Home أجهزة “كانون” تحتفي بفوز منتجاتها من الكاميرات وملحقاتها لستة جوائز مرموقة

“كانون” تحتفي بفوز منتجاتها من الكاميرات وملحقاتها لستة جوائز مرموقة

0
0

أعلنت “كانون أوروبا” فوزها بست جوائز من “Technical Image Press Association” (TIPA) الرائدة عالمياً في مجال التصوير والصحافة وتمثل 30 مجلة فنية من 15 دولة عبر القارات الخمس. وكانت “كانون” قد حظيت بثناء الرابطة لأول مرة في عام 1991، وشهد عام 2018 التكريم الرابع والعشرين لـ “كانون” لما حققته من إنجازات على صعيد الابتكارات التقنية في مجال التصوير الفوتوغرافي. وتلتقي لجنة الجائزة المرموقة سنوياً لمناقشة أحدث منتجات التصوير، آخذة بالحسبان مجموعة من المعايير بما فيها الابتكار؛ واستخدام التقنيات المتطورة؛ والتصميم وجودة المنتج بشكل عام، وذلك لاختيار وتكريم أفضل المنتجات التي ينتجها كبار مصنعي قطاع التصوير الفوتوغرافي.

وفي هذا العام، نالت أربع كاميرات من “كانون” إضافة إلى عدسة ووحدة فلاش رائدة عالمياً تكريم “رابطة الصور الصحفية الفنية” باعتبارها منتجات متفوقة ضمن فئاتها. وتم الثناء عليها لكونها تلبي متطلبات التصوير المتنوعة وإنتاج الفيديو لجميع أنواع العملاء والقدرات التقنية.

وتضم قائمة منتجات “كانون” الفائزة ما يلي:

أفضل كاميرا رقمية بعدسة أحادية عاكسة للهواة: Canon EOS 200D
أفضل كاميرا رقمية بعدسة أحادية عاكسة للمحترفين: Canon EOS 6D Mark II
أفضل كاميرا عديمة المرآة مدمجة للمبتدئين: Canon EOS M50
أفضل كاميرا مدمجة للمحترفين: Canon PowerShot G1X Mark III
أفضل ابتكار للتصوير: Canon Speedlite 470EX-AI
أفضل عدسة رقمية أحادية عاكسة ثابتة: Canon EF 85mm f/1.4L IS USM

وبهذه المناسبة، قال أنوراغ أغروال، المدير التنفيذي لشركة “كانون الشرق الأوسط”: “تفخر ’كانون‘ بفوز ستة من منتجاتها بجوائز TIPA المرموقة. ويأتي هذا التكريم العالمي تأكيداً على مستوى الجودة والابتكار الذي يميز منتجات مجموعة ’كانون‘ برمتها، والتزامها المتواصل بتقديم منتجات رائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي، وتلبية توقعات عملائنا واهتماماتهم وقدراتهم التقنية. لقد ساهم دعم ’كانون‘ للابتكارات التقنية؛ وتبنيها استراتيجيات البحث والتطوير بترسيخ مكانة الشركة في طليعة قطاع التصوير عالمياً، وسنواصل بالتأكيد تطوير منتجات جديدة ومبتكرة لعملائنا المحترفين والهواة على حد سواء، ليتسنى لهم التقاط الصور الساحرة ورواية القصص التي لا تنسى”.

وأثناء التكريم، قالت لجنة تحكيم في رابطو الصور الصحفية الفنية عن منتجات “كانون” التي فازت بالجوائز:

أفضل كاميرا رقمية بعدسة أحادية عاكسة للهواة: Canon EOS 200D

عندما يكون الحجم معياراً حاسماً في اختيار كاميرا مزوّدة بعدسة أحادية قابلة للتغيير؛ تأتي كاميرا Canon EOS 200D لتمنح المصورين الهواة بديلاً بسيطاً عن منافساتها من الكاميرات عديمة المرآة. وتأتي هذه الكاميرا الرقمية بعدسة أحادية عاكسة مدمجة مع عدسة EF-S 18-55mm، كما تتضمن مستشعر APS-C مطور بدقة 24.1 ميجا بيكسل فضلاً عن ميزة التركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS ثنائي البيكسل. وبشاشة بصرية لتحديد المناظر وشاشة اللمس متعددة الزوايا بقياس 3 بوصات لالتقاط الصور، تلتقط كاميرا EOS 200D حتى 5 صور في الثانية الواحدة بتركيز بؤري تلقائي من 9 نقاط وفلاش تلقائي (مع مأخذ توصيل) وميزة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحتوي الكاميرا على تقنيات اتصال مختلفة (الاتصال اللاسلكي بالإنترنت وبلوتوث وتقنية التواصل قريب المدى NFC). ويمكن تخزين الصور الثابتة الملتقطة بصيغة JPEG وRAW إضافة إلى التقاط مشاهد الفيديو بجودة 1080/60p، وتقدم الكاميرا مجموعة من المزايا لاسيما أوضاع التركيز التلقائي وكمية الإضاءة وتصوير مشاهد الفيديو وتقنية التصوير المتتابع.

أفضل كاميرا رقمية بإطار كامل للمحترفين: Canon EOS 6D Mark II

صممت الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة بالإطار الكامل EOS 6D Mark II لتلبي احتياجات المصورين المبتدئين الراغبين في الارتقاء إلى مستوى أعلى، أو للمحترفين الراغبين بالحصول على كاميرا إضافية أصغر حجماً وأخف وزناً. وتتضمن كاميرا EOS 6D Mark II ذات الإطار الكامل مستشعر CMOS ثنائي البيكسل جديد بدقة 26.2 ميجا بيكسل بتقنية التركيز التلقائي التي تساعد في ضبط تركيز الصورة أثناء البث الحي والمباشر وتصوير لقطات الفيديو. تحتوي الكاميرا على مجال ISO عند التقاط الصور من 100-40000، و25600 عند تصوير فيديو بالوضوح الكامل بدقة 60p. ويمكن للكاميرا التقاط حتى 6.5 صور في الثانية باستخدام شاشة تحديد المناظر البصرية و4 صور في الثانية عند استخدام شاشة اللمس متغيرة الزوايا ذات الـ 3 بوصات. تحتوي الكاميرا على تقنيات اتصال مختلفة مثل الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والبلوتوث وتقنية التواصل قريب المدى NFC إضافة إلى نظام تحديد المواقع GPS مدمج. ومع كاميرا Canon EOS 6D Mark II؛ باتت تركيز الصورة أكثر سرعة وموثوقية شاشة تحديد المناظر بقياس 45 نقطة تركيز بصري تفاعلي.

أفضل كاميرا عديمة المرآة مدمجة للمبتدئين: Canon EOS M50

تتيح كاميرا Canon EOS M50، ورغم كونها مصممة للمبتدئين، التقاط لقطات الفيديو بدقة 4K، وتتميز بقدرتها على توفير اتصال سهل ومباشر مع الهواتف الذكية واستخدام الكاميرا بواسطتها لالتقاط الصور والفيديوهات الحية المباشرة. وعلاوة على ذلك؛ تأتي الكاميرا مزودة بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24.1 ميجا بيكسل إضافة إلى مستشعر تركيز بؤري ثنائي البيكسل CMOS AF وشاشة إلكترونية لتحديد المناظر (EVF) مدمجة. وتتيح M50 التقاط صور عالية الجودة في ظروف الإضاءة المنخفضة وتصوير لقطات فيديو بدقة 4K إضافة إلى إمكانية التصوير بوضح عالٍ بدقة 120P. وتمتاز EOS M50 بحجمها الصغير ووزنها الخفيف وشاشة اللمس متغيرة الزوايا. وعندما يتعلق الأمر بالمشاركة والاتصال، وهي مسألة مهمة لتشجيع المصورين الذين يستخدمون الهواتف الذكية على التحول إلى استخدام الكاميرات، فإن EOS M50 تحتوي على تقنيات اتصال متعددة لاسيما الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والبلوتوث وتقنية التواصل قريب المدى NFC، علاوة على إمكانية نقل الصور تلقائياً إلى الهاتف الذكي لحظة التقاطها.

أفضل كاميرا مدمجة للمحترفين: Canon PowerShot G1X Mark III

تعد هذه الكاميرا المدمجة خياراً مثالياً للمحترفين والمبتدئين، لاسيما أن المصورين المحترفين والمتقدمين يسعون عادة إلى اقتناء كاميرا ثانية تلبي توقعاتهم التقنية إضافة إلى كونها خفيفة الوزن ويسهل حملها أثناء التنقل والسفر. وتلبي كاميرا G1X Mark III كافة هذه المتطلبات، حيث تمتاز بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24.2 ميجا بيكسل إضافة إلى مستشعر تركيز بؤري ثنائي البيكسل CMOS AF؛ وشاشة لمس متغيرة الزوايا بقياس 3 بوصات؛ وشاشة تحديد المناظر الإلكترونية (EVF) OLED بدقة 2.36 مليون نقطة؛ وإمكانية تصوير لقطات الفيديو بتقنية الوضوح الكامل‏؛ وميزة تثبيت الصورة البصرية وعدسات مدمجة بمدى 24-72 مم. وتتيح الكاميرا تصوير حتى 7 لقطات في الثانية، ومجال ISO من 100 – 25600، وتمتاز G1X Mark III بمقاومتها للغبار والرطوبة، بينما تضيف ميزة الشحن باستخدام منفذ USB مزيداً من الراحة للمصورين أثناء التنقل.

أفضل ابتكار للتصوير: Canon Speedlite 470EX-AI

تقوم وحدة الفلاش Canon Speedlite 470EX-AI تلقائياً بتكوين زاوية ارتداد مثالية لتصوير البورتريه، وذلك باستخدام الفلاش المسبق لاحتساب المسافة بين الكاميرا والجسم الذي تودون تصويره، ثم المسافة إلى السقف، وفي النهاية تتحرك زاوية الفلاش إلى الموضع الصحيح. بالمجمل، تعتبر وحدة الفلاش Speedlite أداة مثالية لمساعدة المصورين المبتدئين لتحقيق نتائج أفضل، ويمكن أيضاً اعتمادها من قبل مصوري حفلات الزفاف والفعاليات كأداة إضافية مساعدة.

أفضل عدسة رقمية أحادية عاكسة: Canon EF 85mm f/1.4L IS USM

عدسة احترافية سريعة ومتعددة الاستخدامات مع تقنية تثبيت الصورة، مثالية للتصوير داخل الاستوديو وتصوير البورتريه في المواقع والتصوير العفوي وتصوير الطبيعة. وتعد عدسة E-85mm f / 1.4L أول عدسة بقياس 85 مم ضمن سلسلة L-Series من شركة كانون، وتتضمن تقنية التثبيت رباعي الدرجات للصور، والذي يتسم بالدقة والسلاسة، للمساعدة على تصوير لقطات مثالية ضمن درجات إضاءة منخفضة حتى أثناء استخدام الكاميرا باليد دون الحامل. وتحتوي عدسة E-85mm f / 1.4L المقاومة للغبار والماء على فتحة دائرية ذات 9 شفرات للحصول على العديد من تأثيرات “البوكيه” الجميلة، خاصة عند استخدام مسافة التركيز الدنيا عند 0.85 متر (2.79 قدم) للفتحات العريضة. أما مشغل التركيز البؤري التلقائي فيمتاز بسرعة الاستجابة بفضل تقنية USM الحلقي والتركيز الخلفي. وتتكون العدسة من 14 جزءاً في 10 مجموعات، كما أنها تقدم مدى واسعاً للتصوير بمساعدة عدسة شبه كروية زجاجية مقولبة وتكنولوجيا طلاء مضادة للانعكاسات من كانون.

ويقام حفل توزيع جوائز TIPA على هامش معرض “فوتوكينا” في كولونيا بألمانيا يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *