Home أمن المعلومات Trend Micro تشهد زيادة في أعداد مُزوّدي الخدمة السحابيَّة

Trend Micro تشهد زيادة في أعداد مُزوّدي الخدمة السحابيَّة

0
0

رغم إقبال الشركات العالمية المتواصل على التحوُّل نحو بيئة الحَوْسَبَة السحابية العامة، تظلُّ المناعة الأمنية لبيئة الحَوْسَبَة غير المسبوقة هي الهاجس الذي يشغل أذهان كبار المديرين التنفيذيين فيها، لاسيما كبار المديرين المعلوماتيين. وللتغلُّب على التحديات المنطوية، أطلقت «تريند مايكرو»، المزوّد الرائد بحلول أمن بيئة الحَوْسَبَة السحابية، عامَ 2012 برنامج “تريند ريدي” Trend Ready for Cloud Service Providers، برنامج الاختبار الشامل للتحقُّق من توافق الحلول الأمنية من «تريند مايكرو» مع بيئة الحَوْسَبَة السحابية لمزوّدي الخدمة السحابية الرياديين في العالم.

Trend Micro-تريند مايكرو
Trend Micro-تريند مايكرو

وكانت «تريند مايكرو» السبَّاقة في طَرْح برنامج مخصَّص للشركات المزوِّدة بحلول البنية التحتية للحَوْسَبَة السحابية، ويهدف البرنامج إلى طمأنة تلك الشركات بشأن أمن الحَوْسَبَة السحابية. وحتى هذا اليوم نالَ أكثر من عشرين مزوّد رائد بالخدمة السحابية اعتمادَ برنامج Trend Ready for Cloud Service Providers الذي يؤكد توافق بيئة الحَوْسَبَة السحابية لديهم مع الحلول الأمنية من «تريند مايكرو»، ومن بين هؤلاء «أمازون ويب سيرفسز» و«إتش بي كلاود سيرفسز» و«ديل».

وفي هذا الصَّدد، قال كيفن سيمزر، نائب الرئيس الأول، وحدة التسويق وتطوير الأعمال، لدى «تريند مايكرو»: “نفخر بأنّ برنامج التحقّق من توافق بيئة الحَوْسَبَة السحابية مع حلول تريند مايكرو قد اجتذب خلال فترة قصيرة أهم الشركات العالمية المزوّدة بخدمات الحَوْسَبَة السحابية، مثلما نعتز بالثقة المطلقة التي وضعتها تلك الشركات العالمية العملاقة فينا من أجل حماية عملائها. ويؤكد هذا الإقبال موثوقية البرنامج من جهة، وموثوقية الحلول الأمنية المبتكرة التي طورتها تريند مايكرو لحماية بيئة الحَوْسَبَة السحابية ومراكز البيانات على السواء”.

ونَيْل اعتماد Trend Ready for Cloud Service Providers يعني أن البنية التحتية السحابية لمزوّد ما تدعمُ وتتوافق مع الحلول الأمنية الشاملة التي طوّرتها «ديل» لأمن الحَوْسَبَة السحابية ومراكز البيانات. وفي طليعة تلك الحلول الحُزمة الأمنية Trend Micro™ Deep Security، وهي أول حُزمة أمنية لحماية بيئة الحَوْسَبَة السحابية دون الحاجة إلى برمجيات وسيطة، بما يمكِّن الشركات من تعزيز معايير الأدائية والفاعلية والمناعة الأمنية، وتوفر هذه الحُزمة حماية من البرمجيات الخبيثة والتجسُّسية بالإضافة إلى خدمة موثوقية مواقع الويب والجدران النارية والحماية من المحاولات الاختراقية ومراقبة سلامة البرمجيات؛ ومنها أيضاً حُزمة Trend Micro™ Secure Cloud التي توفر خدمة التشفير لحماية المعلومات الحسّاسة والسرية المخزنة في بيئة الحَوْسَبَة السحابية العامة وكذلك بيئة الحَوْسَبَة الافتراضية.

وعند نَيْل اعتماد Trend Ready for Cloud Service Providers يضمن مزوّد خدمات الحَوْسَبَة السحابية أن عملية تثبيت حلول «تريند مايكرو» وتفعيلها وتشغيلها ستتم بانسيابية وتوافقية فائقتين ضمن منظومة الحَوْسَبَة السحابية. ويحرصُ مزوّدو الخدمات السحابية الرياديون على الانضمام إلى البرنامج كتأكيد لعملائهم بأن بيئة الحَوْسَبَة السحابية لديهم تتوافق بشكل كامل مع الحلول الأمنية من «تريند مايكرو»، وهي الحلول الأمنية الموثوقة والريادية عالمياً في هذا المضمار.

يقولُ سيكي جيونتا، نائب الرئيس والمدير العام لدى «سي إس سي كلاود»: “سي إس سي كلاود ملتزمة بتزويد عملائها بأحدث جيل من حلول الحماية بما يضمن لهم الطمأنينة بشأن بياناتهم المخزنة في بيئة الحَوْسَبَة السحابية. وعلاقتنا الوثيقة مع تريند مايكرو مثالٌ على التزامنا بحماية بيئة الحَوْسَبَة السحابية المؤسسية التي تعتمد عليها نخبة من الشركات حول العالم”.

يقول لابومير أوكو، المدير التنفيذي لدى «راكسكيل»، المزوّد الذي انطلق من سلوفاكيا وحقق نمواً واسعاً خلال فترة وجيزة: “نوفر لعملائنا البوابة السحابية ذات الخدمة الذاتية vCloud، وهُم يطالبون بتعزيز معايير التدرجية والنفاذية. ويسعدنا أن ننالَ اعتماد برنامج تريند مايكرو الذي سيحقق لعملائنا الطمأنينة التامة بتوافق بيئة الحَوْسَبَة السحابية لدينا مع حُزمة من أفضل الحلول الأمنية الموثوقة في العالم، بما يوفر الحماية المطلقة لمعلوماتهم وبياناتهم المخزنة في السحابة”.

يقول سامر مازر شوفي، مدير المنتجات، وحدة مراكز البيانات والحلول الأمنية لدى Oi، أكبر شركات الاتصالات في البرازيل: “اعتماد برنامج تريند مايكرو يضمن لعملاء سمارت كلاود توافق هذه السحابة مع نخبة من أفضل حلول حماية بيئة الحَوْسَبَة السحابية في العالم، وبذلك يمكن لعملائنا اليوم الاستفادة من خيار نشر حلول أمنية سحابية، بما يعزز مناعة وموثوقية السحابية للمستخدمين النهائيين”.

وأعربت «تريند مايكرو» عن ثقتها بأن برنامج الاعتماد سيجتذب المزيد من رواد الحَوْسَبَة السحابية في العالم الحريصين على ضمان توافق البنية التحتية السحابية لديهم مع حلول «تريند مايكرو» التي تُعَدُّ الأشمل من نوعها في العالم.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *