Home أهم الأخبار شراكة بين Capgemini وVMware لطرح حلول سحابية متكاملة للشركات

شراكة بين Capgemini وVMware لطرح حلول سحابية متكاملة للشركات

0
0

أعلنت كل من Capgemini، إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في تقديم الخدمات الاستشارية والتقنية والاستعانة بالمصادر الخارجية، وVMware، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التقنيات الافتراضية والبنى التحتية السحابية، اليوم عن توسيعهما لنطاق الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بينهما من أجل توحيد جهودهما لطرح حلول جديدة. وستعزز هذه الخطوة من توسيع رقعة انتشار خدمات شركة Capgemini المتكاملة والشاملة، وذلك من خلال الاستفادة من عروض إدارة السحابة المقدمة من قبل شركة VMware، الرائدة على مستوى هذه الصناعة. وتعكس سياسة توسيع الشراكة هذه رؤية كل من Capgemini وVMware في كيفية تطور آلية عمل شركات تقنية المعلومات في عصر الخدمات السحابية، فالحلول الجديدة ستساعد العملاء في الوصول إلى تقنية المعلومات كخدمة بأسلوب أكثر سهولة، وذلك من خلال تحسين طريقة إدارة استهلاك السحابة عبر العديد من مزودي ومشغلي هذه الخدمة، الذين يقدمون الخدمة القائمة على سياسة التوفير، وحماية السيادة على البيانات، وتحسين القدرة على التزامن من أجل اعتماد حلول السحابة.

الشراكة تهدف إلى الإسراع في نقل العملاء إلى مرحلة الاستعانة بتقنية المعلومات كخدمة
الشراكة تهدف إلى الإسراع في نقل العملاء إلى مرحلة الاستعانة بتقنية المعلومات كخدمة

وتقوم هذه الشراكة الموسعة على الجمع ما بين الحلول الافتراضية وإدارة السحابة من VMware مع خبرة Capgemini في تقديم الخدمات المتكاملة والشاملة والمتزامنة. كما ستساعد هذه الحلول الجديدة والمشتركة المؤسسات في جميع أنحاء العالم على تبسيط عملية إدارة السحابة المعقدة، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية، وزيادة سرعة وتطور الأعمال وتقنية المعلومات، إلى جانب تحسين جودة الخدمة.

وستجمع هذه الحلول الجديدة، التي تعد عنصراً أساسياً في منصة Capgemini المتكاملة، ما بين خدمة الحلول المتكاملة الرائدة على مستوى السوق لشركة Capgemini، وخدمة الحلول الشاملة والمتزامنة لـ Capgemini، مع برنامج VMware vCloud® Automation Center™ 6.0 وبرنامج VMware vCenter™ Operations Management Suite™ 5.8 وبرنامج VMware IT Business Management Suite™ من شركة VMware. ونتيجةً لذلك، ستتمكن المؤسسات من تقديم وإيجاد خدمات بسرعة أكبر للشركات أثناء تحويل بنيتهم التحتية في مجال تقنية المعلومات، وتحديث تطبيقاتهم الحالية.

فعلى سبيل المثال، سيتمكن مدير التسويق في الشركة الذي يبحث عن تطبيق جديد خاص بتحليل الأعمال وإدارة العمليات من الوصول إلى مجموعة قوية من الحلول الجاهزة، والتي تتماشى مع السياسات العامة لقطاع الأعمال والاحتياجات التسويقية المحددة، وهو ما يوفر الوقت المستنفذ في عمليات البحث والشراء والتوريد الأساسية. كما سيصبح مدير التسويق قادراً، من خلال بوابة خدمات المستخدم النهائي، على اختيار أفضل حل ومزود يتماشيان مع أهداف وسياسات ومتطلبات ميزانية الشركة، الأمر الذي يتيح لتقنية المعلومات والشركة إمكانية إدارة الاستخدام والجودة والتكاليف للخدمات المتاحة بطريقة أكثر فعالية، مع تحسين وقت الخدمة بشكل كبير بالنسبة للسوق.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم هذه الحلول المشتركة من أجل تحسين مستوى الإدارة المالية والخدمية للخدمات السحابية ومزودي الخدمة، وذلك من خلال لوحة تحكم تعمل في الوقت الحقيقي، والتي بإمكانها أن توفر للمدراء الماليين رؤية أوضح حول سير الأعمال واستهلاك تقنية المعلومات.

وبالمثل، سيكتسب مدراء المعلوماتية شفافية أكبر في استخدام التطبيق بشكل عام، الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم في دعم العمليات التجارية، ويخلق تعاوناً حقيقياً عبر نظام العمل في المؤسسة. كما ستتيح المنصة للشركات فرصة الاستفادة من الخدمات بوتيرة سريعة وكفاءة عالية.

ويعلق السيد راف هويري، نائب الرئيس الأول ورئيس إستراتيجية البنى التحتية والأنظمة لدى شركة Capgemini، على هذه الخطوة بالقول: ” تعتبر حلول السحابة الفعالة وذات الكفاءة العالية والتي تعمل ضمن الوقت الحقيقي للأعمال، مطلباً أساسياً كي نتمكن دعم الشركات العاملة والمرتبط عالمياً. وتوسيع أسس شراكتنا مع VMware من خلال طرح حل السحابة الجديد يعد جزءً أساسياً من إستراتيجية تزامن السحابة التي ننتهجها، وهو ما يتيح للشركات القدرة على إدارة تعقيدات مرحلة التحول في تقنية المعلومات بشكل أفضل، حيث ستمكنهم من الانتقال إلى السحابة بدرجة أعلى من المرونة والبساطة، فضلاً عن حصولهم على الموارد من خلال بيئات العمل القديمة أو العامة أو الخاصة أو الهجينة، وهو ما سنعكس أثره على سير الأعمال مباشرةً”.

وبهذه المناسبة قال رامين سايار، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة حلول إدارة السحابة للشركات لدى شركة VMware: “تم تصميم حزمة حلول إدارة السحابة من قبل شركة VMware لتلبية مطالب تقنية المعلومات كخدمة ذاتية وقابلة للتطوير وسريعة التغيير وذات بنى تحتية مشتركة، فضلاً عن التطبيقات الحديثة التي تدعمها. كما سيوسع هذا الحل الرائد على مستوى الصناعة في مجال إدارة السحابة، إلى جانب قوة وخبرة شركة Capgemini في تنفيذ حلول الشركات الناجحة على نطاق واسع، من دائرة شراكتنا، وسيعزز من القيمة المشتركة لعملائنا. أنا متحمس للغاية حيال استثمارنا وإستراتيجيتنا المشتركة، التي ستمتد لتشمل العديد من الممارسات التجارية والتقنية، كما أنها ستوفر قيمة فريدة من نوعها ومتميزة لهذه الصناعة ولعملائنا من الشركات”.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *