Home شبكات «روكوس نتوركس» تحصل على شهادة الاعتماد CBRS
0

«روكوس نتوركس» تحصل على شهادة الاعتماد CBRS

0
0

أعلنت روكوس نتوركس، إحدى الشركات التابعة لمجموعة آريس العملاقة للاتصالات، اليوم عن حصولها كأول شركة مزودة لتقنيات وخدمات الاتصالات على شهادة خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين CBRS من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، التي تغطي كافة حزمة منتجات الشركة من نقاط الوصول التي تعمل على تردد 3.5 غيغا هرتز بموجب علامتها التجارية OpenG™. ويعد هذا الاعتماد نقلة نوعية، وإنجازاً كبيراً نحو عمليات التطبيق التجارية على نطاق خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين CBRS المتعلقة بشبكات LTE الخاصة بالمؤسسات، وتعزيزاً لأداء شبكات شركات توريد الخدمات.

ومن التطبيقات التي تستعين بتقنيات خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين خدمة كاميرات مراقبة واسعة النطاق، ونقاط البيع عبر الأجهزة المحمولة، وآليات نقل البيانات عن بعد إلى جهات الاتصال الحساسة وشبكات الـ LTE الخاصة. كما تعمل خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين على تحسين مستوى التغطية وقوة البث اللاسلكية على نطاق واسع، ما يجعلها الخيار المثالي لتلبية متطلبات الربط اللاسلكي داخل المباني، والميادين العامة، ومع تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية، وذلك في ظل عالم يشهد محدودية في انتشار طيف الشبكات، وتنامياً في الطلب على البيانات.

في هذا السياق قال كريس ديباي، المحلل التقني لدى شركة 650 غروب الاستشارية: “نظراً لاجتيازها أكثر من 20 تجربة اختبارية تقنية في مجال تقديم خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين، وباعتبارها الشركة الأولى من نوعها التي تحصل على شهادة لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية في مجال نقاط الوصول الخاصة بخدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين، أضحت شركة روكوس نتوركس وبكل تأكيد الأولى عالمياً في هذا المجال. وستفتح هذه التقنية الباب واسعاً أمام حالات الاستخدام الجديدة لعمليات الربط الشبكي والأتمتة والتغطية الخلوية الداخلية والخارجية، وذلك باستخدام طيف خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين، من قبل المؤسسات وشركات توريد الخدمات. تهانينا الحارة لهذا الإنجاز الكبير الذي حققه فريق عمل شركة روكوس نتوركس”.

تجدر الإشارة إلى أن طيف خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين يحجز نطاقاً تردده 150 ميغاهرتز من أصل إجمالي النطاق 3.5 غيغاهرتز (أي ما بين 3,550 ميغا هرتز و3,700 ميغا هرتز) الذي توفره لجنة الاتصالات الفيدرالية للاستخدام التجاري، وذلك عبر إطار عمل طيف تشاركي ومبتكر. الأمر الذي سيجعل من هذا الطيف مفتوحاً أمام توريد خدمات شبكة الـ LTE اللاسلكية دون الحاجة لوجود أو إصدار ترخيص. لذا، سيسعى العملاء للاستفادة من هذه الفرصة من أجل جذب واستقطاب الخبرات في مجال الشبكات الخلوية الداخلية، وتعزيز مستوى الحماية، ورفع أداء الجدران الأمنية، والأتمتة، وعمليات التحليل.

من جانبه قال إيان وايتينغ، رئيس شركة روكوس نتوركس: “يعد هذا الإنجاز الهام أحد المراحل النهائية قبل أن تصبح عمليات التطبيق التجارية لخدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين أمراً واقعاً. وباعتبارنا من الشركات الرائدة عالمياً في توريد خدمات الشبكات، فإننا سنتيح للمؤسسات إمكانية نشر وإدارة شبكات الـ LTE الخاصة بهم، وذلك بسهولة وبساطة نشر شبكة الواي فاي Wi-Fi. في حين ستمكن حزمة حلول OpenG LTE العملاء، على امتداد مختلف القطاعات والصناعات الرئيسية، من استثمار هذا الطيف”.

لمحة عن حزمة حلول OpenG الخاصة بشبكة الـ LTE والمرتبطة بنطاق خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين CBRS من روكوس نتوركس

تتيح حزمة حلول OpenG LTE من روكوس نتوركس للمؤسسات ولشركات توريد الخدمات إمكانية نشر شبكات الـ LTE المحددة والمخصصة، وذلك لضمان تقديم خدمة عالية الجودة للتطبيقات وحالات الاستخدام المهمة للأعمال.

وتتضمن حزمة حلول OpenG LTE من روكوس نتوركس ما يلي:

  • نقطة الوصول الداخلية Ruckus Q710 عالية السعة والخاصة بنطاق CBRS LTE
  • نقطة الوصول الخارجية Ruckus Q710 المتكاملة والخاصة بنطاق CBRS LTE
  • نظام إدارة العناصر القائمة على السحابة cEMS من روكوس نتوركس، الذي يتم توفيره كخدمة اشتراك قادرة على تحقيق ذات القدرة من سهولة إدارة شبكات الواي فاي Wi-Fi، وتقديم مهام إدارية بالإمكان تحقيقها عبر نقاط الوصول LTE AP دون الحاجة إلى تنفيذها باللمس.
  • cEPC من روكوس نتوركس وهي عبارة عن حزمة حلول جوهرية ومتطورة قائمة على السحابة (cEPC)، بالإمكان التمتع بها كخدمة اشتراك توفر الأداء الوظيفي العالي لشبكة الـ LTE، إلى جانب إدارة قاعدة المشتركين.
  • cSAS من روكوس نتوركس عبارة عن سيرفر متخصص بتحديد الطيف القائم على السحابة (cSAS)، والمتاح على شكل خدمة اشتراك تضمن توافر الطيف وفقاً لمتطلبات خدمات الشبكات اللاسلكية عريضة النطاق للمواطنين.
التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *