Home إتصالات Inmarsat تتعاون مع Cisco لتعزيز توفر الخدمات الصحية الإلكترونية

Inmarsat تتعاون مع Cisco لتعزيز توفر الخدمات الصحية الإلكترونية

0
0

أعلنت شركة إنمارسات Inmarsat، المتخصصة في توفير خدمات الاتصالات العالمية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، عن عقد اتفاقية تعاون جديدة مع شركة سيسكو تهدف إلى توفير الاتصال اللازم عبر الأقمار الصناعية من أجل إتاحة نظام “تقديم الخدمات الطبية عن بُعد” من سيسكو لمعظم المجتمعات ذات الخدمات المحدودة حول العالم.

شركة إنمارسات Inmarsat
شركة إنمارسات Inmarsat

ومن خلال هذا التعاون الاستراتيجي ستتمكن سيسكو من استخدام شبكة إنمارسات الفضائية العالمية المجهزة بخدمات اتصالات الجيل الثالث (3G)، لتتيح لفرق العمل الطبية تقديم الرعاية الصحية عالية الجودة للمجتمعات المنتشرة في المناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية للاتصالات الأرضية أو حتى المناطق التي لا تتمتع بخدمات اتصالات كافية من هذا النوع.

وتعمل تكنولوجيا VX Clinical Assistant على تمكين منشآت الرعاية الصحية -بما في ذلك المستشفيات والعيادات- من التواصل والتعاون مع المتخصصين الطبّيين حول العالم باستخدام تكنولوجيا “الحضور عن بعد” (TelePresence) من سيسكو لتبادل المحتوى الإلكتروني وبالتالي تقديم الرعاية الصحية. كما تتيح تكنولوجيا VX Clinical Assistant توفير الرعاية الطبية الافتراضية من خلال عقد المؤتمرات عبر الفيديو عالي الوضوح (HD) والنقل الفوري لبيانات فحوص التشخيص الرئيسية، التي تترواح من الفحوص عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية (ultrasound) إلى قراءة ضعط الدم.

وبهذه المناسبة قال درو براندي، نائب رئيس القطاع الصناعي لدى شركة إنمارسات: “تعتبر VX Clinical Assistant من أبرز التقنيات الطبية المبتكرة، فهي تساعد الأطباء في المناطق النائية على تشخيص وعلاج ومراقبة المرضى حتى لو كانت تلك المناطق تفتقر إلى الاتصالات الأرضية المعتمدة”. وأضاف: “تقدم شبكة إنمارسات العالمية الفضائية الحائزة على الجوائز اتصالات عريضة النطاق الترددي تعتمد على بروتوكول الإنترنت وذات تغطية شاملة واعتمادية غير مسبوقة، مما يدعم فرق العمل الطبية في معظم المناطق النائية حول العالم بالوصول إلى خدمات الاتصالات والبيانات المعتمدة عالية الجودة. ومن خلال شبكة إنمارسات، يمكن لمتخصصي الرعاية الصحية تبادل البيانات الصحية الرئيسية بشكل فوري مع الأطباء المنتشرين في كافة أنحاء العالم”.

ما تزال مسألة توفير الرعاية الصحية عالية الجودة تشكل تحدياً كبيراً على مستوى العالم، وذلك نظراً لقلّة العاملين المؤهلين في القطاع الطبي ونقص البينة التحتية للرعاية الصحية في المناطق النائية والمجتمعات المنعزلة. ولمواجهة هذا التحدي، أطلقت منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات مبادرات تتعلق بتأمين الخدمات الصحية عن بُعد من أجل مكافحة الأمراض غير المُعدية، إلا أن تحقيق وتفعيل مثل هذه المبادرات يحتاج إلى إمكانية اتصال موثوقة ومعتمدة بشكل تام.

من جانبه قال وائل عبد العال، مدير خدمات “التعاون عبر شبكة الإنترنت” لدى شركة سيسكو في دولة الإمارات العربية المتحدة: “لطالما قدمت حلول تكنولوجيا التعاون الشبكي من سيسكو مساهمات هامة لقطاع الرعاية الصحية حول العالم على مدى سنوات عديدة، ونتيجة لذلك، ساعدت الشركة في الارتقاء بنوعية حياة المرضى فضلاً عن توفير الرعاية الصحية عالية الجودة لعدد من المجتمعات الأقل حصولاً على الخدمات حول العالم. ومن خلال تكنولوجيا VX Clinical Assistant من سيسكو وإمكانيات الاتصال عبر شبكة إنمارسات، سنتمكن من تزويد الأطباء بإمكانية تقديم الرعاية الصحية عن بُعد بسرعة وفعالية وفي الوقت الفعلي دون الحاجة إلى التنقل أو السفر إلى المنشآت الصحية”.

وقالت ندى المرجي، مديرة إدارة أعمال المؤسسات غير الحكومية لدى شركة إنمارسات: “تسعى إنمارسات للدخول إلى المجالات الهامة في الخدمات الصحية الإلكترونية (eHealth)، وتلتزم بالمساهمة في توفير الرعاية الصحية عالية الجودة لمعظم المناطق النائية وذات الخدمات المحدودة حول العالم. ويعتبر تعاوننا مع شركة سيسكو بمثابة خطوة هامة في مسيرتنا نحو توفير الخدمات الصحية الإلكترونية عبر شبكة إنمارسات القائمة على الأقمار الصناعية”.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *