Home أهم الأخبار القاهرة تستضيف النسخة الثالثة من قمة ريادة الأعمال والتكنولوجيا “فيستد”
0

القاهرة تستضيف النسخة الثالثة من قمة ريادة الأعمال والتكنولوجيا “فيستد”

0
0

انطلقت أمس في العاصمة المصرية القاهرة الفعاليات – الافتراضية – لقمة ريادة الأعمال والتكنولوجيا “فيستد Vested Summit ” في نسختها، والتي تنظم برعاية منظمة التعاون الألمانية “GIZ” التابعة للاتحاد الأوربي، وتستهدف تسليط الضوء على مجموعة واسعة من حلول وابتكارات رواد الأعمال الشباب لتحقيق الاستدامة والتعامل مع أهم التحديات التي تواجه المجتمع الدولي لإيجاد مستقبل أفضل وأكثر إنصافاً، وتستمر فعاليات القمة خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر الجاري.

يشارك في الدورة الجديدة ادريي تانج وزيرة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في تايون وعدلي تومه الرئيس التنفيذي لشركة جيمناي افريقيا الذراع الاستثماري في قطاع التكنولوجيا لمجموعات ساويرس، و محمد سامح المستشار والاقتصادي العالمي، و جيفري مارتن مؤسس التحول الرقمي ومارجريتا كوهيوس المدير التنفيذي في المختبر التكنولوجي بجامعة ستانفورد.

وحول فعاليات القمة قالت رائدة الأعمال سلمى الحريري: ” إن القمة تستهدف تعزيز جهود التعامل مع التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي عبر التركيز على الحلول والابتكارات التقنية لرواد الأعمال، وتسلط الضوء بالأخص على الأسواق الناشئة لتضع لها مركزاً واضحاَ على خارطة الابتكار العالمية.”

واشارت سلمي الحريري الي ان القمة دعما للجهود التي يبذلها رواد الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة، تقدم جائزة مالية عبارة عن استثمار 100 الف دولار لأفضل شركة -في منطقة الشرق الأوسط- في ابتكارات الحلول التكنولوجية لاتي تخدم أهداف التنمية المستدامة 2030.

واضحت أن القمة في نسختها الجديدة تركز على 3 محاور رئيسه هي الاستثمار، والتكنولوجيا، والقوى العظمى “سوبر باورز”، وتمثل منصة مفتوحة لمشاركة الجمهور مع مختصين ومتحدثين عالمين يمثلون 25 دولة حول العالم وقرابة 100 شركة ناشئة ورواد أعمال.

واستطردت سلمى الحريري : “نؤمن أن 70٪ من النمو العالمي سوف يتحقق بفضل الأسواق الناشئة في السنوات القليلة المقبلة، ولهذا السبب نرغب في بناء مجتمع متعاون من الشركاء المعنيين بالاستخدامات الهادفة للتكنولوجيا، هؤلاء هم المبتكرون المستعدون لحل مشاكل العالم الحقيقي.

إلى ذلك يشارك في النسخة الجديدة عدد كبير من الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا مثل شركة Skaleup ventures الامريكية و village capital الامريكية و Chanzo capital الافريقية و 500 startups الامريكية.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *