Home أهم الأخبار HP وVMware تتيحان للعملاء توحيد شبكات مركز البيانات

HP وVMware تتيحان للعملاء توحيد شبكات مركز البيانات

0
0

الحلول المتحدة للتحويل الافتراضي للشبكة والوصل الشبكي المعرّف بالبرمجيات ستزوّد بنية تحتية مشتركة ونموذجاً للعمليات ضمن الشبكات الفعلية والافتراضية

أعلنت كل من “إتش بي” وVMware عن خططهما للتعاون في تقديم أول حل شبكي متحد في القطاع، مصمم خصيصاً لتزويد العملاء بحلول الأتمتة الموحّدة والرؤى الواضحة في شبكات مركز البيانات، الفعلية والافتراضية، مما يتيح تسريع إجراء الأعمال، وتحسين استمراريتها.

غاوتام راج، مدير مبيعات الربط الشبكي في "إتش بي الشرق الأوسط":
غاوتام راج، مدير مبيعات الربط الشبكي في “إتش بي الشرق الأوسط”:

في ظلّ تبني الشركات لبنى الحوسبة السحابية والحلول المتنقلة، تبيّن أن وضع الإعدادات اليدوي للشبكات يستهلك حداً كبيراً من الوقت والموارد، كما أنه عرضة للأخطاء. ومع أن الحلول الافتراضية للشبكة تزوّد مجالاً مركزياً للضبط، إلا أنها لا تعمل على أتمتة وضع الإعدادات وتزويد الأجهزة الفعلية للشبكة.

وسيعمل حل الربط الشبكي من “إتش بي” وVMware على توحيد Virtual Application Networks SDN Controller من “إتش بي” مع منصة VMware NSX للحلول الافتراضية للشبكات، بهدف تزويد العملاء بتوجّه مدمج في أتمتة البنى التحتية للشبكات الفعلية والافتراضية لديهم. وسيزوّد هذا الحل نظرة مركزية وقدرات أتمتة موحدة ورؤى معززة وضبطاً لكامل شبكة مركز البيانات، مما سيحسّن من سرعة أداء الأعمال ومراقبتها واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

وبهذا السياق قال جو سكوروبا، المحلل لدى “جارتنر” Gartner: “يجمع النموذج الهجين ما بين النماذج القائمة على الأجهزة ونماذج الأطر، ويجمع بشكل شفاف بين الأجهزة الفعلية والافتراضية ضمن مجال مشترك للضبط والتحكم. ويعد هذا التوجّه بتحقيق القيمة ضمن فترة سريعة، وتقديم الدعم للنقاط النهائية لأنظمة الكومبيوتر التي يتمّ تنصيب الأجهزة الافتراضية فيها بشكل مباشر على الأجهزة دون الحاجة لنظام تشغيل مستضيف أو ما يُعرف بـ Bare-metal endpoints  (الخوادم والربط الشبكي والتجهيزات الأمنية وما إلى ذلك)، وبتحقيق نقل سلس إلى تشكيلة مثالية من النقاط النهائية”.

ومن جانبه قال غاوتام راج، مدير مبيعات الربط الشبكي في “إتش بي الشرق الأوسط”: “يجب أن تتسم الشبكات بسرعة الأداء الكافية لتتيح اعتماد بنى الحوسبة السحابية والحلول المتنقلة، وضمان استمرارية العمل في الوقت ذاته. واستناداً إلى الريادة التي حققناها مع حلول SDN، سيوحّد حل ’إتش بي‘ وVMware للربط الشبكي من الرؤى والأتمتة للشبكات الفعلية والافتراضية عبر مجال ضبط مشترك، مما يتيح تقديم التطبيقات والخدمات الجديدة في غضون دقائق معدودة بدل الأشهر التي كانت تستغرقها العملية”.

أتمتة البنى التحتية الفعلية والافتراضية

قد يتطلّب مركز بيانات نموذجي لبنية الحوسبة السحابية 10 آلاف تقديم للخدمات في اليوم الواحد، وكل منها يستلزم 20 تغييراً على الأقل لخط الأوامر الشبكية. وتحتاج هذه التغييرات، التي يبلغ عددها بالمجمل 200 ألف، 3333 ساعة عمل لاستكمالها، على افتراض أن كل أمر يستغرق دقيقة واحدة. ويعد الحل الجديد بتلافي الحاجة للوضع اليدوي للإعدادات للشبكات الفعلية والافتراضية لمركز البيانات، من خلال تنظيم مؤتمت وقابل للتشغيل المتبادل للسياسات المتّبعة. وسيعمل الحل أيضاً على تأمين رؤية مفردة ضمن الشبكة: الافتراضية والفعلية.

وسيقدّم Virtual Application Networks SDN Controller من “إتش بي” الدعم لبروتوكول الإدارة VMware Open vSwitch Database أو OVSDB. وهذا سيمكّن محوّلات FlexFabric من “إتش بي” من المشاركة في التأمين المؤتمت للشبكة الافتراضية والتي سيتم تقديمها من قبل منصة VMware NSX للحلول الافتراضية للشبكة.

أما ستيف مالاني، النائب التنفيذي للرئيس والمدير العام لوحدة الربط الشبكي وأعمال أمن المعلومات في VMware فقال: “يحرص العملاء الآن على اعتماد وتبني الحلول الافتراضية للشبكة لتحقيق السرعة اللازمة للوصول إلى مراكز بيانات افتراضية قائمة على الحوسبة السحابية. ولضمان النجاح في ذلك، تحتاج شركات تكنولوجيا المعلومات إلى حلول رائدة في تقديم إدارة مشتركة للخدمات والعمليات عبر المجالات الفعلية والافتراضية. ومن خلال تعاوننا مع ’إتش بي‘ في تقديم حلّ موحّد للربط الشبكي، فإننا سنساعد عملاءنا المشتركين في إنشاء نموذج موحّد لعمليات الشبكة، مما سيبسّط بشكل هائل من عمليات تكنولوجيا المعلومات في مركز البيانات المعرّف بالبرمجيات”.

وقامت “إتش بي” أيضاً بتقديم محوّل FlexFabric 5930 مع قدرات ذكية متضمنة قائمة على تقنية VXLAN، لتوسّع من نطاق الحلول الافتراضية للشبكات بما يشمل الخوادم، والسماح للعملاء بتعزيز شبكاتهم الافتراضية والفعلية للعمل معاً ككيان موحد.

خبرة معززة في الشبكات المتنوعة المعرّفة بالبرمجيات

تزوّد “إتش بي” العملاء بنقطة اتصال مفردة للمساعدة في دعم وتطوير شبكات مركز البيانات المعقّدة، وتعمل في الوقت ذاته على دمج فوائد الربط الشبكي المعرّف بالبرمجيات أو SDN. وسيزوّد Datacenter Care for Networking من “إتش بي” العملاء برابطة مفردة قائمة على البنية تدمج حل “إتش بي” وVMware للربط الشبكي ضمن البنى الحالية وتلك التي سيتم وضعها مستقبلاً.

وتعمل “إتش بي” أيضاً على مساعدة العملاء في تحديد المواضع التي تستطيع ضمنها الشبكات المعرّفة بالبرمجيات تقديم أفضل الفوائد للشركة مع SDN Connectivity Transformation Experience Workshop، والذي يعزز من التطابق التنظيمي ويساهم في إيجاد خارطة طريق للمبادرات كي يستخدمها العميل، مع الأخذ بعين الاعتبار الفوائد والمخاطر المترتبة على الأعمال القائمة على الشبكات المعرّفة بالبرمجيات. وستساعد الخدمة العملاء في استكشاف الخيارات الهندسية التي تراعي وضعهم الحالي وأفضل الخطوات نحو المستقبل، من وجهة نظر تكنولوجية واستثمارية. ونتيجة لورشة العمل هذه، سيكون بمقدور العملاء تحديد المسار الأكثر عملية لانتقالهم إلى الشبكات المعرّفة بالبرمجيات، بما يجمع ما بين الأفراد والعمليات والتقنيات.

نقطة تحكم مفردة ضمن الشبكات الفعلية والافتراضية

يعمل تطبيق برنامج ConvergedControl الجديد من “إتش بي” على Virtual Application Networks SDN Controller من “إتش بي” ويوحّد من الرؤى وأدوات الضبط والتحكم للشبكات الفعلية والافتراضية من خلال الارتقاء بـ Intelligent Management Center أو IMC من “إتش بي” والذي يكون مدمجاً سلفاً مع VMware vCenter. ومن شأن ذلك أن يساهم في إيجاد نقطة تحكم مفردة للشبكات بنوعيها، وتبسيط عمليات الإدارة في الوقت ذاته.

التوافرية

  • من المتوقع أن يكون حل “إتش بي” وVMware للربط الشبكي متوفراً في جميع أنحاء العالم في النصف الثاني من 2014.
  • من المتوقع أن يكون ConvergedControl من “إتش بي” متوفراً في جميع أنحاء العالم في النصف الثاني من 2014.
  • من المتوقع أن يكون FlexFabric 5930 من “إتش بي” متوفراً في جميع أنحاء العالم في شهر ديسمبر من 2013.

ويٌشار إلى أن أهم حدث من “إتش بي” مخصص للعملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، HP Discover، سيُقام خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر في برشلونة بإسبانيا.

نبذة حول VMware

تعتبر VMware (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:VMW) الرائدة في الحلول الافتراضية وحلول البنى التحتية للحوسبة السحابية، التي تمكّن الشركات من تحقيق النجاح والازدهار في حقبة الحوسبة السحابية. ويعتمد العملاء على الشركة في المساعدة على إحداث تغيير إيجابي في الطريقة التي يقومون عبرها بإنشاء وتقديم واستهلاك موارد تكنولوجيا المعلومات بأسلوب ثوري وقائم على احتياجاتهم المتفردة الخاصة. وصلت عائدات الشركة في العام 2012 إلى 4.61 مليار دولار، ولديها أكثر من 500 ألف عميل و55 ألف شريك. وتتخذ VMware من “سيليكون فالي” مقراً لها، وتنتشر مكاتبها في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *