Home أهم الأخبار Hitachi تطلق الخدمات السحابية الخاصة الأكثر افتراضيةً

Hitachi تطلق الخدمات السحابية الخاصة الأكثر افتراضيةً

0
0

أعلنت “هيتاشي لأنظمة المعلومات”، الشركة المملوكة بالكامل لـ “هيتاشي المحدودة”، اليوم عن طرحها لخدمات السحابة الخاصة الجديدة وإجراء العديد من التحسينات على حزمة خدمات السحابة، وذلك لتعزيز ريادتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط بكونها الشركة المطورة للخدمات السحابية الخاصة الأكثر افتراضيةً وانفتاحاً وأماناً، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” 2013، إذ ستتواجد الشركة في القاعة 6 الجناح CLD-12.

حلول "هيتاشي" الجديدة في مجال خدمات وتقنيات التخزين والشبكات المتقاربة والخدمة الذاتية تعزز من قدرة العملاء في جميع أنحاء العالم على إدارة مواردهم

حلول “هيتاشي” الجديدة في مجال خدمات وتقنيات التخزين والشبكات المتقاربة والخدمة الذاتية

تعزز من قدرة العملاء في جميع أنحاء العالم على إدارة مواردهم

تقدم شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” المتخصصة في مجال إدارة البيانات الافتراضية بفعالية وتميز عدة خيارات لنماذج خدمات السحابة، وذلك دون أي قدرة على التحكم من قبل المزود وبحلول آمنة وجاهزة للشركات، من شأنها مساعدة عملاءها في جميع أنحاء العالم، مثل شركة “Accadis” و”Adobe” و”BMW”، على الارتقاء لمستوى أكثر كفاءة ومرونة ولتقديم خدمات خاصة للشركات المزودة لتقنية المعلومات.

هذا وتقوم عروض خدمة السحابة الخاصة الجديدة بمساعدة العملاء على دمج ومحاكاة وأتمتة عملياتها، لتصبح شركات ذات خدمة ذاتية بكل معنى الكلمة. كما ستعمل شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” على تسليط الضوء نحو تقنياتها الجديدة واستعراض مدى قوة خدمة السحابة الخاصة، وذلك من على منصة “أسبوع جيتكس للتقنية” 2013، إلى جانب طرح العديد غيرها من الابتكارات التي تساعد على جني أقصى قدر من الفائدة من تقنية المعلومات. وتشمل المنتجات المعلن عنها مؤخراً بوابة الخدمة الذاتية من “هيتاشي”، ومنصة الحوسبة الموحدة “UCP Select” من “هيتاشي” التي تعمل على تطبيقات وبرامج “VMware” و”vSphere” الخاصة بنظام الحوسبة الموحدة “Cisco UCS” المتعلق بالعمليات الهندسية، وهيكلية عمل الخدمات “Services Framework” من “هيتاشي”، ومنهجية السحابة الخاصة من هيتاشي، وآلية الترميز الجديدة للتخزين الموحد من هيتاشي.

وبهذا السياق يوضح لنا آرون وايت، المدير العام لشركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” في منطقة الشرق الأوسط، نجاحات الشركة في المنطقة قائلاً: “تستند مسيرة النجاح التي حققتها الشركة في المنطقة على تقديم الحلول الفعالة واستراتيجيات تقنيات المعلومات القائمة على الخدمات، التي من شأنها مساعدة الشركات على استثمار تقنية المعلومات المتطورة في هذه المنطقة التي تشهد نمواً وازدهاراً سريعاً. وتتميز خدمت السحابة الخاصة التي نقدمها بأنه لا تعكس أي قدرة للتحكم بها من قبل المزود، كما أنها متاحة بأسعار معقولة مما يتيح الفرصة أمام عملاءنا لإمكانية دفع ثمن خدمات تقنية المعلومات التي يحتاجون إليها، دون الحاجة لدفع تكاليف الأجهزة التي لا يحتاجونها”.

وللحصول على خدمة السحابة الخاصة لابد من اتخاذ عدة خطوات فعالة على هذا المسار، الخطوة الأولى تتمثل في دمج الموارد ضمن مركز بيانات أصغر حجاً وأكثر كفاءةً، والخطوة الثانية العمل على تعزيز وجود التقنيات الافتراضية من أجل إنشاء مجمعات خاصة بموارد الحوسبة والتخزين عند الطلب. أما الخطوة الثالثة فتكمن في أتمتة إدارة تقنية المعلومات وعمليات التوريد بأسلوب إدارة مبسطة. بالإضافة إلى قدرات الخدمة الذاتية الضرورية لبناء خدمة سحابة خاصة حقيقية. تشكل هذه الخطوات بمجملها المنهجية العامة التي تستند عليها خدمة السحابة الخاصة الجديدة، والتي توفر خدمات موثوقة وآمنة وذات مرونة عالية.

وبدوه قال ميكي ساندورفي، نائب رئيس قسم الحلول وخدمات السحابة في شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات”: “يحتاج عملاءنا في عصرنا الحالي للوصول بسرعة إلى التطبيقات من أجل جني العائدات والحصول على الحلول الأمنية المناسبة لحماية ممتلكاتهم الفكرية القيمة، وخدماتهم المأجورة. لذا، قامت شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” بتصميم حلول وخدمات السحابة الخاصة لتلبية هذه المتطلبات، فهي السحابة الخاصة الأكثر افتراضيةُ واستجابةً وأماناً واعتماديةً وانفتاحاً واقتصاديةً، وذلك من خلال بنية مفتوحة ومرنة تتيح لعملائنا حرية اختيار منهجية السحابة التي يرغبون بها. وتقوم خدمة السحابة الخاصة المقدمة من شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” بجميع هذه التسهيلات دون أية تعهدات أو وسطاء”.

ومن جانبه صرح واين بولي ، كبير المحللين في مجموعة “Enterprose Strategy”، قائلاً: “تعمل خدمة السحابة بشكل مثالي عندما يتم الارتقاء بمراكز بيانات العملاء وتحديثها، وذلك من أجل تقديم ما تحتاجه الأطراف المعنية ذات الصلة من خلال نموذج الخدمة المركزية. عنده يصبح بالإمكان تقديم الخدمات متى وأينما شاء المستخدمون، بناءً على مستويات الخدمة المقدمة. وتعي شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” أن هناك العديد من المتخصصين في تقنية المعلومات الذين يقفون عند مراحل مختلفة من الارتقاء بمراكز البيانات الخاصة بهم، وذلك لدعم خدمات السحابة الخاصة بهم. وبغض النظر عن موقع الشركة المزودة لخدمات تقنية المعلومات في طريقها للوصول إلى خدمات السحابة الخاصة بشكل عام وخدمات تقنية  المعلومات بشكل خاص، فإن حلول شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” بإمكانها مساعدة هذه الشركات على تحقيق أهدافهم”.

عروض شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” الجديدة في مجال خدمة السحابة الخاصة

تتضمن عروض شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” الجديدة في مجال السحابة الخاصة تقديم استشارات الارتقاء إلى خدمة السحابة، وتوفير الخدمات الانتقالية التي تشكل جزءً من منهجية تمكين خدمات السحابة الجديدة. كما تقدم عروض السحابة الخاصة الجديدة حزمة خدمات سحابة مؤتمتة مرتبطة بمنصة الحوسبة الموحدة “UCP Select” من “هيتاشي”، المتعلقة بالعمليات الهندسية الخاصة بنظام الحوسبة الموحدة “Cisco UCS”، بالإضافة إلى قدرات جديدة وعالية لحفظ أمن البيانات من خلال وحدة التخزين الموحدة من “هيتاشي” (الافتراضية والتقليدية). هذا وتقدم العروض بيئة افتراضية متكاملة وأمن بيانات عالي وبيئة أكثر انفتاحاً، وهذه القدرات الثلاثة تساعد الشركات على تعزيز وإدارة مواردها لجني أكبر العوائد منها، ولتطبيق الإجراءات الأمنية التي يحتاجون إليها للحفاظ على محتواها.

ويذكر بأن حلول السحابة الخاصة تستند على بنية مفتوحة تتضمن وحدات تخزين، وبنية تحتية للحوسبة والشبكات، وواجهات برمجية تطبيقية، فضلاً عن الواجهات المفتوحة والبروتوكولات الضرورية للعمل ضمن هيكلية الإدارة والتزامن. كما أنها توفر البوابات والخدمات العالمية الضرورية لبناء ونشر وإدارة السحب الخاصة. لذا، أصبح بإمكان الشركات بفضل جميع هذه القدرات المتاحة استثمار أحدث التقنيات وهيكليات العمل في البيئة السحابية الخاصة بهم، وذلك للوصول إلى الوظائف التشغيلية التي يرغبون بها، ولتجنب الوقوع تحت رحمة وتحكم مزودي الخدمة.

خدمات الارتقاء وتمكين السحابة الجديدة

  • هيكلية عمل الخدمات “Services Framework” من “هيتاشي”: تجمع شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” ما بين أفضل الممارسات وبروتوكولات الإنترنت والعمليات العالمية من أجل تسريع نشر خدمة السحابة الخاصة في جميع أنحاء الشركات التي تشهد دورة حياة الارتقاء الكاملة، والتي تقدم الخدمات الاستشارية والانتقالية والإدارية، وذلك بهدف مساعدة العملاء على استثمار تقنية المعلومات وخدمات السحابة الخاصة بأقصى درجة.

  • تمكين منهجية السحابة: تطبيق أفضل الممارسات والأدوات المعمول بها في هيكلية عمل الخدمات “Services Framework” من “هيتاشي” لتحقيق معالجة شاملة لكافة العقبات التقنية والتنظيمية للسحابة. بالإضافة إلى أنها تشمل تقديم الخدمات الاستشارية حول عملية الارتقاء وخدمات التحول، وذلك لمساعدة الشركات بالتركيز على الأنشطة الإستراتيجية التي من شأنها جني قيمة أعلى لشركاتهم.

 

التحسينات الجديدة على حزمة خدمات السحابة

البنى التحتية

  • حلول التخزين الموحدة الافتراضية “VM” وحلول التخزين الموحدة “150” القائمة عل الترميز من “هيتاشي”: تؤمن حماية قوية ومرنة للبيانات وتضمن أمن خدمة السحابة الخاصة، كما تجتمع هذه الأنظمة تحت مظلة منصة التخزين الافتراضية من “هيتاشي” لتعمل بأسلوب متكامل ومبسط وسهل الإدارة لجميع حزمة خدمات “هيتاشي” للتخزين المرمز.

  • منصة الحوسبة الموحدة “UCP Select” من “هيتاشي” التي تعمل على تطبيقات وبرامج “VMware” و”vSphere” الخاصة بنظام الحوسبة الموحدة “Cisco UCS“: توسيع حزمة الخدمات يقدم خيارات ومرونة ودعم إضافي لوحدات التخزين الموحدة من “هيتاشي” (الافتراضية والتقليدية) ومنصة التخزين المرتبطة بالشبكات “HNAS”، كما أنها تتميز بقدرة عالية على التحديث والأداء على جميع المستويات، وتعد مثالية لشركاء هيتاشي في برنامج “TrueNorth”.

طرق وبروتوكولات الوصول

  • منصة التخزين المرتبطة بالشبكات “NAS” من “هيتاشي”: توسع هجرة البيانات إلى خدمات السحابة العامة المتوافقة “Amazon S3″، وخدمات السحابة القائمة على منصة المحتوى من “هيتاشي”.

  • منصة المحتوى من أي مكان من “هيتاشي”: تدعم حالياً حتى 20,000 مستخدم وتدعم مشاركة المجلد، وهي متاحة في نظام التشغيل آندرويد من “Google”، فضلاً عن أنها تدعم مشاركة المجلد ومتاحة مسبقاً في نظام التشغيل “Apple Osare”.

  • حلول النسخ الاحتياطي للبيانات “HDI” من “هيتاشي”: متوفرة حالياً مع الدلائل الرئيسية المتجولة التي توفر للمستخدمين إمكانية الوصول للقراءة/الكتابة من أي مكتب مع ترميز البيانات “DARE”، التي بدورها تقدم بيئات ترميز متكاملة من النهاية إلى النهاية للمكاتب أو الأفرع عن بعد “ROBO”، ولمقدمي الخدمات السحابية.

هيكليات العمل والبوابات

  • حزمة خدمات السحابة المؤتمتة: تقوم على تمكين الخدمة الذاتية لمنصة الحوسبة الموحدة “UCP Pro” و”UCP Select” التي تعمل على تطبيقات وبرامج “VMware” و”vSphere”. تتميز بكونها خدمة ذاتية سهلة مزودة بقائمة تعليمات الخدمة، والأتمتة المسبقة، وبآلية تحميل النفقات على المستفيد من الخدمة، وإدارة الاشتراكات، وإصدار وتوزيع الفواتير، بالإضافة إلى تعريف مستويات الخدمة ومؤشرات الأداء الرئيسية. كما توفر حزمة خدمات السحابة المؤتمتة مجموعة من الخدمات المؤتمتة التي تتوافق مع برنامج إدارة منصة الحوسبة الموحدة “UCP Director”، الذي يقوم  بمزامنة البنية التحتية مع البنية المفتوحة، ويستخدم لذلك أدوات الإدارة “REST API” للتكامل مع الطرف الثالث، حيث سيتمكن مزودي الخدمات السحابية من دعم البيئات المتعددة والهجينة انطلاقاً من المنصات المفردة المتقاربة وقدرات الأتمتة المشتركة.

الخدمات والمزايا للعملاء والشركاء

بإمكان عملية تحديث مراكز البيانات بخدمة السحابة الخاصة المقدم من شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” أن تؤمن وفورات كبيرة للعملاء، فهي أسرع من الطرق التقليدية بنسبة تصل حتى 70%، وتحد من النفقات التشغيلية بنسبة 40% شهرياً، كما أنها توفر الأمان لجميع المنصات، وجميعها مدعومة بالخدمات الممتازة لشركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات”. وبالإضافة إلى ما سبق، توفر الشركة خدمة السحابة الخاصة وتدعم عملية الارتقاء بتقنية المعلومات المرتبطة بالسحابة الخاصة، وذلك من خلال نموذج تخزين واستهلاك مؤتمت مأجور عند كل استخدام، ومدعوم بكافة مستويات الخدمة ويتضمن الأجهزة والبرامج والخدمات. أما شبكة الشركاء فإنها تساعد على زيادة قيمة هذه الحلول بفضل مهاراتهم في مختلف الصناعات والتطبيقات والبنى التحتية لمراكز البيانات، فالحلول تقدم فرص خدمات إضافية، بما فيها الاستشارات والدمج ودعم الحلول. وعليه، فإن جميع عملاء وشركاء شركة “هيتاشي لأنظمة المعلومات” يدعمون حلول السحابة المقدمة من الشركة.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *