Home أهم الأخبار VMware تدعم طواقم العمل المتنقلة عبر تحسينات حلول المستخدمين النهائيين

VMware تدعم طواقم العمل المتنقلة عبر تحسينات حلول المستخدمين النهائيين

0
0

كشفت “في إم وير” VMware، الشركة العالمية الريادية في مجال التقنية الافتراضية والبنية التحتية السحابيَّة، عن حلولٍ وتحسيناتٍ على امتداد حُزمة حلول المستخدمين النهائيين في إطار التزامها الثابت بتعزيز الدعم المقدَّم لطواقم العمل المتنقلة. وتهدف الحلول والتحسينات الجديدة إلى تقليص التكلفة التشغيلية، وتبسيط إدارة منظومة الحلول، والارتقاء بالأداء بُغية تمكين الشركات من تقديم الدعم الأمثل لطواقم العمل المتنقلة. وَتُعدُّ «في إم وير» السبَّاقة، بل والوحيدة، عالمياً التي توفر الحلول الافتراضية المتكاملة لدعم طواقم العمل المتنقلة في حقبة ما بات يُعرف باسم “السحابة الاجتماعية”.

"في إم وير" VMware
“في إم وير” VMware

وبهذه المناسبة قال سانجاي بونين، النائب التنفيذي للرئيس والمدير العام لدى “في إم وير” لقسم الحوسبة الخاصة بالمستخدمين النهائيين: “تركّز المبادرة التي نطلقها اليوم على الحدّ من الكلفة وتسهيل الإدارة وتعزيز الأداء في منتجاتنا، مما يجعلها الخيار الأمثل للشركات الباحثة عن أسلوب عصري لدعم طواقم العمل المتنقّلة. وإننا نؤمن بأن حلولنا توفّر أفضل التقنيات والابتكارات العملية والخدمة المميّزة والقيمة للعملاء مقارنة بما تقدّمه الشركات المنافسة”.

 

تدعيم أفضل منصة شاملة ومتكاملة لدعم طواقم العمل المتنقلة

تمثل حُزمة VMware® Horizon Suite منصة متكاملة لدعم طواقم العمل المتنقلة من خلال الرَّبْط بين المستخدمين النهائيين وبياناتهم وتطبيقاتهم وحواسيبهم المكتبية باستخدام الأجهزة المختلفة دون التفريط بضوابط أمن التقنية المعلوماتية الصارمة. وتتضمَّن هذه الحزمة الحلول التالية Horizon View و Horizon Mirage و Horizon Workspace لتشكِّل معاً حزمة أحادية موحَّدة تحقق مفهوم خدمات التقنية المعلوماتية المركزية التي تتسم بسهولة إتاحتها وإدارتها وتوفيرها للمستخدمين النهائيين.

التحديثات على حُزمة VMware® Horizon Suite

  • VMware Horizon View 5.3: يتسم هذا الإصدار بتحسين تجربة المستخدمين النهائيين وتعزيز بساطة وانسيابية إدارة الحلول وتقليص التكلفة الكلية للمِلْكيَّة.
  • VMware Horizon Mirage 4.3: يتسم هذا الإصدار بالتكامل مع حلول VMware Horizon View لتمكين إدارات التقنية المعلوماتية من استخدام طبقات الصور في إدارة الحواسيب المكتبية الفعلية والافتراضية على امتداد الشركة أو المؤسسة، مثلما يتسم هذا الإصدار بسهولة الانتقال إلى بيئة ويندوز 7 وبقدرات إدارة الويب.
  • VMware Horizon Workspace: ينضمُّ هاتفان ذكيان من سوني إلى القائمة المتزايدة من الأجهزة ذات الجاهزية التوافقية الفورية مع بيئة «في إم وير» بما يمكَّن المشرفين على التقنية المعلوماتية من تحسين استراتيجية إدارة الحلول النقالة المؤسسية، بل وتمكين الموظفين من استخدام أجهزتهم النقالة في بيئة العمل دون التفريط بضوابط أمن المعلومات المطبَّقة.

 

أجهزة نقالة جديدة ذات جاهزية توافقية فورية مع بيئة «في إم وير»

يمثل الهاتفان الذكيان Xperia Z1 و Xperia Z Ultraاللذان أطلقتهما سوني مؤخراً أحدث جهازين ينضمان إلى القائمة المتنامية من الهواتف الذكية المزوَّدة بنظام التشغيل أندرويد التي تدعم الخاصية الثنائية التي تتيحها Horizon Workspace. وبذلك يصل اليوم عدد الهواتف الذكية ذات الجاهزية التوافقية الفورية مع بيئة «في إم وير» إلى اثني عشر جهازاً من أشهر الهواتف الذكية في العالم، الأمر الذي يمكِّن المشرفين على التقنية المعلوماتية من تسهيل وصول الموظفين عبر هواتفهم الذكية إلى البيانات والتطبيقات والحواسيب الثابتة المؤسسية دون التفريط بضوابط أمن المعلومات الصارمة المطبقة.

وفي هذا السياق، يقول أورين لاتز، أخصائي نشر الحلول التقنية لدى «نايس سيستمز»: “قُمنا مؤخراً بتحديث الحواسيب المكتبية التقليدية بنشر حلول Horizon Mirage واستفدنا إلى أبعد الحدود على صعيد تقليص التكلفة التشغيلية، إذ وفرنا الكثير عند تحديث نُظم تشغيل الحواسيب المكتبية وتلك المستخدمة من قبل طواقم العمل المتنقلة باستخدام حلولHorizon Mirage من حيث توفير شحنات الأقراص الصلبة وجَعْل الأعطال ضمن أضيق نطاق ممكن. كذلك، عززت هذه الحلول مستويات إنشاء النسخة الاحتياطية واستردادها دون تأثير يُذكر في أجهزة المستخدمين النهائيين”.

 

تحسين التنسيق بين طواقم العمل عبر المنصات الاجتماعية

يزداد اهتمام الشركات بتعزيز التعاون والتنسيق في إنجاز مهام العمل عبر الوسائط الاجتماعية، إذ تستفيد الشركات حول العالم من منصات التواصل التي شاعت بفضل الخدمات الاستهلاكية، وتعتمد الشركات عليها اليوم لتعزيز التعاون بين طواقم العمل. ووفقاً لتقرير صادر عن المؤسسة الاستشارية العالمية «آي دي سي» في يونيو 2013 فإنَّ إيرادات سوق التطبيقات البرمجية الاجتماعية المؤسسية سترتفع من مليار دولار أمريكي في عام 2012 إلى 2.7 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2017، أي بمعدل نمو سنوي مركب 22.3 بالمئة. وفي هذا السياق، أعلنت «في إم وير» عن تحسينات على منصَّة VMware Socialcast®لإتاحة طرق غير مسبوقة للشركات لتحسين التعاون والتنسيق والتواصل بين طواقم العمل من أجل تحقيق أهدافها بالشكل الأمثل، إذ تتضمَّن خاصية جديدة تسهِّل جَمْع وإدارة الأفكار على امتداد الشركات الكبرى بما يتيح رَصْد المشكلات وتقويمها دون إبطاء، ناهيك عن الارتقاء بالأداء على امتداد الأعمال.

بدوره قال بريت والدمان، مدير الأبحاث في مؤسسة «آي دي سي» للأبحاث: “تحتاج المؤسسات إلى مرونة في البنية التحتية إذا أرادت مواكبة التطوّرات التي تشهدها التقنيات الجوّالة، وما تقدّمه «في إم وير» في هذا المجال يثير الإعجاب حقاً، لاسيما عبر اعتمادها التقنيات الافتراضية والسحابية في كامل البنية التحتية”.

 

توافر الحلول

من المتوقع توافر التحديثات الخاصة بحُزمة VMware® Horizon Suite ومنصة VMware Socialcast® وكذلك VMware ThinApp والهواتف الذكية ذات الجاهزية التوافقية الفورية مع بيئة «في إم وير» خلال الرُّبع الأخير 2013.

فيما تتوافر اليوم نسخة البيتا العامة من VMware Virtual SAN for Horizon View عبر موقع “في إم وير”.


التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *