Home أهم الأخبار استبيان شركة Brocade : سينجح شركاء قنوات التوزيع الذين يساعدون العملاء للانتقال للشبكات النسيجية في مجال الشبكات الجديد

استبيان شركة Brocade : سينجح شركاء قنوات التوزيع الذين يساعدون العملاء للانتقال للشبكات النسيجية في مجال الشبكات الجديد

0
0

توّصل آخر استبيان أجرته شركة بروكيد شمل 350 من البائعين وشركات تكامل الأنظمة العالمية أن الاهتمام الأساسي لعملائهم فيما يخص الشبكات هو “توافر مراكز البيانات” (40 في المئة من المشاركين) وخاصة المحاكاة الافتراضية والتنقل بدلاً من “تعقيدات الشبكة” التي كانت اهتمامهم الأكبر في العام السابق.  فبالرغم من أن الشبكات القديمة للمؤسسات ليست “مناسبة لهذا الغرض” ومعاناة عدد كبير من المؤسسات من الانقطاعات المتعددة كل أسبوع، إلا أن الشركات لا تبدي “رغبة” في الاستثمار في الترقيات. حيث تعتقد 26 في المئة من قنوات التوزيع أن قيود الميزانية لها “تأثيرًا كبيرًا” على قدرة العملاء على الاستثمار في التكنولوجيا، بينما ترى 63 في المئة أن تمويل المورد “حيويًا” و”أكثر أهمية” في السنوات القليلة القادمة.

خالد كامل مدير التوزيع الإقليمي في شركة بروكيد للاتصالات الشرق الأوسط
خالد كامل مدير التوزيع الإقليمي في شركة بروكيد للاتصالات الشرق الأوسط

وذكر ما يقرب من ثلث قنوات التوزيع أن عملائهم يقومون فقط بالاستثمار في الشبكات عندما يريدون اعتماد تكنولوجيا جديدة في حين أن شبكاتهم لا تدعم هذا التطبيق أو الخدمة الجديدة. وأقرّ أكثر من واحد من كل 10 مشاركين أنه يتم الاستثمار فقط بعد فشل الشبكة بالفعل. ولكن هذا الاتجاه بدأ في التغيير ببطء. وذكر الاستبيان أن أكثر خمسة دوافع للاستثمار في الشبكات هي الرغبة في اعتماد المحاكاة الافتراضية (41 في المئة)؛ والرغبة في وصول أسرع للبيانات والتطبيقات (41 في المئة)؛ والرغبة في زيادة عرض النطاق الترددي (32 في المئة)؛ والحاجة إلى زيادة وحدات تخزين البيانات (25 في المئة)؛ والحاجة لدعم التنقل (24 في المئة).

يقول السيد خالد كمال، المدير الإقليمي لقنوات التوزيع لشركة بروكيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” لقد أدرك العملاء الآن احتياجهم لأن يصبحوا أكثر نشاطًا فيما يتعلق بتحديث البنية التحتية لشبكاتهم بدلاً من أسلوبهم التفاعلي الحالي. وحيث إنهم يتطلعون لاعتماد المحاكاة الافتراضية والشبكات المعرّفة بالبرمجيات وثقافة “أحضر جهازك الشخصي للعمل” كما يتطلعون أيضًا لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للمستخدمين، فلابد لهم من استخدام بنية تحتية للشبكات بحيث تكون مرنة للغاية وقوية وتلبي احتياجاتهم. وبذلك سوف ينظرون لقنوات التوزيع باعتبارها المستشارين الاستراتيجيين. ويتضح من الاستبيان أن البنى التحتية لمراكز البيانات التي تعتمد على أنسجة الإيثرنت سوف تصبح المعيار الأساسي في المستقبل وسوف يحظى الشركاء القادرين على مساعدة عملائهم في رحلتهم نحو الشبكات النسيجية بميزة تنافسية كبيرة.

تتوقع شركات قنوات التوزيع اعتماد نطاق واسع من الشبكات النسيجية بحلول عام 2020، حيث أن أكثر من الخُمس يتنبأ بأن تكون الشبكات النسيجية هي “المعيار الأساسي” لبناء مراكز البيانات، وما يقرب من النصف يقولون بأن الشبكات النسيجية ستصبح “شائعة جدًا” في مراكز البيانات بحلول ذلك الوقت. ويعتبر عدم معرفة العملاء بالشبكات “النسيجية” من أهم التحديات حيث اعترف ثلث المشاركين في الاستبيان بأن “العملاء ليس لديهم فهمًا حقيقيًا للشبكات النسيجية”. وسوف تلعب الاستشارات والخدمات دورًا كبيرًا في هذه النقطة، حيث يُتوقع أن هذه الاستشارات والخدمات سوف تجلب الإيرادات الأساسية لقنوات التوزيع في السنوات القادمة.

فبالنسبة إلى 40 في المئة من المشاركين، تُشكّل الاستشارات والخدمات أقل من 20 في المئة من الإيرادات. وذكر أقل من الخُمس أن أكثر من 50 في المئة من الإيرادات تأتي من هذه المصادر. ولم يتغير ذلك عن نتائج أبحاث السنوات السابقة، ولكن يتوقع أكثر من الثلث أن تجني الاستشارات والخدمات أكثر من 75 في المئة من إيراداتهم بحلول عام 2020 (في نتائج 2012)، ويبقى التساؤل حول كيفية قيامهم بهذا التحوّل. وأكّد 74 في المئة هذا العام أن نمو إيرادات الاستشارات/الخدمات يعتبر أمرًا “حرجًا” و”هامًا” بالنسبة لمستقبل المنظمة الخاصة بهم. وتعتبر أكبر ثلاثة تحديات تواجه تطور استراتيجيات العمل هي انخفاض مستوى الوعي بقيمة الاستشارات بين العملاء والمنافسة بين الموردين وعدم وجود أشخاص ذوي خبرة في مجال مبيعات الاستشارات/الخدمات. فالخدمات التسويقية وتعليم العميل يمثلان الموضع الذي يمكن فيه لكلاً من قنوات التوزيع والموزعين تقديم القيمة الإضافية والدعم، بينما تعتبر معالجة نقص موظفي المبيعات ذوي الخبرة أيضًا مجال يمكنهم فيه أداء دور هام عن طريق إعادة إعداد برامج تدريبية للمساعدة في ملء “فجوة المهارات”.

وهناك نتائج هامة أخرى للاستبيان فيما يخص الاتجاهات الحالية للسوق وتشمل:

تعتقد ربع قنوات التوزيع أن SDN سوف يصبح اتجاهًا هامًا بحلول عام 2020، بينما يعترف الثلث بمعرفة القليل حول SDN.

المرونة، وليس التوفير في التكاليف، هو السبب الرئيسي لاعتماد العملاء للحوسبة السحابية (كما ذكر ما يقرب من ثلث المشاركين)، تليها الاعتماد السريع للتطبيقات وفقًا إلى 18 في المئة.

يقول السيد كمال “أظهر الاستبيان التزامنا بتمكين شركائنا في جمع الرؤى الاستراتيجية لسوق المؤسسات والتي ستساعدهم على الفوز في مجال الشبكات. فنحن نوفر لهم الأدوات المطلوبة في شكل برنامج شبكة شركاء التحالف (APN) والذي يركز على تسريع نمو إيرادات الشركاء من خلال المبيعات والتمكين الفني والتسويقي وعمليات المبيعات الانسيابية والحوافز والتنزيلات المستهدفة. إن شركة بروكيد شركة رائدة عالميًا في ابتكار ونشر الشبكات النسيجية لمراكز البيانات عن طريق تكنولوجيا VCS النسيجية والتي تقدّم الميزة الاستراتيجية الأساسية لقنوات التوزيع. إن الثناء على مجموعة الحلول العالمية الخاصة بنا وحلول رأس المال التي تميز اشتراكات الشبكة وبرامج الإيجار تساعد شركائنا على تمييز أنفسهم عن منافسيهم.”

تم إدارة استبيان بروكيد بدعم من Avnet وTD Azlan وTechData وArrow ES وedsLAN ومجموعة immix وMindware و.Westcon

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *