Home أهم الأخبار Tech Mahindra تطلق حل ShelfMonitor بدعم من “غوغل كلاود”

Tech Mahindra تطلق حل ShelfMonitor بدعم من “غوغل كلاود”

0
0

أعلنت “تك ماهيندرا” (Tech Mahindra) ، الشركة المتخصّصة في مجال توفير حلول وخدمات الإتصال العالمية وتمكين المؤسسات الرقمية، مؤخراً عن إطلاق حل رقمي متكامل لمؤسسات البيع في التجزئة، هو حل “شيلف مونيتور” (ShelfMonitor) لإدارة البضائع المحمولة. ويمكّن هذا الحل موظفي متاجر البيع في التجزئة من الحصول على معلومات ذكية حول النقص في البضائع والمنتجات على الرفوف إلى جانب معارف قابلة للتنفيذ في الوقت الحقيقي، مما يساعدهم على تحسين مستويات المبيعات وتجنب الفرص الضائعة.

"تك ماهيندرا" (Tech Mahindra)
“تك ماهيندرا” (Tech Mahindra)

 

وبموجب دراسة أجرتها مؤسسة “رمز المنتج الإلكتروني” (EPC)، فإنّ أبرز 100 شركة في قطاع البيع في التجزئة تكبدت خسائر مقدرة بنحو 69 مليار دولار أمريكي. وتشير دراسة أخرى أجرتها “مؤسسة غارتنر” إلى أنّ معدلات نفاذ المخزون تتراوح ما بين 6-10% للمنتجات التي لم يتم الترويج لها، و18-24% للمنتجات التي تم الترويج لها.

وصُمم حل “شيلف مونيتور” وطور من قبل “ستوديو تك ماهيندرا” للحلول الرقمية لمؤسسات البيع في التجزئة، وذلك استناداً إلى حزمة أساسية من تكنولوجيا الشبكات، والمحمول، والتحليلات، والحوسبة السحابية، والأمن، وأجهزة الإستشعار، والتواصل الإجتماعي. ويمكن توفير هذا الحل كخدمة على أساس الطلب أو كحل ضمن البنى التحتية الخاصة بالمؤسسة. ويتم استضافة الحل من خلال “غوغل كلاود”، كما يوفر مجموعة من نماذج الإشراك المبتكرة بنفقات رأسمالية ضئيلة بالنسبة لعملاء متاجر البيع بالتجزئة.

وقال ماهيش في.اس.، رئيس إدارة ممارسات التجزئة في “تك ماهيندرا”: “تمتلك “تك ماهيندرا” مجموعة واسعة من الحلول الموجهة للمؤسسات الرقمية من أجل مساعدة عملائها على دفع عجلة التحول نحو المؤسسات الرقمية. ويعتبر “شيلف مونيتور” حلاً مبتكراً وسيكون له تأثير إيجابي كبير على تجارب العملاء وسيساهم في زيادة عائدات متاجر البيع بالتجزئة، مثل متاجر البضائع العامة والأغذية والبقالات. ومن خلال استضافة جديدة للحل عبر “غوغل كلاود”، سيكون بإمكان العملاء تطبيق الحل بسهولة تامة.

ومن خلال ضمان وجود كمية عرض دُنيا على الرفوف، سيكون بإمكان متاجر البيع بالتجزئة تزويد عملائها بخيارات تسوق عديدة وتزويدهم بحافز كبير لشراء المنتجات. كما يساعد الحل الجديد متاجر البيع بالتجزئة على تحسين مستويات الإنتاجية ضمن المتاجر، وبالتالي زيادة أرباحها.

ونظراً للعوامل الخارجية الرئيسية التي لا يمكن التحكم بها والتي تؤثر على عمليات صنع القرار ضمن شركات البيع بالتجزئة، ومبادرات القنوات المتعددة، فإنّ تجربة العملاء ضمن المتجر هي واحدة من أبرز مجالات التركيز الرئيسية بالنسبة لمتاجر البيع بالتجزئة. وبينما تعكف متاجر البيع بالتجزئة على تحديث ورقمنة وتطوير نظم المخازن من أجل تعزيز تجربة عملائها، لا تزال هناك العديد من العقبات في عملية تحديد توافر المخزون المناسب في الوقت المناسب على الرفوف.

من جهته، قال براندون جونغ، رئيس إدارة شركاء منصة الحوسبة السحابية في “غوغل”: “إنّ حل “شيلف مونيتور” بدعم من “غوغل كلاود” هو أحد أبرز الحلول المتطورة التي تساهم في تمكين المؤسسات الرقمية للبيع بالتجزئة. ويتميز هذا الحل بأنّه مباشر وواقعي ويملك كافة الإمكانيات اللازمة للحد بشكل كبير من حالات نفاذ المخزون في متاجر البيع بالتجزئة. وقد قامت “غوغل” بعرض حل “شيلف مونيتور” في “محطات غوغل” خلال مؤتمر وندوة “غارتنر لتكنولوجيا المعلومات 2013″ الأخير.”

يشار إلى أنّ حلول وخدمات إدارة ممارسات التجزئة التابعة لـ “تك ماهيندرا” تستفيد منها ما يزيد عن 20 من شركات “فورتشن 500”. وبفضل تركيزها الكبير على عملائها وحلولها المبتكرة، تمكنت الشركة من إرساء مكانة متميزة لها في قطاع السلع الإستهلاكية المعلبة وقطاع التجزئة. وتمك الشركة حضوراً متميزاً في الأمريكيتين وأوروبا وآسيا وأستراليا. ومن خلال فريقها الذي يضم خيرة الإستشاريين، تساعد الشركة عملائها على تعزيز قيمة أعمالهم في مجالات التجزئة الرئيسية. ويركز هذا الفريق على الإبتكار ضمن سلسلة القيمة ويستهدف بشكل خاص إشراك العملاء ضمن قنوات التجزئة المتعددة، والجيل التالي من الحلول الرقمية، وسلسلة القيمة.

ويعتبر مؤتمر وندوة “جارتنر لتكنولوجيا المعلومات 2013” من أبرز الأحداث العالمية التي تستقطب مديري تكنولوجيا المعلومات وكبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وأقيم الحدث في أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية حيث استعرضت شركتا “تك ماهيندرا” و”غوغل” حل “شيلف مونيتور” الجديد خلاله.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *