأن تمويل عملية الاستحواذ سيتم من خلال السيولة النقدية للميزانية العمومية والعائدات التي تبلغ حوالي 1 مليار دولار من الديون المستحقة على شركة EMC، وستواصل شركة VMware برنامج إعادة شراء حصصها المتزايدة.

النتائج الأولية للربع الرابع من العام 2013

أعلنت شركة VMware اليوم النتائج المالية الأولية للربع الرابع من العام 2013:

من المتوقع أن تبلغ إيرادات الشركة خلال الربع الرابع 1.48 مليار دولار، وذلك بزيادة قدرها 15% عن الربع الرابع من العام 2012، وباستبعاد الإيرادات المرتبطة بشركة Pivotal Software وجميع عمليات بيع وتصفية الاستثمارات التي حدثت في العام 2013، من المتوقع أن ترتفع الإيرادات خلال الربع الرابع بنسبة 20% عن الربع الرابع من العام 2012. ويعلق جوناثان شادويك، المدير المالي ونائب الرئيس التنفيذي لدى VMware على هذه النقطة بالقول: “أنا سعيد بأدائنا العام خلال الربع الرابع، حيث من المتوقع أن يتجاوز إجمالي الإيرادات سقف الخطط الموضوعة”.

كما أنه من المتوقع أن تبلغ إيرادات الترخيص للربع الرابع 687 مليون دولار، أي بزيادة قدرها 15% عن الربع الرابع من العام 2012، وباستبعاد الإيرادات المرتبطة بشركة Pivotal Software وجميع عمليات بيع وتصفية الاستثمارات التي حدثت في العام 2013، من المتوقع أن ترتفع إيرادات الترخيص بنسبة 18% خلال الربع الرابع عن ذات الفترة من العام 2012.

كما أنه من المتوقع أن يبلغ هامش العمليات 35.6% غير المرتبطة بمبادئ المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً، أما هامش العمليات المرتبطة بالمبادئ المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً، فمن المتوقع أن تبلغ 25.2% خلال للربع الرابع.

هذا وسيتم طرح المزيد من التفاصيل حول أرباح الربع الرابع في بيان صحفي ودعوة إعلان للأرباح وفقاً لما هو مخطط له في 28 يناير 2014 عند تمام الساعة 2 ظهراً حسب توقيت الباسيفيك / 5 مساءً حسب التوقيت الشرقي.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *