Home لقاءات السوق الإماراتي أصبح أكثر نضجاً في تطوير أمن المعلومات
0

السوق الإماراتي أصبح أكثر نضجاً في تطوير أمن المعلومات

0
0

لقاء خاص مع سليل ديجا 

سليل ديجا ,المدير العام لشركة ميتا بايت للتقنيات
سليل ديجا ,المدير العام لشركة ميتا بايت للتقنيات

في لقاء خاص مع تشانيل بوست العربية ,يتحدث لنا “سليل ديجا” ,المدير العام لشركة ميتا بايت للتقنيات, عن طبيعة السوق الإماراتي في مجال تطوير الحلول الأمنية لتكنولوجيا المعلومات و التوقعات المستقبلية له:

–     ما هي طبيعة النمو المتوقعة لأمن المعلومات في دولة الإمارات؟

يمكننا ملاحظة مستوي النضج في التطور لسوق الحلول الأمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة, لقد أصبحت أكثر واقعية وكذلك من منظور المخاطر المعرضة لها. و في السنوات الأخيره نمي معدل الهجوم و القرصنة علي قطاعات الأعمال و المؤسسات الحكومة و كذلك القطاع الحكومي, وقد تم تنبية العديد من السلطات لإتخاذ اللازم من التدابير الأمنية و السلامة لتلك الأماكن, ومن ثم نرى الكثير من الزخم نحو إعتماد حلول أمن المعلومات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

–       ما هي الأرقام المتوقعة لعام 2013؟

ستبقي الارقام المتوقعة مرتفعه بكل تأكيد لنظراً لما نراه الاَن من أهمية قصوي لتنمية البنية التحتية للشركات في السنوات الأخيرة فسوق أمن و حماية الشبكات و أمن المعلومات سوق ناضج و متطور .

 

–       ما هي القطاعات الصناعة التي تتصدر أولوياتها أمن المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

النفط والغاز والخدمات المصرفية قطاعات تهيمن بشكل كبير علي هذا المجال وأصبحت في السنوات الأخير أكثر القطاعات طلبا للحصول علي الحماية الأمنية لمعلوماتها .

 

–       هل هناك أي زيادة أو نقصان في الهجمات الإلكترونية على مدى العام الماضي مقارنة بالعام 2011؟

بالتأكيد هناك زيادة في الهجمات الإلكترونية والجرائم الحاسوبية,النمو الآن أشبه بجريمة المنظمة.علي سبيل المثال وسائل التواصل الاجتماعي تعد ثالث أعلى درجة من المخاطر والتي ستجعل مديري تقنية المعلومات يحتاجون لتدعيم و تخطيط سبل الحماية في 2013 وفقاً للإحصائيات و المعطيات لديهم.

 

–       ماهي توقعاتكم في عام 2013، هل ستنمو معدلات هذه الهجمات الإلكترونية أوسنتخفض؟

سوف تنمو تلك الهجمات بكل تأكيد حتي أنها ستصبح أكثر تعقيداً .حيث أن جراثم القرصنة أصبحت أكثر تنظيماً و حداثة. مع كلاً من وسائل الإتصال و عرض النطاق الترددي المتاحة بسهولة ستصبح طبيعة هجمات القرصنة أكثر فتكاً  و تقدماً ليتم تعقبها. و علينا دائماً أن نكون مستعدين و سابقين بخطوة حتي نحصل علي الحماية الإلكترونية الأمنية الكاملة.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *