Home أهم الأخبار Autodesk تقلل زمن الوصل لمعدل التسويق لدي أجمل للعطور

Autodesk تقلل زمن الوصل لمعدل التسويق لدي أجمل للعطور

0
0

كشفت  أوتوديسك  (Autodesk)، الشركة العالمية الرائدة في برمجيات وخدمات التصميم والهندسة والترفيه ثلاثي الأبعاد والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: ADSK)، عن قيام شركة  أجمل للعطور  بإستخدام برنامجها  أوتوديسك للنمذجة الرقمية  من أجل تعزيز قدرتها التنافسية في السوق. ومن خلال إعتماد منهجية عمل ثلاثية الأبعاد للتصاميم، نجحت  أجمل للعطور  في تخفيض معدل الزمن اللازم لتسويق منتجاتها وتعزيز قدرتها التصنيعية وتوفير إمكانيات أكثر تطوراً لتصميم المنتجات.

عبدالله أجمل، المدير العام لـ  أجمل للعطو
عبدالله أجمل، المدير العام لـ أجمل للعطو

وتعتبر  أجمل للعطور  شركة متخصصة في تصنيع وتسويق منتجات العطور في الشرق الأوسط يقع مقرها الرئيسي في مركز حمرعين بدبي. وتقوم الشركة بتصنيع وتسويق علامتها التجارية الخاصة بها من منتجات العطور للجسم والمنزل على مستوى الخليج العربي بشكل خاص. ولدى الشركة، التي يعود تاريخ تأسيسها إلى ما يزيد عن ستة عقود خلت، خطط طموحة للتوسع على مستوى آسيا وهي تملك مصنعين ينتجان ما يزيد عن 300 منتج مختلف يتم توزيعها في 150 منفذ بيع في ثمان دول. ويتميز كل منتج من هذه المنتجات الـ 300 بغلاف خاص يناسب كافة أذواق العملاء. ونتيجة للتحديات وحجم المنافسة الكبيرين في قطاع العطور، من الممكن أن تكون عملية تعبئة وتغليف المنتجات وطبيعة عمل المرذاذ عملية معقدة تحتاج لخبرات وقدرات كبيرة في التصميم.

وتستثمر  أجمل للعطور  بشكل كبير في البحث والتطوير، حيث يعتبر هذا القسم من أحد أهم الأقسام في الشركة والسبب الرئيس وراء تحقيق الشركة لمكانة ريادية. وقامت الشركة في العام 2004 بتأسيس مصنع متطور في دبي بتكلفة 10 مليون دولار وبمساحة تزيد عن 150,000 قدم مربع وذلك لتلبية إحتياجات العملاء. ويتألف المصنع من وحدات التصنيع ووحدة مؤتمتة بالكامل لأغراض التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى جناح مخصص لعمليات البحث والتطوير. ويعتبر المصنع المصدر الرئيسي لإنتاج مختلف منتجات الشركة. وبإعتباره أحد أحدث المصانع على مستوى المنطقة، يعتمد المصنع تقنيات جديدة ومبتكرة في تصنيع مواد أوليّة عالية الجودة وعطورات تلبي مختلف رغبات العملاء وتتماشى مع أحدث إتجاهات عالم العطور.

وكانت الشركة تعتمد في السابق على حلول التصميم ثنائية الأبعاد لتصميم زجاجات العطر الجديدة وأدوات الحقن وأغلفة الزجاجات بواسطة فريق تصميم يضم ثلاثة أفراد، حيث كانت عملية تصميم منتج واحد جديد تستغرق قرابة الأسبوع. ولكن بعد أن بلغ عدد التصميمات الجديدة التي يجب إبتكارها سنوياً إلى 200 تصميم، كانت الشركة بحاجة إلى حل أكثر فعالية. وأشار عبدالله أجمل، المدير العام لـ  أجمل للعطور  إلى أنّ الحل القديم كان معقداً للغاية، إذ كان من الصعب فهم جميع عناصر البرنامج وكانت عملية التصميم من خلاله تستغرق وقتاً طويلاً للغايةً، مشيراً إلى أنّ المنتج النهائي كان ثنائي الأبعاد.

وأجرت  أجمل للعطور  عملية تحليل مكثفة قبل البحث عن حل جديد، حيث أكد عبدالله أنّ  الشركة كانت بحاجة لمنصة متطورة تسرّع من عملية النمذجة والتصميم وتسهلها، وكان يجب أن يتوافق البرنامج مع أحدث المعايير الصناعية المعتمدة وأن يدعم الملفات بصيغة MCAD. كما أخذت الشركة التكلفة في عين الحسبان. ومنذ أن اتخذت الشركة القرار بإعتماد حلول  أوتوديسك ، لزمنا الأمر نحو 6 أشهر لعمليات التخطيط والتدريب والتطبيق. وبفضل جهود الموزع المعتمد لحلول  أوتوديسك ، شركة  إيميج جرافيكس ، لم نواجه أية مشكلة أثناء تطبيق الحل.

وعمدت  أجمل للعطور  إلى تطوير عملية التصميم ثلاثية الأبعاد لديها من خلال إعتمادها على حلول منتجات وبرمجيات  أوتوديسك إنفينتور  و أوتوديسك ثري. دي. أس ماكس ديزاين . ويوفر هذا الحل المتطور للنمذجة الرقمية مجموعة شاملة ومتنوعة من برمجيات التصميم الميكانيكي ثلاثي الأبعاد ومحاكاة المنتجات وإنشاء الأدوات وعمليات التصميم، حيث يستطيع المستخدم تصنيع نماذج أوليّة رقمية ثلاثية الأبعاد تساعد في تصميم المنتج ووضع تصور له ومحاكاته على أرض الواقع قبل البدء بتصنيعه.
وأضاف عبد الله:  تمكنّا بفضل حلول  أوتوديسك  من توفير الوقت بشكل كبير مقارنة بالحلول السابقة، فقد باتت عملياتنا أسرع بنحو 50%، الأمر الذي يمكننا من الإنتقال للمشاريع الأخرى بشكل أسرع بكثير. والأهم من ذلك كله هو أنّنا أصبحنا قادرين اليوم على وضع تصورات ثلاثية الأبعاد للتصاميم، مما يمكننا من إزالة كافة العيوب التي تظهر وتقديم تصميم يحاكي النموذج النهائي. وقد حصدنا نتائج إيجابية جداً نظير إستخدام برنامجي  إنفينتور  و ثري. دي. أس ماكس ديزاين . كما تمكننا حلول  أوتوديسك  من وضع تصور رقمي لتصميم المنتج قبل الشروع في إنتاجه، مما يتيح لنا إدخال بعض التغييرات اللازمة دون الإستثمار في شيء آخر سوى الوقت. وأعتقد أنّ هذا الحل هو حل قيّم ولا يقدر بثمن.

وبات بإمكان فريق التصاميم اليوم تقديم تصاميمهم الجديدة بسرعة كبيرة. ويتيح البرنامج لـ  أجمل للعطور  إمكانية تقديم خيارات متعددة بسهولة وسرعة كبيرة وإدخال تغييرات مهمة على التصميم ووضع تصميم المنتج النهائي بسهولة ومرونة كبيرتين. كما تتيح برمجيات  أوتوديسك  لفريق التصميم لدى  أجمل للعطور  إمكانية وضع تصميمات أكثر تطوراً وإبتكاراً.

واختتم عبدالله بالقول:  نعتزم مواصلة إستخدام هذا البرنامج المتميز. ونأمل أن يحمل لنا المستقبل في طياته المزيد من التطورات في مجال دمج برمجيات التصميم ضمن بيئات مرافق التصنيع. ونعتقد أنّ التحديثات الكبيرة والمحورية في البرمجيات وطرح المزيد من الأدوات سيجعلان من عملية التصميم عملية أكثر سهولة.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *