Home أهم الأخبار ويسترن ديجيتال توفر للمستهلكين سحابة خاصة بهم

ويسترن ديجيتال توفر للمستهلكين سحابة خاصة بهم

0
0

أعلنت شركة ويسترن ديجيتال (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز(WDC، الشركة الرائدة عالمياً في حلول التخزين اليوم عن طرح مجموعة My Cloud  الجديدة للحلول السحابية الشخصية. وتمثل My Cloud  التي تقدمها شركة ويسترن ديجيتال حلاً كاملاً للمستخدمين لتنظيم وترتيب وتأمين المحتوى الرقمي من جميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة الخاصة بهم والوصول إلى هذه الملفات من أي جهاز، ومن أي مكان في العالم. ويمكن للمستهلك من خلال توصيل سحابة My Cloud  الشخصية بشبكة الانترنت الوصول إلى جميع الأماكن والأجهزة التي يمكنهم الوصول إليها من خلال السحابة العامة دون الحاجة إلى دفع رسوم شهرية أو التفريط بقدرتهم على التحكم ببياناتهم الشخصية.

خالد واني مدير مبيعات العلامة التجارية في ويسترن ديجيتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند
خالد واني مدير مبيعات العلامة التجارية في ويسترن ديجيتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند

وبهذه المناسبة قال خالد واني مدير مبيعات العلامة التجارية في ويسترن ديجيتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: “يعتبر كل فرد في العالم الرقمي اليوم محاطاً بالآلاف من الملفات المنتشرة في العديد من أجهزة الكمبيوتر. ويمكن أن تشكل عملية إدارة هذه الفوضى الرقمية تحدياً كبيراً، وتساعد سحابة  My Cloud المستهلكين على معالجة التحديات الرقمية بشكل مباشر. وتعتبر السحابة الشخصية من ويسترن ديجيتال بسيطة وسهلة الاستخدام، وآمنة، وتمثل الطريقة الأنسب من حيث التكلفة للمستهلكين للسيطرة على الفوضى الرقمية، حيث تمكنهم من الوصول إلى كافة ملفاتهم في أي مكان وزمان. ونحن نعتقد أن هذه السحابة هي الحل الأمثل لهذه المشاكل “.

 

وتشير تقديرات شركة الأبحاث غارتنر أن حصة المنزل الواحد من البيانات ستبلغ ما يقرب من 3.3 تيرابايت من المحتوى الرقمي بحلول عام 2016. ويتماشى نمو المحتوى الرقمي مع النمو الهائل للأجهزة المتصلة بالإنترنت. ويحتاج التقارب بين النمو المتسارع للمحتوى والجهاز إلى توفير نموذج تخزين جديد يمنح المستهلكين قدرة على التحكم الكامل بحياتهم الرقمية. ويمثل تخزين السحابة الشخصية معياراً جديداً، يسمح للمستخدمين بالحفاظ على الوسائط والملفات آمنة في المنزل على محرك الأقراص الخاص بهم ومن ثم الوصول إليها عبر الإنترنت من أي جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac® أو الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية من خلال تطبيقات الهواتف النقالة. ويمكن للمستخدمين من خلال My Cloud تبادل الملفات، وإرسال الوسائط والوصول إلى المحتوى في أي مكان دون دفع أي رسوم شهرية، ويمكنهم الشعور بالأمان لعلمهم بأن السحابة خاصة بمنزلهم وتحت سيطرتهم الحصرية.

وبدورها قالت ليز كونر محللة الأبحاث في نظم التخزين في شركة البيانات الدولية IDC: ” تقوم الأسر على نحو متزايد بربط، ومشاركة، ومزامنة، والنسخ الاحتياطي للعديد من الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر في منازلها، كما تتزايد بالمثل كمية البيانات الرقمية التي يتم إنشاؤها على هذه الأجهزة. وتمثل السحابة الشخصية الحل الأمثل لتبسيط المشكلات المعقدة فيما يخص تنظيم الملفات الرقمية عبر مختلف الأجهزة بحيث يمكن للمستخدمين التمتع بمقاطع الفيديو، والصور، والموسيقى الرقمية الخاصة بهم على كافة أجهزتهم.”

 

التنزيل والنسخ الاحتياطي المبسط

يمكن للمستهلكين تشغيل السحابة الشخصية في غضون دقائق وذلك بفضل واجهة المستخدم الغنية المستندة إلى شبكة الإنترنت التي تقدمها شركة ويسترن ديجيتال. ويقوم برنامج ويسترن ديجيتال بالكشف التلقائي عن محرك الأقراص لجعل عملية التنزيل بسيطة للمستخدمين المبتدئين. وحالما يتم تنزيل محرك My Cloud  يمكن للمستهلكين ربط أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف النقال الخاصة بهم بتطبيقات الهواتف النقالة وسطح المكتب المجانية من ويسترن ديجيتال. ويوفر اتصال  gigabit ethernet والمعالج ثنائي النواة عملية نقل ملفات بالغة السرعة، مما يسمح للمستهلكين وضع كامل المحتوى الرقمي المتوزع في أجهزة متعددة على سحابة My Cloud. ويمكن من خلال تحميل الملفات مباشرة من الأجهزة النقالة، نقل الملفات الهامة ومقاطع الفيديو بأمان إلى السحابة الشخصية My Cloud، وتوفير مساحة قيمة على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين.

ويمكن للمستهلكين كذلك استخدام السحابة الشخصية My Cloud  للقيام بنسخ احتياطي لأجهزة الكمبيوتر وملفاتهم الرقمية. وبالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية، يوفر برنامج WD SmartWare ™ Pro خيارات حول كيفية نسخ الملفات احتياطياً وزمانه ومكانه. ويمكن لمستخدمي أجهزة Mac الاستفادة من جميع ميزات برنامج النسخ الاحتياطي Apple® Time Machine® لحماية البيانات الخاصة بهم.

تحكم كامل

يمكن لمستخدمي My Cloud  تخزين وتنظيم صور وملفات الفيديو والموسيقى والوثائق الهامة الخاصة بأسرهم في مكان واحد وآمن على الشبكة المنزلية. ومع تطبيق My Cloud  المكتبي الجديد أصبح استعراض الملفات، والتحكم بها ومشاركتها من أي مكان في العالم عملية بسيطة وبديهية. وتتوفر My Cloud بسعات 2 تيرابايت و3 تيرابايت و4 تيرابايت، مما يوفر مساحة تخزين كبيرة دون الحاجة إلى الدفع شهرياً. ويمكن للمستهلكين ربط محرك الأقراص الصلبة المتوافق مع USB 3.0 مباشرة إلى منفذ USB على محرك My Cloud لزيادة سعة التخزين على الفور.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل My Cloud   كمركز للترفيه الرقمي، حيث توفر مساحات تخزين كبيرة من الأفلام والموسيقى التي يمكن بثها بعد ذلك إلى أي جهاز وسائط متعددة متوافق مع DLNA™  مثل مشغل الوسائط WD TV® Live™ ، وكذلك أجهزة التلفاز الذكية ووحدات التحكم بالألعاب.

الوصول إلى السحابة الشخصية

يسمح تطبيق سحابة WD My Cloud النقال الجديد والمتوفرة لأجهزة iOS®  وأجهزة أندرويد للمستخدمين بعرض الصور وإرسال ملفات الفيديو والوصول إلى الملفات من أي مكان على هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية. وتجعل تطبيقات الهاتف النقال مشاركة الملفات عملية بسيطة وآمنة، مما يسمح للمستهلكين بتبادل الملفات عبر البريد الالكتروني، ومشاركة الملفات كرابط، وطباعة وفتح الملفات مع تطبيقات خارجية.

وبالإضافة إلى ذلك، يدمج تطبيق My Cloud النقال الخدمات السحابية العامة الرئيسية بحيث يمكن للمستهلكين بسهولة نقل الملفات بين حساباتهم السحابية العامة على  Dropbox™، وSkyDrive® ، وGoogle Drive™ .

السعر والتوافر

ستتوفر My Cloud  في منافذ بيع محددة في منطقة الشرق الأوسط اعتباراً من 1 ديسمبر. ويبلغ سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة 160.00 دولاراً أمريكياً لسعة 2 تيرابايت، 200.00 دولاراً أمريكياً لسعة 3 تيرابايت و240.00 دولاراً أمريكياً لسعة 4 تيرابايت. ويتوفر تطبيق My Cloud النقال حالياً للتحميل من App StoreSM  وGoogle PlayTM وسيتم توفير إعدادات My Cloud ذات محركي أقراص وأربعة محركات أقراص في المستقبل.

 

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *