Home أهم الأخبار Dell تطرح الجيل التالي من حلول التخزين والشبكات

Dell تطرح الجيل التالي من حلول التخزين والشبكات

0
0

أعلنت شركة Dell اليوم عن طرحها لتقنية جديدة خاصة بالشركات من شأنها مساعدة العملاء على تصميم أحدث مراكز بيانات وتحديث شبكات الحرم الجامعي (شبكات المناطق المحلية)، فضلاً عن رفع مستوى الأداء التقني وتلبية متطلبات الدخول إلى الشبكة. وتشمل حزمة الحلول الجديدة طرح حلول التخزين EqualLogic ذات الأداء العالي، بالإضافة إلى أسرع الشبكات اللاسلكية، ومفاتيح الربط الأكثر بساطة المستخدمة في شبكات الحرم الجامعي. كما تساعد حزمة المنتجات الجديدة التي طرحتها الشركة اليوم العملاء على تصميم وبناء مراكز بيانات متوافقة مع التحديثات المستقبلية وتلبي توقعات العملاء بالتمكن من الوصول الفوري إلى المعلومات بغض النظر فيما إذا كانت موجودة في المكتب أو يتم الدخول إليها عن بعد.

وتتضمن الإصدارات الجديدة من حلول التخزين EqualLogic مصفوفات تخزين من نوع PS6210 تعزز من قدرة Dell على طرح وسائط تخزين متنقلة (فلاش) بسعر مقبول للعملاء الراغبين بالحصول على الأداء الأسرع بكلفة اقتصادية أقل، وذلك من أجل سهولة التعامل مع بيئات العمل الافتراضية الغزيرة بالبيانات. في حين تتيح حزمة حلول الربط الجديدة Networking الخاصة بشبكات الحرم الجامعي من Dell للعملاء إمكانية نشر وتحديث شبكات الحرم الجامعي بسرعة، فضلاً عن رفع كفاءة وشفافية العمل ضمن بيئة الشبكة من خلال وحدة طرفية مفردة. وتقوم حلول الشبكات والربط أيضاً على تأمين الأجهزة والمعلومات الطرفية المربوطة بالشبكة، وتعزيز الاستثمارات القائمة، والحد من نفقات رأس المال بنسبة تتجاوز الـ 50 بالمائة. وعلاوة على ذلك، أزاحت شركة “Dell” الستار عن قدرات جديدة لإدارة الأنظمة عبر برنامجها OpenManage، بما في ذلك القدرة على التهيئة التلقائية والذكية للسيرفرات المربوطة بالبنية التحتية، وذلك من أجل تبسيط عملية إدارة مهام تقنية المعلومات بشكل أكبر، وتحقيق الأداء والوظيفة الأمثل للسيرفر، فضلاً عن توفير المزيد من الوقت وتأمين وفورات كبيرة في التكاليف على العملاء.

وبهذه المناسبة قال ماريوس هاس، رئيس المكتب التجاري ورئيس قسم حلول الشركات في شركة Dell: “تواصل شركة Dell ترسيخ مكانتها كشريك مهم وحيوي بالنسبة للشركات من جميع الأحجام، وذلك لكونها تطرح منتجات مبتكرة تعمل على مساعدة العملاء على حل المشاكل بطرق وأساليب متطورة. ويأتي الإعلان الذي أصدرته الشركة اليوم في إطار جهودها المبذولة من أجل إعادة صياغة اقتصاديات مركز البيانات من خلال تقنيات تقدم وظائف إنتاجية غير مسبوقة، والحد من الكلفة الإجمالية للملكية، وذلك من أجل تسليح بيئة العمل الحديثة التي تتميز بغزارة المعلومات بحلول تخزين وشبكات مبتكرة. هذا وتقوم إستراتيجية شركة “Dell” على تقديم حلول ذكية ترفع من جاهزية العملاء من خلال تزويدهم بمراكز بيانات متوافقة مع التحديثات المستقبلية مبنية على هيكلية قابلة للتحديث، من أجل دعم عملية نمو مراكز البيانات العائدة لهم”.

منصات التخزين الجديدة من شركة Dell تقدم أداءً أفضل بثلاث مرات من الأداء الحالي

تتيح التقنيات المستقبلية لحلول التخزين EqualLogic من Dell الرائدة في هذا المجال للعملاء إمكانية ترقية بيئات العمل الصغيرة إلى مراكز بيانات كبيرة، وذلك لتلبية احتياجات الشركة من التخزين، والتي من السهولة بمكان الاستعانة بها لإدارة واستثمار بيئات العمل الافتراضية الضخمة. هذا وقد ساعد التصميم البسيط والافتراضي لحلول التخزين EqualLogic شركة Dell على البقاء في طليعة الشركات الرائدة في سوق هذه الصناعة، والتي تعتمد على بروتوكول واجهة نظام الكمبيوتر الصغير للاتصال بالإنترنت iSCSI في أنظمة التخزين منذ أكثر من خمس سنوات ماضية، وذلك وفقاً لإحصائيات شركة IDC العالمية للأبحاث.

بإمكان عملاء شركة Dell في مجال التخزين الاستفادة من العروض التي أعلن عنها اليوم، والتي تندمج بسهولة مع بيئات عملهم الحالية دون الحاجة إلى إيقافها أو إصلاح نظام التخزين الحالي، وهي:

  • مصفوفة EqualLogic من سلسلة PS6210.
  • الإصدار السابع من برنامج مصفوفة EqualLogic.
  • الإصدار الثالث من برنامج EqualLogic SAN Headquarters، وهو الإصدار الثالث من نظام معالجة تدفق الملفات من Dell الذي يعمل على الحل EqualLogic FS7610/7600.

هذا ويعزز الجيل الجديد من حلول التخزين EqualLogic من الكلفة تنافسية لعروض وسائط التخزين المتنقلة (فلاش) المطروحة، وذلك بعد تميز شركة “Dell” بوصفها مزود حلول الشركات المبنية على وسائط. وتقوم تقنية المصفوفة الجديدة بتزويد وسائط التخزين المتنقلة (فلاش) بقوة التخزين المتنقلة (فلاش) المفضلة بشكل عام، والتي تصدرت من خلالها رواد صناعة تقنية المعلومات على الصعيد العالمي، وفقاً للأبحاث المستقلة التي قام بها كل من “مجلس صناعة تقنية المعلومات” وشركة Storage Strategies Nowأداء كبيرة، الأمر الذي يتيح للعملاء تحسين سرعة الأداء بشكل أفضل بـ 3 مرات فيما يتعلق بعمليات الإدخال/الإخراج في الثانية الواحدة “IOPS”، مقارنةً مع الجيل السابق لوسائط التخزين المتنقلة (فلاش) التي تستند على تقنية المصفوفة. ويذكر بأن وسائط التخزين المتنقلة (فلاش) EqualLogic من نوع “PS6210” المبنية على تقنية المصفوفة تقدم أداءً وقدرة تخزين أعلى وأكبر، وذلك بالمقارنة مع تقنية المصفوفة “14K”، كما أنها تختصر زمن الوصول بنسبة تصل إلى 64 بالمائة، كما أن حجم الحامل الخاص بها أقل بنسبة 75 بالمائة، وكلفتها الإجمالية أرخص بنسبة 11 بالمائة.

شركة Dell تطرح حلولاً جديدة لشبكات الحرم الجامعي من أجل ربط القوى العاملة الحديثة

يقوم مهندسو الشبكات في مراكز البيانات على ترقية المعدات والتقنيات لاستيعاب أعباء وأحجام العمل والتطبيقات ونماذج التسليم المعاصرة، وكذلك هو الأمر في شبكات الحرم الجامعي. كما أن ارتفاع سقف التوقعات للمستخدم النهائي التي تتمثل بخوض تجربة غنية بالوسائط المتعددة، وزيادة القدرة على التنقل، واستخدام الكومبيوترات الشخصية ضمن بيئات العمل BYOD،

•تستعين حلول التخزين الجديدة من Dell بمصفوفات تتيح إمكانية استخدام وسائط التخزين المتنقلة (الفلاش)، وذلك من أجل تحسين أداء التطبيقات بشكل أفضل بثلاث مرات من الأداء الحالي.
• تستعين حلول التخزين الجديدة من Dell بمصفوفات تتيح إمكانية استخدام وسائط التخزين المتنقلة (الفلاش)، وذلك من أجل تحسين أداء التطبيقات بشكل أفضل بثلاث مرات من الأداء الحالي.

والحصول على الخدمات السحابية، غالباً ما تكون غير متوافقة مع بنية شبكات الجيل السابق للشبكات الحرم الجامعي، فضلاُ عن أن معظم التصاميم الحديثة لشبكات الحرم الجامعي غير قادرة على تلبية الاحتياجات المعاصرة من “أي مكان” لا سلكياً. ووفقاً لما صرح به بوب لا ليبرتيه، كبير المحللين في مجموعة Enterprise Strategy، فإن أبحاث المجموعة تشير إلى أن غالبية الذين تم استطلاع آرائهم (بنسبة 60 بالمائة) في أحدث الاستبيانات التي تمت حول شبكات الحرم الجامعي، كانوا يسعون للحصول على شبكات إيثرنت جامعية رئيسية بقدرة 10 غيغابيت من أجل تلبية هذه المطالب الجديدة.

سلسلة شبكات Dell اللاسلكية الحديثة تعمل على تطوير أداء الوحدات الطرفية للشبكة اللاسلكية من خلال توفير سرعات تضاهي سرعة الشبكة السلكية

تقدم نقاط الدخول إلى سلسة شبكات Dell اللاسلكية من فئة غيغابيت معدلات نقل بيانات غير مسبوقة تصل إلى 1.3 غيغابيت في الثانية الواحدة Gbps، وذلك بشكل متكامل من النهاية إلى نهاية ضمن حلول البنية التحتية للشبكات اللاسلكية التي تعمل وفق معيار “802.11ac”، وعلى عكس الحلول الأخرى التي تتطلب وجود وحدة متكاملة إضافية، فإن نقاط الدخول الجديدة هذه صُممت لتبسيط تطبيق الشبكات اللاسلكية التي تعمل وفق معيار “802.11ac”.

سلسلة N من شبكات Dell القابلة للترقية وفقاً للاحتياجات المتغيرة

لا تزال العديد من الشبكات الجامعية تستخدم سرعات طرفية 10/100 ميغابيت في الثانية وسرعات مركزية 1 غيغابيت في شبكة الإيثرنت، وتتميز سلسلة “N” من شبكات “Dell” بكونها تُرشد من استهلاك الطاقة، وذات مفاتيح ربط اقتصادية بقدرة 1 و10 غيغابيت على شبكة الإيثرنت، مصممة بهدف تحديث وترقية البنية التحتية لشبكات الحرم الجامعي، مع وجود مجموعة متكاملة وشاملة خاصة بالشركات.

السلسلة C من شبكات Dell القابلة للتوسع بجاهزية مثالية للشركات

تقدم سلسلة “C” من شبكات “Dell” أساساً قوياً ذو اعتمادية عالية من خلال مفاتيح ربط معيارية متنوعة وعالية الأداء تلبي احتياجات الشركات والمستخدمين النهائيين على حد سواء، كما تعتبر هذه السلسلة من الشبكات معيارية ومزودة بمفاتيح ربط بقدرة 1/10/40 غيغابيت على شبكة الإيثرنت، التي صُممت بقابلية اتصال مرنة، وعمليات ذات اعتمادية عالية، وبرمجيات معتمدة وخاصة بالبيئات المنتشرة في الشركات والسوق المتوسطة ومراكز البيانات. وبإمكان العملاء أيضاً الحصول على تراكم عالي الأداء وبنية تحتية خلفية من أجل تنقل المستخدم النهائي، بالإضافة إلى الحد من الاختناقات والازدحام، وذلك من خلال العمليات عالية الكثافة والسرعة بقدرة 1 و40 غيغابيت على شبكة الإيثرنت.

برنامج “OpenManage” من شركة “Dell” يقدم عمليات أتمتة متقدمة تعمل على تحسين أداء البنية التحتية والأداء الوظيفي

ترزح تقنية المعلومات تحت ضغط مستمر من أجل تحسين البنية التحتية لأدائها الوظيفي، وهو العنصر الأكثر أهمية لتشغيل ومراقبة وإدارة مجموعة كاملة من الأجهزة ضمن بيئتها، الأمر الذي من شأنه خفض وقت النشر وتبسيط المهام التنفيذية. وبفضل التحسينات الكبيرة التي طرأت على منتجات شركة “Dell” والتي اعتمدت على تقنية مدمجة لإدارة السيرفرات دون الاستعانة بأي وسيط، أصبح بإمكان العملاء من خلال تقنية “iDRAC with Lifecycle Controller” أتمتة عمليات نشر وتهيئة السيرفرات، من أجل  الحصول على الأداء الوظيفي والتوافرية الأمثل. كما تبسط ميزات الأتمتة الجديدة من عمليات إدارة أنظمة بيئات العمل في أي نطاق يبدأ من سيرفر واحد إلى آلاف السيرفرات، وهو ما يتيح للمسؤولين الحد من الوقت اللازم لعملية الإعداد وصولاً إلى الإنتاج بنسبة تتجاوز الـ 90 بالمائة.

التوافرية

  • ستتوفر حلول “EqualLogic” من سلسلة “PS6210″، والبرامج الداعمة، والإصدار الثالث من نظام معالجة تدفق الملفات الذي يعمل على الحل “EqualLogic FS7610/7600” في جميع أنحاء العالم هذا الشهر.
  • ستتوفر سلسلة شبكات “Dell” اللاسلكية في جميع أنحاء العالم بدءً من اليوم.
  • من المتوقع أن تتوفر سلسلة شبكات “N” من شركة “Dell” مع انطلاقة العام 2014.
  • ستتوفر سلسلة شبكات “C” من شركة “Dell” مع “POE+” وبطاقات خط 10 غيغا بدءً من اليوم، وبطاقات خط 40 غيغا خلال الربع الأول من العام 2014.
  • ستتوفر تحديثات برنامج “OpenManage” في جميع أنحاء العالم بدءً من شهر ديسمبر من العام 2013.

وفي هذا الصدد، قال آلان أتكينسون، نائب الرئيس والمدير العام لحلول التخزين لدى شركة Dell: “تواصل شركة Dell ريادتها في لقطاع اقتصاديات طرق التخزين الحديثة، وذلك استجابة لاحتياجات العملاء القائمة على معالجة معدل النمو الهائل للتطبيقات عالية الأداء، مع السعي للحصول على طرق تخزين بأسعار معقولة لدعم تنامي استخدام البيانات غير المهيكلة، مثل ملفات الصوت والفيديو والصور الرقمية. فإصدارات اليوم تقدم أداءً لا مثيل له في مجال حلول التخزين “EqualLogic” الخاصة بوحدات تراكم البيانات وتخزين الملفات، وذلك بأسلوب سهل الاستخدام يتيح للعملاء تكريس موارد أقل من أجل إدارة تقنية المعلومات، وتخصيص موارد أكثر من أجل تطوير خدمات جديدة للمساعدة في تحقيق الأهداف المرجوة من أعمالهم”.

ومن جانبه قال، ريتش رايثر، مدير خدمات الأمن والشبكات لدى شركة Quarles & Brady بولاية ميلووكي :”باعتبارنا أحد عملاء شركة Dell في مجال حلول التخزين EqualLogic منذ عدة سنوات، قمنا بالاستعانة بهذه التقنية من أجل توفير ميزة واضحة لشركتنا نطغى بها على منافسينا. وقد أسسنا شراكتنا مع شركة Dell بالدرجة الأولى لمساعدتنا على الحد من تعقيد بيئة شبكة منطقة التخزين SAN التي لدينا، ولكن حل التخزين EqualLogic قام بتغطية العديد من احتياجاتنا الأخرى بما فيها التعافي من الكوارث من خلال توفير نسخ مماثلة خارج الموقع، والقضاء على أشرطة النسخ الاحتياطية من خلال استخدام لقطات قائمة على شبكة منطقة التخزين SAN. ومع ارتقائنا باستخدام منصات 10 غيغابيت على شبكة الإيثرنت، فإننا نتطلع قدماً إلى استثمار التحسينات الجديدة التي طرأت على السلسلة PS6210 والسلسلة FS7610، بما فيها السرعة العالية وتأمين وفورات في السعة مع ضغط وإلغاء البيانات المتكررة. ومن شأن هذه الخصائص تسهيل عمل المهندسين بتقديم أفضل الخدمات لمحامينا، وجعل خدمة عملاءنا أكثر إنتاجية”.

وقال توم بيرنز، نائب الرئيس والمدير العام في قسم الشبكات بشركة Dell: “تحتل شبكات شركة Dell الريادة في مجال الابتكار بدءً من مركز البيانات وصولاً إلى الأجهزة المتنقلة، وذلك من أجل تلبية الاحتياجات بيئة الشبكات التفاعلية والمتغيرة المعاصرة. فخلال الأشهر الـ 18 الماضية قمنا بتطوير كامل حزمة منتجاتنا بأحدث تقنيات السيلكون الرائدة في هذه الصناعة، وعملنا على تحسين خصائص البرامج من أجل جعلها جاهزة للتحديثات المستقبلية، وقدمنا حلولاً متكاملة من النهاية إلى نهاية لخدمة عملائنا”.

 

وقال جوناثان لاشانس، مدير الشبكة والاتصالات العالمية في شركة National Instruments: “نعمل على تطوير شبكتنا بسلسلة N من شبكات شركة Dell، التي توفر حلاً متسقاً لإدارة الامتداد الطرفي لشبكتنا في بيئة العمل، وتوفير المساحة والنفقات التشغيلية مع سهولة إدارة حلولها الطرفية”.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *