Home أهم الأخبار “بريتيش تيليكوم” و”دولبي” تطلقان خدمة فائقة للمؤتمرات الهاتفية

“بريتيش تيليكوم” و”دولبي” تطلقان خدمة فائقة للمؤتمرات الهاتفية

0
0

أعلنت اليوم شركة «بريتيش تيليكوم» ومختبرات «دولبي» عن إطلاق حلول (BT MeetMe with Dolby Voice)، وهي خدمة للمؤتمرات الصوتية مخصصة للتغلب على المشاكل المرتبطة بالمؤتمرات الهاتفية التي تعدّ من أساسيات العمل اليومية، وذلك من خلال الارتقاء بجودة الصوت لمستويات أقرب ما تكون إلى الحياة الواقعية.

الصوت الجيد للخدمة الجديدة يعزّز من فاعلية المؤتمرات ويقلّل من التعب
الصوت الجيد للخدمة الجديدة يعزّز من فاعلية المؤتمرات ويقلّل من التعب

وسيشعر المشتركون في المؤتمرات الهاتفية أنهم يجلسون معاً في غرفة واحدة بسبب جودة الصوت العالية للخدمة الجديدة، مما يمكّنهم من التركيز على فحوى المكالمة الهاتفية بدلا من الانشغال بمسألة وضوح وجودة الصوت أثناء الحديث كما هو الحال مع التقنيات الحالية المستخدمة في المؤتمرات الهاتفية، ويساهم ذلك بدوره في الارتقاء بمستوى الإنتاجية وتسريع عملية اتخاذ القرارات، مما يوفر الوقت والمال.

وتساعد التقنيات التي توفرها الخدمة الجديدة على التخلص من الضجة المرافقة للكلام، وإيصال الصوت الطبيعي إلى كافة المشتركين في المؤتمر الصوتي، مما يسهّل تحديد هوية المتكلّم والتمييز بين الأصوات، كما تتيح التقنيات الجديدة تمييز الأحاديث المتداخلة بحيث يمكن التمييز بينها والتركيز على الجزء الهامّ منها بدلا من التركيز على الصوت الأعلى، وبالتالي الاستمتاع بتجربة تضاهي في جودتها المؤتمرات الفعلية التي يوجد فيها المتحدثون في مكان واحد.

وقد أجرت شركة «بريتيش تيليكوم» أكثر من 10 آلاف اختبار للخدمة الجديدة تضمّنت أكثر من مليون دقيقة من المؤتمرات الهاتفية، وأشار 9 من أصل كل 10 أشخاص مشتركين في الاختبار إلى أنهم يفضلون الخدمة الجديدة على حلول المؤتمرات الهاتفية التقليدية التي يستخدمونها.

ووفقاً لدراسة جديدة أعدّتها جامعة كامبريدج عن المؤتمرات الهاتفية، فإن 78% من الناس يرون أن المؤتمرات الصوتية الهاتفية لا تزال تطغى على كافة التقنيات الأخرى المستخدمة في المؤتمرات، كما أشارت نسبة 77% من الشركات إلى الأهمية الكبيرة لجودة الصوت فعالية المكالمات الهاتفيّة، كما أشارت نتائج الدراسة إلى أن الصوت ذو الجودة المنخفضة يصعّب مهمة التعرّف على هوية المتكلّم وعلى ما يقوله وعلى نبرة الكلام، مما يتسبب في زيادة مستوى التعب لدى المشاركين في المؤتمر الهاتفية وانخفاض مستوى الإنتاجية.

وأشار 61% ممن شملتهم الدراسة إلى أن تحديد هوية المتكلّم هو أمر أساسيّ في نجاح المؤتمر الهاتفي، في حين أكّد 57% منهم على الأهمية الكبيرة للتخلص من الضجة المرافقة للكلام، في حين أكّد الجميع على أهمية الفصل بين الأصوات في المؤتمرات الهاتفية.

وعلّقت الدكتورة آنا مايس زاكوفسكي من جامعة كامبريدج على هذه الدراسة بالقول: “تسبب رداءة الصوت في المؤتمرات الهاتفية ضغطاً على المشاركين فيها من ناحية القدرة على سماع الكلام والتفكير فيه، مما يسبّب الإرهاق ويضعف التركيز والقدرة على المساهمة الفعّالة في المؤتمر، كما يلقي ذلك بظلاله السلبية على الأنشطة الأخرى التي ينبغي القيام بها أثناء المشاركة في المؤتمر مثل تدوين الملاحظات حول النقاش المطروح، وتوفر جودة الصوت الراحة للمستخدمين بما يمكّنهم من التعبير عن أفكارهم ووجهات نظرهم بصورة أفضل في المؤتمر، فضلا عن فهم مشاركات الآخرين.

بدوره قال هاوارد ديكل، الرئيس التنفيذي لقسم المؤتمرات في شركة «بريتيش تيليكوم»: “تشير الدراسة التي أعدّتها جامعة كامبريدج إلى قناعة المستخدمين بأن تحسين جودة الصوت في المؤتمرات الهاتفية سيزيد من فاعليتها، ومن شأن ذلك أيضاً أن يسرّع عملية اتخاذ القرار. وستعزّز شراكتنا مع «دولبي» من جودة وديناميكية المؤتمرات الهاتفية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المؤسسات والتي ستجني بدورها قيمة أكبر. وستقوم «بريتيش تيليكوم» ببيع هذه الخدمة ضمن حزمة BT One المخصصة لحلول الاتصالات الموحّدة وحلول التواصل المؤسسي”.

وأخيرا قال آندرو بوردر، نائب الرئيس في «دولبي» لقسم شركات الاتصالات: “أصبحت المؤتمرات الهاتفية ركيزة أساسية في عمل الشركات ذات المكاتب المتباعدة، وذلك لما توفره من راحة في الاستخدام وتوفير في الكلفة، إلا أن الحلول الحالية تعاني من مشاكل تقنية تحدّ من قدرات التواصل بصورة طبيعية، وتأتي الخدمة الجديدة من «بريتيش تيليكوم» المعزّزة بتقنيات «دولبي» لتجاوز هذه الثغرة وتوفير تجربة تجعلك تشعر وكأن المشاركين في المؤتمر الهاتفي موجودون معك في نفس الغرفة. ويشجع ذلك على المشاركة في المؤتمر ضمن أجواء عفوية كما يعزز التواصل والتشارك، مما يسهم في تحسين مستوى الانتاجية في الاجتماعات”.

وقد تم تصميم الخدمة الجديدة اعتمادا على خدمة المؤتمرات الصوتية (BT MeetMe) المستخدمة حالياً من آلاف الشركات حول العالم، وهي جزء من سلسلة من الخدمات التشاركية الجديدة من شركة «بريتيش تيليكوم» والمصمّمة للارتقاء باتصالات الأعمال وتحسين أساليب العمل الجماعي بين المؤسسات وداخل كل مؤسسة على حدا.

ويمكن الاستفادة من الخدمة الجديدة بالاشتراك بها ودمجها مع أدوات التشارك الحالية في المؤسسة، أما البرامج المخصصة للوصول إليها فتعمل على أنظمة ويندوز وماكنتوش على حدّ سواء، في حين يتم استخدام مكبّرات صوت ستيريو قياسية للحصول لسماع الصوت. ويمكن للمشاركين في المؤتمر الاعتماد على خط هاتفي تقليدي في حال عدم وصولهم إلى البرامج المخصصة، علما أنه سيتم توفير إصدارات من هذه البرامج لأنظمة آندرويد و iOS قريبا.

ويشار إلى أن حلول الاتصالات الصوتية هي الأكثر استخداماً في مجال التقنيات المستخدمة للمؤتمرات، كما أن أكثر من 50% من المكالمات السابقة تستغرق زمنا يتراوح بين 30 دقيقة و ساعة واحدة.

أفضل 5 طرق لتحسين المؤتمرات:

1-  استخدام تقنية موثوقة

2-  الحصول على صوت ذو جودة عالية

3-  الإدارة الجيدة للفريق المنتشر في أماكن مختلفة

4-  الرئاسة الفعّالة للاجتماعات الموزّعة

5-  المشاركة المركّزة من الأفراد الحضور

 

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *